المشاركة الأصلية بواسطة عيسى 14
مشاهدة المشاركة
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
ماهو شرح مثل هذا الخطاب
تقليص
X
-
- اقتباس
- تعليق
-
استاذنا الفاضل العباس اكرمني احسنتم على الرد كفيتم ووفيتم جعلها الله في ميزان حسناتكم ،،،
الغريب في هذا الاخ المخالف يردد نفس الاسطوانه وسبق انني رددت عليه في الموضوع الاخر انه مذهب بدعي وليس كما يدعون بعنوان اهل السنه والجماعة لا اساس له انما هي سنة اهل البدع الذين انحرفوا عن الخط الذي رسمه رسول الله صلى الله عليه وآله وهم العترة الطاهرة عليهم السلام
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركةشوف اذا اقريتم بهذا الكلام وانه لسبدنا جعفر الصادق فعطب العصمة في كلام الامام جعفر نفسه واعلم ان الامام جعفر الصادق من اهل السنة والجماعة سلفي المذهب
يعني كيف ارد بإسلوب علمي وكيف اجتهد ولا اجتهاد مع النص النص واضح جلي يقول الصادق رحمه الله
وإنّ قوماً كذبوا عليّ، ما لهم، أذاقهم اللّه حرّ الحديد، فو اللّه ما نحن إلاّ عبيد الذي خلقنا واصطفانا، مانقدر 💥على ضرّ💥 ولا نفع💥 إن رُحمنا فبرحمته💥 وإن عُذّبنا فبذنوبنا،👉👉👉 واللّه مالنا على اللّه من حجّة 👉ولامعَنا من اللّه براءة👉 وإنّا لميتون ومقبورون، ومنشرون، ومبعوثون، وموقوفون، ومسوَولون، ويلهم مالهم، لعنهم اللّه آذوا اللّه وآذوا رسوله _ صلى الله عليه وآله وسلم _ في قبره وأمير الموَمنين وفاطمة والحسن والحسين وعليّ بن الحسين ومحمد بن علي
يااخي ملام واضح جدا لايحتاج الى رد علمي اي عربي بقرأ الكلام يعرف ان هذا الرجل يبرأ الى الله مما نسب اليه
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
1 - نعم نقر بان هذا الكلام هو للامام الصادق (ع) ولكن لانقر بدعواك الباطلة (نفي العصمة) التي تقول الامام ما لم يقله .
2 - اضحكتني كثيرا عندما قلت بان الامام الصادق (ع) من اهل السنة والجماعة سلفي المذهب . واحب ان اذكرك ان السلفية دين جديد ما انزل الله به من سلطان دين محمد بن عبد الوهاب وابن تيمية . اما اهل ائمة السنة والجماعة قد درسوا تحت كرسي درس الامام الصادق (ع) ولكنهم خالفوه ولم يتبعوا الحق لطلب الدنيا .
3 - ان الإمام الصادق (ع) هو نفسه من يثبت العصمة له ولجميع الائمة (ع) حيث قال : ( نحن قوم معصومون ، أمر الله تبارك وتعالى بطاعتنا ونهى عن معصيتنا ) . الكافي ، للكليني ، ج 1 ، ص 369 .
4 - المذاهب السنية هي التي تعمل بالاجتهاد في مقابل النص . ونحن الشيعة نلتزم بالنص ونحرم الاجتهاد مع وجود النص . راجع كلام علمائك السنة ماذا يقولون في ذلك .
