إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعاء صنمي قريش عن امير المؤمنين (ع)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هنادي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
    دعاء صنمي قريش
    أولا : أول من قال به هو الكفعمي من وفيات القرن العاشر 905 هجري؛ فكيف يروي عن ابن عباس في القرن الاول، فبينهما 800 سنة؟!
    من أين جاء به ولم يذكر أن أحدا قبله ذكره في كتاب ؟!
    وكل من رواه أخذه عنه ومنهم المجلسي، فلا عبرة!
    ثانيا: لا سند له فهو لا أصل له وليس ضعيفا حتى نتساهل به في باب السنن.
    ثالثا: متنه متناقض إذ أن من يدعو به كمن يرمي مع رسول الله ألف ألف سهم في معركة بدر وأحد وحنين، وبنفس الوقت يطعن بجند هذه المعارك التي نصرت نبي الاسلام وآل بيته .
    رابعا: دعوى المجلسي شهرته هو لمن في عصر الكفعمي فقط اما قبله فلا أثر له الا دعوى البعض أن له أثرا لبعض أجزائه في كتاب (المحتضر) للشيخ الحسن بن سليمان الحلّي المتوفّى في القرن التاسع الهجري.
    خامسا: فيه تفصيل ممل دون داع او فائدة، وفيه أخطاء لغوية من مثل ( اللهم عذّبهم عذاباً يستغيث منه أهل النار)؛ فكيف تكون الاستغاثة من الشيء انما الاستغاثة بالشيء. وقوله (وخلّدهما في سقر، وما أدراك ما سقر، لا تبقي ولا تذر)؛ عرفنا الدعاء عليهما بالخلود في سقر وهي النار ولكن ما الداعي لبقية وكأنه يريد ربطه بالقرآن ليعطيه القدسية الدينية.​

    قولك
    أولا : أول من قال به هو الكفعمي من وفيات القرن العاشر 905
    قولك اول من قال به هو الكفعمي
    أقول : الكفعمي من أعلام الطائفة
    ونقله معتبر فهو ثقة
    وقولك
    انيا: لا سند له فهو لا أصل له وليس ضعيفا حتى نتساهل به في باب السنن
    هذا الدعاء قد ذكر في بعض المجاميع الروائية و كتب الدعاء القديمة, و قبوله و عدمه مبني على قواعد درائية و أصول حديثية
    وقد شرحه جمهرة كبيرة من العلماء فقط اكتب دعاء صنمي قريش في كتاب الذريعة الى تصانيف الشيعة تعلم ذلك

    متنه متناقض إذ أن من يدعو به كمن يرمي مع رسول الله ألف ألف سهم في معركة بدر وأحد وحنين، وبنفس الوقت يطعن بجند هذه المعارك التي نصرت نبي الاسلام وآل بيته .
    اقول : رجع الشروح الدعاء تجد التناقض ليس في الدعاء بل في عقلك​

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    دعاء صنمي قريش
    أولا : أول من قال به هو الكفعمي من وفيات القرن العاشر 905 هجري؛ فكيف يروي عن ابن عباس في القرن الاول، فبينهما 800 سنة؟!
    من أين جاء به ولم يذكر أن أحدا قبله ذكره في كتاب ؟!
    وكل من رواه أخذه عنه ومنهم المجلسي، فلا عبرة!
    ثانيا: لا سند له فهو لا أصل له وليس ضعيفا حتى نتساهل به في باب السنن.
    ثالثا: متنه متناقض إذ أن من يدعو به كمن يرمي مع رسول الله ألف ألف سهم في معركة بدر وأحد وحنين، وبنفس الوقت يطعن بجند هذه المعارك التي نصرت نبي الاسلام وآل بيته .
    رابعا: دعوى المجلسي شهرته هو لمن في عصر الكفعمي فقط اما قبله فلا أثر له الا دعوى البعض أن له أثرا لبعض أجزائه في كتاب (المحتضر) للشيخ الحسن بن سليمان الحلّي المتوفّى في القرن التاسع الهجري.
    خامسا: فيه تفصيل ممل دون داع او فائدة، وفيه أخطاء لغوية من مثل ( اللهم عذّبهم عذاباً يستغيث منه أهل النار)؛ فكيف تكون الاستغاثة من الشيء انما الاستغاثة بالشيء. وقوله (وخلّدهما في سقر، وما أدراك ما سقر، لا تبقي ولا تذر)؛ عرفنا الدعاء عليهما بالخلود في سقر وهي النار ولكن ما الداعي لبقية وكأنه يريد ربطه بالقرآن ليعطيه القدسية الدينية.​

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    اللهم العن صنمي قريش

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    زيارتي الاولى

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    شكرا شكرا شكرا

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    السلام على الحسين

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    احسنت رزقنا الله واياكم شفاعة الزهراء الطاهرة فاطمة ومحمد وعلي والحسن والحسين والائمة المعصومين عليهم السلام

    اترك تعليق:


  • ضيف
    تعليق الزائر على الرد
    ياابا الفضل العباس الشهيد سلام الله عليك

  • ضيف
    تعليق الزائر على رد الزائر
    مالمقصود بصنمي قريش

  • ضيف
    رد الزائر
    لعنة الله على الظالمين ولعنة الله على قتلة اهل البيت

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X