إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كراهة التباهي بالعبادة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كراهة التباهي بالعبادة

    - عن جميل بن دراج قال : سألت أبا عبدالله (عليه ‌السلام ) عن قول الله عز وجلّ : (فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ ۖ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَىٰ) [1] قال : قول الإنسان : صليت البارحة ، وصمت أمس ، ونحو هذا ، ثم قال (عليه‌ السلام ): إن قوما كانوا يصبحون فيقولون : صلينا البارحة ، وصمنا أمس ، فقال علي (عليه ‌السلام ) : لكني أنام الليل والنهار ، ولوأجد بينهما شيئا لنمته.
    📕 معاني الأخبار : 243.
    [1] النجم 53 : 32.
    🌴🌴🌴🌴🌴🌴
    - عن أبي جعفر (عليه ‌السلام ) أنه قال : الإبقاء على العمل أشد من العمل ، قال : وما الإبقاء على العمل؟ قال : يصل الرجل بصلة وينفق نفقة لله وحده لا شريك له ، فكتبت له سرا ، ثم يذكرها ، فتمحى فتكتب له علانية ، ثم يذكرها ، فتمحى وتكتب له رياء. 📕وسائل الشيعة : ج 1 ص 75.
    🌴🌴🌴🌴🌴🌴
    - عن الصادق ( عليه السلام ) : « من عمل حسنة سرّاً كتبت له سراً ، فإذا أقرّ بها محيت ، وكتبت جهراً ، فإذا أقرّ بها ثانياً ، محيت وكتبت رياء ».
    عدة الداعي ص 221.
    🌴🌴🌴🌴🌴🌴
    - عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : « لا بأس أن تحدّث أخاك إذا رجوت أن تنفعه وتحثّه ، واذا سألك هل قمت الليلة او صمت ؟ فحدّثه بذلك إن كنت فعلته ، فقل : قد رزق الله ذلك ولا تقل : لا فإن ذلك كذب ». 📕مستدرك الوسائل : ج 1 ص 115 .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X