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
رد الزائرشوف اذا اقريتم بهذا الكلام وانه لسبدنا جعفر الصادق فعطب العصمة في كلام الامام جعفر نفسه واعلم ان الامام جعفر الصادق من اهل السنة والجماعة سلفي المذهب
يعني كيف ارد بإسلوب علمي وكيف اجتهد ولا اجتهاد مع النص النص واضح جلي يقول الصادق رحمه الله
وإنّ قوماً كذبوا عليّ، ما لهم، أذاقهم اللّه حرّ الحديد، فو اللّه ما نحن إلاّ عبيد الذي خلقنا واصطفانا، مانقدر 💥على ضرّ💥 ولا نفع💥 إن رُحمنا فبرحمته💥 وإن عُذّبنا فبذنوبنا،👉👉👉 واللّه مالنا على اللّه من حجّة 👉ولامعَنا من اللّه براءة👉 وإنّا لميتون ومقبورون، ومنشرون، ومبعوثون، وموقوفون، ومسوَولون، ويلهم مالهم، لعنهم اللّه آذوا اللّه وآذوا رسوله _ صلى الله عليه وآله وسلم _ في قبره وأمير الموَمنين وفاطمة والحسن والحسين وعليّ بن الحسين ومحمد بن علي
يااخي ملام واضح جدا لايحتاج الى رد علمي اي عربي بقرأ الكلام يعرف ان هذا الرجل يبرأ الى الله مما نسب اليه
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركةكل قياساتك فاسدة
هنا الإمام جعفر يلعن الغلاة ويذمهم
وانتم اتبعتم نهج الغلاة
في ان الإمام جعفر معصوم وله معاجز وخوارق لم تعطى حتى للانبياء والرسل
بل جعلتم كل صفة لله لهم مثلها
فلا ينفع الترقيع والاجتهاد اما نص واضح يقول فيه جعفر الصادق انه بشر لايختلف عن اي بشر فلا هو معصوم ولايوجد معاجز لديه وليس في يده شيء لا وهو حي ولا ميت
نص اسقط العصمة العصمة المطلقة للأئمة المكذوب عليهم والملبسين ثوبا ليس ثوبهم البسهم اياه الغلاة والمخالفين للكتاب والسنة
1 - نحن لا نعمل بالقياس والذي يعتمد على القياس الفاسد ويعتبره كاحد الادلة هو انتم .
2 - الغلاة يقولون بمسألة حلول الله في الائمة المعصومين (ع) فذمهم ولعنهم الامام الصادق (ع) . واما الذي يقول بان الائمة معصومين ولهم كرامات ومعاجز فليس بمغالي . فلا تخلط بين لفظ المغالي (الحلولي) المقصود في كلام الامام الصادق (ع) ، وبين لفظ الشيعة الامامية الاثنى عشرية التي تعتقد بعصمة الائمة الطاهرين (ع) .
3 - وليس في هذا النص ما يدل على سقوط عصمة الائمة الاثنى عشرية لا من قريب ولا من بعيد . وهذا مجرد ادعاء باطل من قبلكم وقد تقدم اعلاه الرد عليه باسلوب علمي فرد عليه باسلوب علمي ان استطعت .
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
رد الزائركل قياساتك فاسدة
هنا الإمام جعفر يلعن الغلاة ويذمهم
وانتم اتبعتم نهج الغلاة
في ان الإمام جعفر معصوم وله معاجز وخوارق لم تعطى حتى للانبياء والرسل
بل جعلتم كل صفة لله لهم مثلها
فلا ينفع الترقيع والاجتهاد اما نص واضح يقول فيه جعفر الصادق انه بشر لايختلف عن اي بشر فلا هو معصوم ولايوجد معاجز لديه وليس في يده شيء لا وهو حي ولا ميت
نص اسقط العصمة العصمة المطلقة للأئمة المكذوب عليهم والملبسين ثوبا ليس ثوبهم البسهم اياه الغلاة والمخالفين للكتاب والسنة
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة ابو نجف مشاهدة المشاركةيقول جعفر الصادق عليه السلام :
........
