إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هي الجوانب الأساسية للهوية التجارية؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هي الجوانب الأساسية للهوية التجارية؟

    يمكن للشركات إثبات وجودها وتحقيق الاعتراف بها فقط عندما تقوم ببناء هوية علامتها التجارية بنجاح، إذا كان لديهم هوية تجارية قوية، فيمكن أن يساعدهم ذلك في جذب انتباه عملائهم وثقتهم وولائهم، في تلك المقالة من مدونة العالمية الحرة سيكون هدفنا هو استكشاف الأشياء التي يجب على العلامات التجارية القيام بها لبناء وتقوية هوية علامتها التجارية.
    عناصر مهمة لهوية العلامة التجارية


    هوية العلامة التجارية للشركة هي أكثر بكثير من مجرد شعار، دعونا نستعرض تفاصيل ما ينطوي عليه الأمر أيضًا.
    1) علامة نصية أو شعار


    يعد الشعار أو العلامة النصية أحد العناصر الأساسية لهوية العلامة التجارية للمؤسسة، يشير الشعار إلى رمز رسومي والشعار النصي هو ببساطة اسم الشركة التي تستخدم معالجة مطبعية مميزة للنص فقط، تتجه المزيد والمزيد من الشركات إلى استخدام علامات نصية حديثة ونظيفة لأنها تقدم بسهولة علامة تجارية يسهل التعرف عليها بطريقة احترافية دون الحاجة إلى عناصر رسومية أخرى، تتضمن بعض الأمثلة علامات تجارية مشهورة مثل FedEx وMobil وCNN وCoca-Cola.

    ومع ذلك، إذا كانت مؤسستك تستخدم تصميمًا نصيًا، فتأكد من أن الكلمات مصممة بشكل احترافي واستخدم خطًا يشبه علامتك التجارية.

    شيء آخر يجب التفكير فيه عندما يتعلق الأمر بشعارك أو تصميمك النصي … يجب على مؤسستك أيضًا تصميم أشكال متعددة بحيث يمكنك استخدام الشكل الصحيح بناءً على المكان الذي تستخدمه فيه، على سبيل المثال، يجب أن يكون لديك خيار معكوس عند استخدام شعارك أو علامة نصية على خلفية داكنة مقابل خلفية فاتحة.

    وبالمثل، قد تحتاج إلى اختلافات للتطبيقات المربعة والأفقية أو التطبيقات الدائرية أو المربعة مثل الصور الرمزية وصور الملف الشخصي، ومع ذلك يجب أن تتمتع كل هذه الاختلافات بنفس الصفات والميزات التي يتمتع بها شعارك الأصلي.
    2) خط الشركة


    تحتاج إلى تحديد الخطوط التي تريد استخدامها على موقع الويب الخاص بك وعلى وسائل التسويق الأخرى، في كثير من الحالات، ستختار وكالة تصميم علامتك التجارية خطًا محرفًا من الشعار نفسه، ولكن إذا كان نمط الشعار زخرفيًا جدًا، فلا يمكن استخدامه للمقترحات والرسائل.

    لذلك، سيكون من الضروري البحث عن خط محرف تكميلي يمكن استخدامه في جميع المواد التسويقية لتطوير هوية العلامة التجارية المتكاملة.

    بالنسبة للمواد التي يتم مشاركتها، مثل PowerPoints، يجب أن تتأكد الوكالة الإبداعية أو المصمم الخاص بك من أن الخطوط التي يستخدمونها متاحة لكل من أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac ومتاحة بسهولة على كلا النظامين.
    3) اتساق النمط


    يعد تناسق النمط مهمًا بشكل خاص للصور ويجب أن يكون متسقًا في شكلها ومظهرها، على سبيل المثال، يمكن أن تكون صورك ذات إضاءة ساطعة حيث ينظر الأشخاص مباشرة إلى الكاميرا أو قد تستخدم الصور لوحة ألوان مدركة مع الأشخاص الذين لا ينظرون إلى الكاميرا.

    وبالمثل، قد تكون الصور مفصلة بشكل واضح أو تستخدم تأثير التكبير، بصرف النظر عن الصور، يمكن لمؤسستك استخدام الرسوم التوضيحية أو الرسم الخطي أو عناصر رسومية أخرى مماثلة، بغض النظر عن نوع الصور التي تقرر استخدامها، يجب أن تتمتع جميعها بأسلوب متسق عبر جميع قنوات التسويق، سواء كانت عبر الإنترنت أو وسائط مطبوعة.

    إلى جانب الصور، تلعب ألوان علامتك التجارية دورًا مهمًا في التعرف على العلامة التجارية، من الناحية المثالية، يجب أن تختار لونين إلى ثلاثة ألوان رئيسية لتمثيل علامتك التجارية ولون واحد إلى لونين مميزين.

    يجب اختيار ألوانك بناءً على المشاعر التي تثيرها وكيف تريد نقل عملك، على سبيل المثال، يعبر اللون الأصفر عن السعادة بينما اللون الأخضر يعبر عن الرخاء، قد تستخدم وكالتك الإبداعية ظلالًا أو صبغات مختلفة من نفس اللون لضبط المشاعر التي يمثلها اللون.
    4) الشكل والهيئة


    جانب آخر مهم لهوية العلامة التجارية هو شكل وهيئة العناصر المختلفة التي تمثل علامتك التجارية، يمكن استخدام هذا العنصر الفعال والرائع لأغراض العلامة التجارية، على سبيل المثال، إذا كان شعارك يتألف من حواف ودوائر ناعمة، فسيتفاعل الناس معه بشكل مختلف مقارنةً بالوقت الذي يرون فيه شعارًا مربعًا وحادًا.

    الأشكال الدائرية ترمز إلى الأشياء الدافئة وتساعد في خلق شعور بالوحدة، بينما تثير الأشكال ذات الحواف المستقيمة مشاعر الكفاءة والقوة، بالإضافة إلى ذلك فإن الحواف والخطوط المستقيمة توحي بالثقة والاستقرار، تشير الخطوط المستقيمة مثل الخطوط العمودية إلى القوة، ومن ناحية أخرى، تعبر الخطوط الأفقية عن الهدوء والمشاعر الهادئة.
    5) عناصر بصرية أخرى


    عند تصميمها بشكل صحيح، يمكن أن تساعد العناصر الرسومية الأخرى في بناء وتعزيز هوية علامتك التجارية، تتضمن بعض الأمثلة على هذه العناصر الشريط الديناميكي لـ Coca-Cola، ونمط زهرة Louis Vuitton، ونمط استخدامات Cs Coach.

    توضح كل هذه العناصر كيف يمكنك الاستفادة بشكل فعال من عناصر العلامة التجارية المرئية الأخرى كجزء من العلامة التجارية لعملك، تساعد هذه العناصر الرسومية في تحديد العلامة التجارية بسرعة دون الحاجة إلى الاعتماد على الكلمات.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X