إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كل ما يخص اللحم وفق مدرسة اهل البيت عليهم السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كل ما يخص اللحم وفق مدرسة اهل البيت عليهم السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    +++++++++++++++++++++++

    نطالع كنوز المعارف عند اهل البيت فهم رجال العلم بمختلف ميادينه وفنونه وعلماء كل فن منهم يقتبسون سنبين انشاء الله بعض ما جاء عنهم صلوات الله عليهم في خواص اللحم وما يتعلق به من امور تنفع المؤمنين ان شاء الله ونلاحظ كيف ان كلامهم يطابق نتائج البحوث الطبية للمختصين في هذا المجال وكلما تطور العلم توصل الى حقائق قد امرنا اهل البيت عليهم السلام بتطبيقها واقعا كثيرة هي الروايات في هذا الموضوع ومنها يظهر اهمية اللحم فكما فنطالع كيف ان اكثر من معصوم عليهم السلام يقول : ان اللحم سيد الطعام في الدنيا والاخرة ولو قمنا بتتبع لرواياتهم عليهم السلام يظهر سلوك مناسب للتعامل مع انواع اللحوم المختلفة وكميات تناولها وطريقة طهوها وفوائدها:
    1-اهمية اللحوم :
    لقد ورد لفظ كلمة لحم في القران الكريم في اكثر من مورد منها:
    قال الله تعالى( وأمددناهم بفاكهة ولحم مما يشتهون ) الطور22 .
    وقال سبحانه( ولحم طير مما يشتهون )الواقعة 21
    وقال عز وجل (وهو الذي سخر البحر لتأكلوا منه لحما طريا ) النحل 14
    (وما يستوي البحران هذا عذب فرات سائغ شرابه وهذا ملح اجاج ومن كل تأكلون لحما طريا) فاطر 12
    روايات عن اهل البيت في فضل واهمية اللحم :
    عن محمد بن يعقوب عن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن الوشّاء عن عبدالله بن سنان قال : سألت أبا عبدالله ( عليه السلام ) عن سيد الادام في الدنيا والآخرة قال : اللحم أما تسمع قول الله عز وجل( ولحم طير مما يشتهون )
    عن علي ( عليه السلام )قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله )اللحم سيد الطعام في الدنيا والآخرة.
    عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : سيد الطعام اللحم
    محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن موسى بن بكر عن أبي الحسن موسى بن جعفر ( عليهما السلام ) قال : سمعته يقول : اللحم ينبت اللحم .
    وعن أبي جعفر (عليه السلام) أنّه قال:أكل اللّحم يزيد في السّمع والبصر والقوّة
    وعن الحسين بن خالد عن علي بن موسى الرضا عن أبيه موسى بن جعفر عن أبيه جعفر بن محمد عليهم السلام أنه قال إن الله تبارك وتعالى ليبغض البيت اللحم واللحم السمين فقال له بعض أصحابه يا بن رسول الله إنا لنحب اللحم ولا يخلو بيوتنا منه فكيف ذلك ؟ فقال ليس حيث تذهب إنما البيت اللحم البيت الذي يؤكل فيه لحوم الناس بالغيبة وأما اللحم السمين فهو المتجبر المتكبر المختال في مشيته
    عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) أن رجلا قال له : إن من قبلنا يروون أن الله عزوجل يبغض البيت اللحم فقال : صدقوا وليس حيث ذهبوا إن الله يبغض البيت الذي يؤكل فيه لحوم الناس .
    عن الامام الرضا عليه السلام ..وذكر عنده اللحم والشحم فقال : ليس منهما مضغة (بضعة) تقع في المعدة إلا أنبتت مكانها شفاء واخرجت من مكانها داء .
    وفي عيون اخبار الرضا(ع )عن الامام الرضا عليه السلام عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال سيد الشراب في الدنيا والآخرة الماء وأنا سيد ولد آدم ولا فخر سيد طعام الدنيا والآخرة اللحم .
    روى عن زرارة قال: تغدّيت مع أبي جعفر (عليه السلام) أربعة عشر يوماً بلحم في شعبان ..
    وكثيرا ما نجد انهم حثوا على عدم ترك اللحم اكثر من اربعين يوما ... فقد وردعن محمد بن يعقوب عن علي بن ابراهيم عن ابيه عن ابن ابي عمير عن هشام بن سالم عن ابي عبد الله عليه السلام قال: اللحم ينبت اللحم ومن تركه اربعين يوما ساء خلقه ومن ساء خلقه فأذنوا في اذنه الوسائل ج24

  • #2
    يارب بذكرك وشكرك تتم النعم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه الصلاة والسلام
    شكرا لك ست خادمة الحوراء للفوائد الجمة في هذا الموضوع
    ورد وسلام

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X