إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعاء لطلب الذرية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعاء لطلب الذرية

    °•
    🔻 هناك دعاءٌ لطلب الذرية، أنظروا الى أهل البيت (عليهم السلام) كيف يُعلّمون اتباعهم الدعاءَ المأخوذ من الكتابِ الكريم!..❗️
    .
    🔴 قال الإمام زَينُ العابدين (عليه السلام) لبعض أصحابه: (قل في طلب الولد: "رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً وَ أَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ، وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيّاً يَرِثُنِي فِي حَيَاتِي، وَيَسْتَغْفِرُ لِي بَعْدَ مَوْتِي، وَاجْعَلْهُ لِي خَلْقاً سَوِيّاً، وَلَا تَجْعَلْ لِلشَّيْطَانِ فِيهِ نَصِيباً. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ"
    〰 سبعين مرة فإنه من أكثر من هذا القول رزقه الله ما تمنى من مال وولد ومن خير الدنيا والآخرة، فإنه يقول: ﴿اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا﴾).
    .
    🔹 -﴿رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ﴾: المؤمن يدعو بهذا الدعاء في ساعاتِ الاستجابة.
    .
    🔹 -(وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيّاً يَرِثُنِي فِي حَيَاتِي، وَيَسْتَغْفِرُ لِي بَعْدَ مَوْتِي): يطلب ولداً يكون وريثاً له في الدنيا، وبعد موته يستغفر له.
    🔹 -(وَاجْعَلْهُ لِي خَلْقاً سَوِيّاً): سويّا في البدن وسوياً في الروح.
    .
    🔹 -(وَلَا تَجْعَلْ لِلشَّيْطَانِ فِيهِ نَصِيباً): بعض الآباء والأمهات يطعمون ولدهم حلالاً، ويتعبون أنفسهم في تربيته، وفي كل عام يذهبون به في زيارة إلى البيت العتيق وإلى المشاهد المشرفة، ولكن عندما يكبر يرتدُّ على عقبيه، لايعترِفُ بأُمٍ ولا بأب، بل لا يعترف بربه؛ هذه كارثة!.. ❗️
    .
    〰 بعض الآباء والأمهات يدعوان بحُرقة لموت الولد؛ لأنه بعد تعب عشرين عاماً، وإذا بالشيطان يتغلغل فيه ويسرقه منهم بميلة واحدة. كأن يكون قد غفل في يوم ما وشَرِبَ المُسكِر، أو تعاطى المُخدِّر، أو اعتدى علىَ الأعراض، وإذا بأتعابِ العُمر تتبخر في ليلةٍ واحدة!..❗️
    .
    〰 ولهذا يقول الإمام زين العابدين (عليه السلام): (وَلَا تَجْعَلْ لِلشَّيْطَانِ فِيهِ نَصِيباً)؛
    .
    🔹 -(اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ، إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ): بعد ذلك يذكر الإمام (عليه السلام) هذا الاستغفار.
    .
    🔹 -(سبعين مرة؛ فإنه من أكثر من هذا القول رزقه الله ما تمنى): هذا الذكر فيه عدد معين، يجب الالتزام به ليتحقق المطلوب، سواء لمن ليس له ذرية، أو لمن يخشى من الذُرية غير الطيبة.
    .
    .
    ✍ #الشيخ_حبيب_الكاظمي
    #جواهر_الشيخ_حبيب_الكاظمي

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم


    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X