إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قصةالفتاة داخل قبر امها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قصةالفتاة داخل قبر امها

    فشاهدوا ـ ويا للهول ـ أن شعر الفتاة قد شاب بأجمعه !!!

    نقل الحاج الميرزا السيد علي القاضي رضوان الله عليه انه قال :

    حصل في النجف الاشرف ان توفيت قرب منزلنا ام احدى بنات الافندية ، فكانت هذه الفتاة تئن وتبكي لموت امها والالم والحزن يغمرانها ثم انها صحبت المشيعين الى قبر امها فانت هنالك وندبت بحيث انقلب حال جميع المشيعين .ثم انهم اعدوا القبر وارادوا وضع الام فيه ، فكانت الفتاة تصرخ بانها لا تريد الانفصال عن امها ، وعبثا حاولوا تهدئتها وتسكينها ثم رأوا انهم ان فصلوا الفتاة عن امها قهرا لماتت كمدا دون ريب ، فارتاوا واخيرا ان يضعوا الأم في القبر ويدعوا الفتاة الى جانبها دون ان يهيلوا التراب على القبر، بل يكتفون بتغطيته بلوحة خشبية ويدعون فيه منفذا لئلا تموت الفتاة ، ولكي تخرج من ذلك المنفذ متى عن لها ذلك. وهكذا رقدت الفتاة بجوار اْمها في الليلة الاولى لدفن ، ثم جاؤوا في اليوم التالي فازاحوا الغطاء ليروا ما حل بالفتاة ، فشاهدوا ـ ويا للهول ـ أن شعر الفتاة قد شاب بأجمعه .
    سألوها : لماذا حدث هذا ؟ قالت : كنت نائمة بجوار أمي ، فرأيت في الليل نفرين من الملائكة وقد جاءا فوقف كل منهما الى جهة ، ثم جاء شخص محترم أيضا ووقف في الوسط . ثم ان الملكين انهمكا في سؤال أمي عن عقائدها ، فكانت تجيبهم فسألاها عن التوحيد فأجابت : الهي واحد . ثم سألاها عن النبوة فأجابت : نبيي محمد بن عبد الله . ثم سألاها : من امامك ؟ فقال ذلك الرجل المحترم الواقف في الوسط : لست لها بامام . فانهال الملكان بالدبابيس على رأس أمي بحيث كانت ألسنة النار تتصاعد الى السماء ، فأنا من رعبي وخوفي من تلك الواقعة بهذه الحال التي ترون . وقال المرحوم القاضي رضوان الله عليه : وباعتبار ان جميع عشيرة تلك الفتاة كانوا من العامة-أي أهل السنة- ، ولأن هذه الواقعة حدثت وفق عقائد الشيعة ، فقد تشيعت تلك الفتاة وتشيع ببركتها جميع عشيرتها من الافندية.

    المصدر: العرفان الشيعي.

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق


    • #3


      بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
      احسنتم (ارض البقيع ) على الموضوع القيم والجهود المباركة والعبرة العظيمة
      في ميزان حسناتكم وتقبل الله منكم صالح الاعمال
      مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X