إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقامُه الشريف يرتدي حلّة ميلاده العطرة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقامُه الشريف يرتدي حلّة ميلاده العطرة





    ٢٨ آذار ٢٠٢١ ١٤:٥٧




    من شبكة الكفيل العالمية


    انتشرت مظاهرُ الزينة والفرح على أروقة مقام الإمام المهديّ(عجّل الله فرجه الشريف) التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، وذلك احتفاءً بذكرى مولده المبارك.
    رئيسُ قسم المقام الحاج عدنان الضعيف بيّن لشبكة الكفيل قائلاً: "إنّ هذه المناسبة من أهمّ المناسبات التي يشهدها هذا المقام المطهّر، لذلك فإنّ ملاكات قسمنا تقوم سنويّاً بالاستعداد لتزيينه وإظهاره بحلّةٍ تختلف عن باقي أيّام السنة، ويشترك في هذه الأعمال عددٌ من منتسبي شعب ووحدات القسم، حيث يأخذون على عاتقهم نشر مظاهر الزينة ابتداءً من قبّة المقام وانتهاءً بالطرق المؤدّية إليه، مروراً بقاعته ومحيطه الخارجيّ حيث يُصبح كلوحةٍ فنّية طرّزها خدمتُه بأناملهم".
    وأضاف: "هذه المظاهر شملت نشر وتعليق مجموعةٍ من القطع التي خُطّت عليها عباراتُ التهنئة بهذه المناسبة، وأحاديث الأئمّة الأطهار(سلام الله عليهم) التي تؤكّد على مولده المبارك وإقامة دولة العدل، كذلك تمّ تعليق نشراتٍ ضوئيّة ملوّنة عُلّقت على القبّة والجدران وعلى الطرقات المؤدّية إلى المقام الشريف".
    يُذكر أنّ المقام يقع على الضفة اليُسرى من نهر الحسينيّة الحالي عند مدخل كربلاء الشماليّ، في منطقة باب السلالمة شمال مرقد الإمام الحسين(عليه السلام) ويبعد عنه (650م) تقريباً، كما أنّه مزارٌ مشهور عليه قبّةٌ عالية، وقد سُمّي هذا المقام تيمّناً باسم الإمام المهديّ المنتظر(عجّل الله فرجه الشريف)، حيث يُقال إنّ الإمام الحجّة المهدي قد صلّى في هذا المكان وانصرف في إحدى زياراته لجدّه الإمام الحسين(عليه السلام).





































المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X