إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إعادة تدوير التكنولوجيا.. مجاهر للمدارس

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إعادة تدوير التكنولوجيا.. مجاهر للمدارس




    وفكرة المشروع أن تستخدم الهواتف المحمولة المهملة بدلا من المجاهر في المدارس المحرومة من المعدات العلمية
    الاستفادة من الأجهزة الالكترونية القديمة كثيرة، لكن استطاعت جامعة في بانكوك أن تجد طريقة أكثر ذكاءً للاستفادة منها.
    فقد أطلقتْ جامعة شولالونغكورن مشروع اسمه "2500 مجهر من الهواتف المحمولة القديمة للمدارس المهمشة"، حيث يطمح المشروع إلى إعادة استغلال 2500 هاتف محمول قديم.
    وفكرة المشروع أن تستخدم الهواتف المحمولة المهملة بدلا من المجاهر في المدارس المحرومة من المعدات العلمية في جميع أنحاء البلاد"، وأضاف البيان أن "المشروع تم إنشاؤه لتعزيز المساواة في الوصول إلى التعليم الجيد للطلاب في جميع أنحاء البلاد عبر إعادة استخدام المعدات القديمة.
    وفي بيان الجامعة قالت: أنها ستعمل بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع على تعديل 500 هاتف ذكي قديم تبرعت بها شركة سامسونغ إلكترونيكس (Samsung Electrics)، وتحويلها إلى مجاهر باستخدام سي يو سمارت لينس (CU Smart Lens)، التي اخترعها سانونغ أكاسي أستاذ الدكتوراه في قسم الكيمياء في كلية العلوم.
    ولا يعطي البيان تفاصيل أكثر من ذلك، والظاهر أن الهواتف سيتم "تجديدها" بما تسمى "سي يو سمارت لينس"، لكننا لا نعرف ما هي بالضبط، أو كيف تساعد في تحويل الهواتف إلى مجاهر.
    ولفتت إلى أن الهدف من المشروع تعزيز المساواة في الوصول إلى التعليم الجيد لجميع الطلاب في تايلاند عبر إعادة استخدام المعدات القديمة في المدارس المهمشة.
    لكن هل يمكن للعدسة الجديدة استخدام كاميرا الهاتف في التقاط صور مكبرة للغاية؟ إن صورة في الهاتف الذكي تظهر علامة "إكس50" (50X)؛ مما قد يشير إلى أن الهاتف تم تجديده ليكبر العناصر بمعامل 50 ضعفا.
    ورغم العديد من الأشياء المجهولة، فإن الخبراء يعتقدون أن هذا مشروع رائع يساعد الطلاب ويقلل الهدر، وقالوا نأمل أن نرى مؤسسات أخرى حول العالم تستلهم هذه المبادرة.
    إن إعادة تدوير الإلكترونيات هو مصدر قلق عالمي خطير للعديد من الأسباب، كما لها تأثير قوي على بيئتنا المباشرة (كبشر وحياة على الأرض بشكل عام)، ولا سيما أنها تعد بعوائد اقتصادية كبيرة للأشخاص والمجتمعات وحتى الدول. بدأ الكثير من الناس في الاستفادة من سيل الفرص التي توفرها إعادة تدوير النفايات الإلكترونية.
    E عربي
    Sana
    الجزيرة









  • #2
    احسنتم جزاك الله خيرا وجعلك مع الإمام المهدي عجل الله فرجه ....لامعه مثل النجوم ✨✨✨✨
    ​​​​​​

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X