إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معاوية يخترع لنفسه الفضائل ، والامام علي (ع) يرده على فضائله المزعومة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معاوية يخترع لنفسه الفضائل ، والامام علي (ع) يرده على فضائله المزعومة .

    معاوية يخترع لنفسه الفضائل ، والامام علي (ع) يرده على فضائله المزعومة .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    كتب احد الاخوة الشيعة ايدهم الله جميعا موضوع على معاوية وتحدى فيه ان كل من يأتي بفضيلة واحدة لمعاوية بن ابي سفيان لعنه الله وبرواية صحيحة الاسناد سوف يعطيه جائزة مقدارها مليون دولار فبقي القوم في الحيرة والعجز عن اثبات ولو فضيلة واحدة لصنمهم وعجلهم معاوية ابن اكلة الاكباد لعنه الله .
    وقد يظن بعض الجهلة ان من فضائل معاوية هو كونه خال المؤمنين .
    ولكن نقول لهؤلاء بان لقب خال المؤمنين اطلقه معاوية على نفسه وهو من اخترع هذا اللقب لنفسه وقد رده الامام امير المؤمنين علي (ع) على زعمه هذا ووبخه بأسلوب عجز معاوية عن رده واخفى الرد عن اهل الشام لكي لا يصبحوا من شيعة علي (ع) .
    كتب معاوية رسالة الى أمير المؤمنين علي (ع) يفتخر فيها بكونه خالا للمؤمنين فرده الامام علي (ع) برد ابقى معاوية لم يحرك ساكنا ولم يطق جوابا غير اخفائه لكتاب الامام (ع) .
    قال ابن كثير في البداية والنهاية : ( عن أبي عبيدة قال : كتب معاوية إلى علي بن أبي طالب : يا أبا الحسن إن لي فضائل كثيرة ، كان أبي سيداً في الجاهلية ، وصرت ملكاً في الإسلام ، وأنا صهر رسول الله(ص) ، وخال المؤمنين وكاتب الوحي . فقال علي : أبِالفضائل يفخر عليَّ ابن آكلة الأكباد ؟ ثم قال : أكتب يا غلام :
    محمدٌ النبيُّ أخي وصهري *** وحمزةُ سيدُ الشهداء عمي
    وجعفرٌ الذي يُمسي ويَضحى *** يطير مع الملائكة ابنُ أمي
    وبنتُ محمد سكني وعُرسي *** مسوطٌ - 1 - لحمها بدمي ولحمي
    وسبطا أحمد ولدايَ منها *** فأيكم له سهم كسهمي
    سبقتكم إلى الإسلام طُراً صغيراً *** ما بلغتُ أوان حلمي
    فقال معاوية : أخفوا هذا الكتاب لا يقرؤه أهل الشام ، فيميلون إلى ابن أبي طالب ) - 2 -

    ملاحظة : هذه الأبيات ناقصة ، روى بعض اهل السنة والجماعة خمسة منها وحذفوا الباقي ، لأن فيها احتجاج أمير المؤمنين علي (ع) ببيعة الغدير ، لكن بعض المصادر - 3 - روت الابيات كاملة ، والابيات هي :

    انا البطل الذي لن تنكروه *** ليوم كريهة وليوم سلم
    وأوجب لي ولايته عليكم *** رسول الله يوم غدير خم
    وأوصى بي لامته لحكمي *** فهل فيكم له قدم كقدمي
    فويل ثم ويل ثم ويل *** لجاحد طاعتي من غير جرمي ) - 4 -

    *************************
    الهوامش :

    1 - مسوط : مختلط .
    2 - البداية والنهاية ، ابن كثير ، ج 8 ، ص 9 - 10 .
    3 - ذكرت الابيات كاملة في 26 مصدرا من مصادر أهل السنة والجماعة ومنها البيهقي رواها برمتها كما نقل عنه ابن حجر في الصواعق المحرقة *** وابن الشيخ في ألف باء ، ج 1 ، ص 439 *** والكندي في ، المجتنى ، ص 39 *** وعن ابن دريد ، والحموي في ، معجم الأدباء ، ج 5 ، ص 266 *** وابن طلحة الشافعي في ، مطالب السؤول ، ص 11 *** وابن الجوزي في ، تذكرة الخواص ، ص 62 *** والشنقيطي في ، كفاية الطالب ، ص 36 ، وقد رواها برمتها .... الخ ) .
    4 - مناقب آل أبي طالب ، ابن شهر آشوب ، ج 2 ، ص 19 .