وإنّ قوماً كذبوا عليّ، ما لهم، أذاقهم اللّه حرّ الحديد، فو اللّه ما نحن إلاّ عبيد الذي خلقنا واصطفانا، مانقدر على ضرّ ولا نفع إن رُحمنا فبرحمته وإن عُذّبنا فبذنوبنا، واللّه مالنا على اللّه من حجّة ولامعَنا من اللّه براءة وإنّا لميتون ومقبورون، ومنشرون، ومبعوثون، وموقوفون، ومسوَولون، ويلهم مالهم، لعنهم اللّه آذوا اللّه وآذوا رسوله _ صلى الله عليه وآله وسلم _ في قبره وأمير الموَمنين وفاطمة والحسن والحسين وعليّ بن الحسين ومحمد بن علي، وها أنا ذا بين أظهركم، لحم رسول اللّه وجلد رسول اللّه، أبيت على فراشي خائفاً وجلاً مرعوباً، يأمنون وأفزع، وينامون على فرشهم، وأنا خائف ساهر، وَجِل اتقلقل بين الجبال والبراري أبرأ إلى اللّه ممّا قال فيّ الاَجدع البّراد عبد بني أسد أبو الخطاب، لعنه اللّه، واللّه لو ابتلوا بنا وأمرناهم بذلك لكان الواجب الاّ تقبلوه فكيف وهم يروني خائفاً وجلاً، استعدى اللّه عليهم وأتبرّأ إلى اللّه منهم أشهدكم إنّي امروَ ولدني رسول اللّه وما معي براءة من اللّه، إن أطعته رحمني وإن عصيته عذّبني عذاباً شديداً أو أشد عذابه».
......
اولا صحة هذا الكلام ثم شرح معانيه
1 - الكلام صادر عن الامام الصادق (ع) ومذكور في العديد من مصادرنا .
2 - شرح معاني كلام الامام الصادق (ع) هو كالتالي :
*** فوالله ما نحن إلا عبيد : هذا اقرار من الامام الصادق (ع) بالعبودية لله سبحانه وتعالى . فنحن والانبياء والاوصياء والاولياء كلنا عبيد لله سبحانه وتعالى وهذا هو سبب خلق الانسان والجن . قال تعالى : ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ ) . الذاريات ، الاية (56) .
*** مانقدر على ضرّ ولا نفع : قصد الامام الصادق (ع) هو نفي قدرتهم على الضر او النفع على نحو الاستقلال والعلة التامة . اما مضرة ونفع الائمة المعصومين (ع) للناس باذن من الله سبحانه وتعالى فلا اشكال فيه لانه حقيقة قرانية . قال تعالى : ( اذْهَبُوا بِقَمِيصِي هذَا فَأَلْقُوهُ عَلَى وَجْهِ أَبِي يَأْتِ بَصِيرًا وَأْتُونِي بِأَهْلِكُمْ أَجْمَعِينَ ) . يوسف ، الاية (93) . فنبي الله يوسف (ع) نفع اباه يعقوب (ع) بقميصه ولكن هذا النفع بواسطة الله سبحانه وتعالى .
وكذلك افعال نبي الله عيسى (ع) من احياء الموتى وابراء الاكمه والابرص كلها نفع باذن الله سبحانه وتعالى .
وكذلك العبد الصالح الذي سار نبي الله موسى (ع) معه فقد ضر ونفع كقتله للغلام وخرق السفينة وبناء الجدار ولكن افعاله هذه باذن من الله سبحانه وتعالى .
*** إن رُحمنا فبرحمته وإن عُذّبنا فبذنوبنا : هذه العبارة (وإن عُذّبنا فبذنوبنا) جملة شرطية لاتعني وقوع الذنب من الائمة المعصومين (ع) بل غاية ما يقصده الامام الصادق (ع) هو الاشارة الى ان العذاب فرع الذنب . والامام في هذه العبارة (وإن عُذّبنا فبذنوبنا) يشير الى اصل من اصول الدين وهو عدالة الله سبحانه وتعالى ونفي ظلمه لعباده . قال تعالى : ( وما ظلمناهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون ) . النحل ، الاية 118 .التعديل الأخير تم بواسطة العباس اكرمني; الساعة 04-04-2021, 11:59 AM.
