هذا رسول الله ((صلّى الله عليه وآله))
أحمد الخيّال
| هذا رسولُ اللهِ أعلى رتبةً |
|
| |
من ذا يدانيه علاً ومكانا |
| ومبرّأٌ من كلّ رجسٍ، طاهرٌ |
|
| |
وله الفضائلُ كلّها ميدانا |
| أصلُ المكارمِ نبعُ كلِّ فضيلةٍ |
|
| |
إذ كان فصلاً بينها ميزانا |
| إذْ قبلُ شانئهُ يُكنّى أبترٌ |
|
| |
والأبترون تناسلوا بترانا |
| لا زال مكرهمُ كأنّهُ واحدٌ |
|
| |
نشروه من أغوارِهم ألوانا |
| حاشا بما قالوا يضرُّ بكاملٍ |
|
| |
والأصغرونَ توهّموا الإمكانا |
| حاكوا - بما حاكوا- نهايةَ أمرِهم |
|
| |
سُفلى أمانيهمْ بدتْ بهتانا |
| من أنتمُ؟ من أيِّ عهرٍ جئتمو ؟ |
|
| |
رحمُ الخديعةِ صاغهمْ أفنانا |
| وتجمّعوا من كلّ مفترقٍ هوىً |
|
| |
ورأوا ببغضك أن ينالوا رهانا |
| لكنهم- واللهِ - مهما أوغلوا |
|
| |
لن يجنوا إلا خسّةً وهوانا |
| لن يجنوا إلا حسرةً وتكالباً |
|
| |
وتظلّ أنت هدايةً وأمانا |
| بأبي وأمّي أفتديكَ ، ومهجتي |
|
| |
وهواكَ منّي لا يزالُ مُصانا |
| هذا رسول الله اسمه أحمدٌ |
|
| |
من قبلُ في الإنجيلِ كان ضمانا |
| لمكارمِ الأخلاق جاء متمّماً |
|
| |
منه عرفْنا الخيرَ والإحسانا |
| سيماهُ في التوراةِ أنّه خاتمٌ |
|
| |
ومنزّلٌ من ربّه فرقانا |
| عرفوه، لكنّ النفوسَ تصاغرتْ |
|
| |
ونأوا، فذاقوا بعده خسرانا |
| أين النبوّةُ من دعاوى كاذبٍ |
|
| |
نفقتْ أمانيه فأضحى جبانا |
| هذا رسولُ اللهِ أكرمُ رحمةٍ |
|
| |
جادتْ به أيدي السماءِ زمانا |
| حاشا لمكرِهمُ ينالُ مقامَه |
|
| |
فاللهُ أوسعهُ علاً وبيانا |
أحمد الخيّال





تعليق