إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رحمة النبي الاكرم محمد (ص) بالشيعة المذنبين في يوم الحساب .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رحمة النبي الاكرم محمد (ص) بالشيعة المذنبين في يوم الحساب .

    رحمة النبي الاكرم محمد (ص) بالشيعة المذنبين في يوم الحساب .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    صحيح ان النبي الاكرم محمد (ص) هو نبي الرحمة بصورة عامة في الدنيا الا ان هناك رحمة خاصة في يوم الحساب تشمل المذنبين من شيعة علي ابن ابي طالب (ع) فقط دون سواهم .
    ومعنى شمول الرحمة والشفاعة النبوية للشيعة المذنبين الحيلولة من دخولهم في نار جهنم وتؤهلهم لدخول الجنة مع باقي الشيعة المتقين والابرار .

    روي عن الامام محمد بن علي الباقر (ع) انه قال :
    ( إذا كان يوم القيامة جمع الله الناس في صعيد واحد من الأوّلين والآخرين عُراة حُفاة ، فيوقَفون على طريق المحشر حتى يعرقوا عرقاً شديداً وتشتدّ أنفاسهم ، فيمكثون بذلك ما شاء الله ، وذلك قوله : ( فَلاَ تَسْمَعُ إِلاَّ هَمْساً ) ، قال : ثمّ ينادي منادٍ من تلقاء العرش : أين النبيّ الأُمي ؟ قال : فيقول الناس : قد أسمعت فسمّ باسمه ، فينادي : أين نبيّ الرحمة محمد بن عبد الله ؟ قال : فيقوم رسول الله ، فيتقدم أمام الناس كلهم حتى ينتهي إلى حوض طوله ما بين أيلة وصنعاء ، فيقف عليه ثمّ ينادي بصاحبكم ، فيقوم أمام الناس فيقف معه ثمّ يؤذّن للناس فيمرّون . قال أبو جعفر : فبين واردٍ يومئذٍ وبين مصروف عنه ، فإذا رأى رسول الله من يُصرَف عنه من محبّينا بكى ، وقال : يا ربّ شيعة علي . قال : فيبعث إليه ملكاً فيقول له : يا محمد ما يبكيك ؟ فيقول : وكيف لا أبكي وأُناس من شيعة علي بن أبي طالب أراهم قد صُرِفوا تلقاء أصحاب النار ومُنِعوا من ورود حوضي . قال : فيقول الله عزّ وجلّ له : يا محمد إنّي قد وهبتهم لك وصفحت لك عن ذنوبهم وألحقتهم بك ومَن كانوا يتولّونه من ذرّيتك ، وجعلتهم في زمرتك وأوردتهم حوضك ، وقبلتُ شفاعتك فيهم وأكرمتهم بذلك .
    ثمّ قال أبو جعفر : فكم من باكٍ يومئذٍ وباكية ينادون : يا محمداه ، إذا رأوا ذلك فلا يبقى أحد يومئذٍ كان يتولاّنا ويحبّنا ويتبرّأ من عدوّنا ويبغضهم ، إلاّ كان من حزبنا ومعنا وورد حوضنا ) - 1 -

    **********************
    الهوامش :

    1 - الأمالي ، الشيخ الطوسي ، ص 67 .

  • #2

    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
    احسنتم الاخ الفاضل (العباس اكرمني) على الموضوع القيم والجهود المباركة
    جزاك الله خيرا
    وتقبل الله منكم صالح الاعمال
    مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ

    تعليق


    • #3
      احسن الله اليكم مشرفنا الغالي الغاضري . تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح الدائم بحق محمد وال محمد .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X