  • #2
    معاوية عليه السلام افضل من علي عليه السلام في السياسة وادارة الدولة يعرف كيف يسيس الأمور اما علي فجاب العيد
    بدأ خلافة في الحروب من الجمل حتى صفين وهو الذي بدأ الحرب على اهل الشام
    وجيشه في البغاة القتلة الذين قتلوا عثمان عليه السلام فلا يلام معاوي كيف يسلم نفسه لجيش علي ولو سلم نفسه لقتلوه فهو ليس افضل من علي الذي قتله البغاة وهم من جيشه وطعنوا الحسن ثم دعوا الحسين وقتلوه
    هذا تاريخ الشيعة المشين

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
      معاوية عليه السلام افضل من علي عليه السلام في السياسة وادارة الدولة يعرف كيف يسيس الأمور اما علي فجاب العيد
      بدأ خلافة في الحروب من الجمل حتى صفين وهو الذي بدأ الحرب على اهل الشام
      وجيشه في البغاة القتلة الذين قتلوا عثمان عليه السلام فلا يلام معاوي كيف يسلم نفسه لجيش علي ولو سلم نفسه لقتلوه فهو ليس افضل من علي الذي قتله البغاة وهم من جيشه وطعنوا الحسن ثم دعوا الحسين وقتلوه
      هذا تاريخ الشيعة المشين
      اخي الضيف السلام عليكم .
      1 - تدعي ان معاوية سياسي نعم انه سياسي غادر وفاجر بنص كلام الامام علي (ع) حيث قال عنه :
      والله ما معاوية بأدهى مني ، ولكنه يغدر ويفجر ، ولولا كراهية الغدر لكنت من أدهى الناس ، ولكن كل غدرة فجرة ، وكل فجرة كفرة ، ولكل غادر لواء يعرف به يوم القيامة . والله ما استغفل بالمكيدة ، ولا أستغمز بالشديدة . شرح نهج البلاغة ، لابن أبي الحديد ، ج 10 ، ص 211 .

      2 - أما حروب الإمام علي (ع) فهو على حق في جميعها و من قاتله وحاربه على الباطل فيها .
      *** قال المناوي (عالم سني) : قال القرطبي (عالم سني) : وهذا الحديث (يا عمار تقتلك الفئة الباغية) من أثبت الأحاديث وأصحها ولما لم يقدر معاوية على إنكاره قال : إنما قتله من أخرجه ! فأجابه علي بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم إذن قتل حمزة حين أخرجه !

      *** قال ابن دحية : وهذا من علي إلزام مفحم لا جواب عنه وحجة لا اعتراض عليها .
      *** وقال الإمام عبد القاهر الجرجاني في كتاب الإمامة : أجمع فقهاء الحجاز والعراق من فريقي الحديث والرأي منهم مالك والشافعي وأبو حنيفة والأوزاعي والجمهور الأعظم من المتكلمين والمسلمين أن علياً مصيب في قتاله لأهل صفين كما هو مصيب في أهل الجمل وأن الذين قاتلوه بغاة ظالمون له لكن لا يكفرون ببغيهم .
      *** وقال الإمام أبو منصور في كتاب الفرق في بيان عقيدة أهل السنة : أجمعوا أن عليا مصيب في قتاله أهل الجمل طلحة والزبير وعائشة بالبصرة وأهل صفين معاوية وعسكره اه‍ . فيض القدير شرح الجامع الصغير ، ج 6 ، ص 474 .

      3 - ان الامام علي (ع) مأمور من النبي الاكرم محمد (ص) بقتال اهل الجمل وصفين واهل الشام .
      ابن كثير - البداية والنهاية ثم دخلت سنة سبع وثلاثين - ما ورد في الخوارج من الأحاديث المرفوعة إلى رسول الله (ص)
      الجزء : ( 10 ) - رقم الصفحة : ( 632 )
      [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
      - .... فأما الحديث الذي قال الحافظ أبي يعلى ‏:‏ حدثنا : إسماعيل بن موسى ، ثنا : الربيع بن سهل ، عن سعيد بن عبيد ، عن علي بن ربيعة ، قال :‏ سمعت عليا على منبركم هذا يقول :‏ عهد إلى النبي (ص) : أن أقاتل الناكثين والقاسطين والمارقين‏ ، والمراد بالناكثين يعني‏ :‏ ( أهل الجمل ) ، وبالقاسطين : ( أهل الشام ) ، وأما المارقون : ( فالخوارج ) لأنهم مرقوا من الدين ‏.‏

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X