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
من شدة حماقة المخالف يظن انه ممكن يستغفل الآخرين هو جاء بالنص مبتور منه بداية كلام الامام سلام الله عليه ...
46 - رجال الكشي: محمد بن قولويه عن سعد عن الحسن بن موسى الخشاب عن علي بن حسان عن عمه عبد الرحمن بن كثير قال: قال أبو عبد الله عليه السلام يوما لأصحابه:
لعن الله المغيرة بن سعيد ولعن الله يهودية كان يختلف إليها يتعلم منها السحر والشعبذة والمخاريق، إن المغيرة كذب على أبي عليه السلام فسلبه الله الايمان، وإن قوما كذبوا علي مالهم أذاقهم الله حر الحديد.
فوالله ما نحن إلا عبيد الذي خلقنا واصطفانا، ما نقدر على ضر ولا نفع ...
السؤال لهذا المتذاكي ليش بترت اول سطرين من الرواية حتى تحاول التلبيس على القارئ صدقني تراك تضحك على نفسك وليس على الاخرين ابسط شيء سوف يذهب القارئ لمصدر الرواية حتى يكشفك
الزبدة (الحمد لله الذي جعل اعدائنا من الحمقى)
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
يايسلم والله اصبحتم اضحوكة لانكم لاتعرفون الخروج بعد كل شبهة تاتون بها وتلقمون بالاجابات الصاعقة ؟
بعد ان عرفت ان هذا الكلام خاص بالمغالين تريد ان تلوي الموضوع هروبا منك كما اعتدنا ذلك ؟
بان دين اهل البيت هو نفس دين اجدادك واسلافك السلفية الحشوية الذين ظلموا اهل البيت وأبادوهم واقصوهم وقتلوهم ؟
بدليل واحد افند كلامك وهو لو كان اهل البيت نفس دين السفية لما قتلوهم ولما ظلموهم وكان اهل البيت منعمين على مر التاريخ ولكن الحقيقة معروفة ومشهورة لدى الجميع وهو ان معتقد اهل البيت يختلف عن معتقد ودين اسلافك الظالمين الذين ظلموا محمد واله الطاهرين .
بدليل حروب الجمل والنهروان وصفين والخوارج وكربلاء ومقتل جميع اهل البيت من قبل الاموين والمروانين والعباسين وهلم جراا ...
وسال نفسك اي واحد من اهل البيت مات موت طبيعي لم يقتل بالسيف او بالسم من قبل حاكم عصره ؟؟
وهذا يدل على مدى البغض والتناقض بين المعتقدين .
فانت بالاحرى تقول انا على دين ابو سفيان ومعاية ويزيد وهند الذين حاربوا محمد واهل بيته الطاهرين
ونحن مع كلام رسول الله حينما قال لاهل بيته اني سلم لمن سالمكم وحرب لمن حاربهم الى يوم القيامة
فرسول الله يكذبك مادمت تؤيد من حارب اهل البيت وظلمهم .
وبالتالي انت حرب لله ولرسوله ومصيرك معروفك مادمت تؤيد الظالمين وتواليهم .
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
يارجل ليست شبهة
انتم الآن مغالين مالفرق بينكم وبين المغالين
الكلام الذي ينفيه جعفر عن نقسه وعن اجداده انتم تثبتونه
تعتقدون فيهم العصمة وانهمزحجج الله على خلقه وانهم منصبون من الله ويضرون وينفعون ....الى اخر عقائدكم التي لاتوافق دين ال البيت الأئمة
اتضح الان انهم من اهل السنة وسلفية ونفس الوهابية
انا اعمل ايه الكلام قدامك بارجل
اعترف ايش المشكلة او قل تقية او الكلام مكءووووب على جعفر الصادق
شوووف لك حل غير ردودك التي ليس لها علاقة بكلام جعفر المطلوب منك شرحه
انت لم ترد على كلام الإمام رضوان الله عليه
تريد مساعدة مستعد اساعدك
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
اترك تعليق: