إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تساعد خدمات الفيديو في تسويق المنتجات والخدمات؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تساعد خدمات الفيديو في تسويق المنتجات والخدمات؟

    إذا كان المحتوى هو الملك، فإن محتوى الفيديو هو الإمبراطور.

    في العام الماضي، كان الفيديو هو الشكل الأول من الوسائط المستخدمة في استراتيجية المحتوى، تاركًا المدونات ومواقع المعلومات متخلفة ومميزة عن الجميع.

    من الصعب التقليل من أهمية مقاطع الفيديو القوية في القرن الحادي والعشرين، حيث يستفيد منافسوك منها بشكل كامل، فالجدير بالذكر أن أكثر من 87٪ منهم يستخدمون الفيديو كأداة تسويق.

    لماذا يحظى التسويق عبر الفيديو بشعبية كبيرة؟ لنلقِ نظرة أقرب قليلاً على كيفية الاستفادة منها لشركتك.


    أهمية تسويق الفيديو


    لم يعد التسويق عبر الفيديو مجرد خيار، إنه جزء لا يتجزأ من أي استراتيجية تسويقية قوية، فمن المهم أن تعرف أنَ تسويق الفيديو ليس أداة جديدة، لقد كان موجودًا منذ الأربعينيات من القرن الماضي عندما تم عرض أول إعلان فيديو تجاري على محطة تلفزيون نيويورك خلال إحدى المباريات.

    استغرق الأمر من Google أقل من عام لإدراك الأهمية المطلقة لمقاطع الفيديو في التسويق، حيث قامت بشراء YouTube مقابل 1.65 مليار دولار، في تلك اللحظة، وُلد التسويق بالفيديو كما نعرفه اليوم.
    احصائيات عالية


    يوفر التسويق عبر الفيديو للشركات وسيلة مرنة وجذابة مع إمكانية مشاركة عالية. نظرًا لأن 85٪ من جمهور الإنترنت في الولايات المتحدة يشاهد مقاطع الفيديو عبر الإنترنت ونصف مليار من سكان العالم يشاهدون مقاطع الفيديو على YouTube، فسيكون من الخطأ الكبير عدم الاستفادة من هذه الأداة.

    نظرًا لأن مقاطع الفيديو أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فإن جمهورك المستهدف يتوقع منك استخدامها، وفقًا لنتائج استطلاع Wyzowl، يفضل 68٪ من الأشخاص التعرف على المنتجات والخدمات الجديدة من خلال مشاهدة مقطع فيديو بدلاً من قراءة نص.


    أهم فوائد تسويق الفيديو لشركتك


    إلى جانب البقاء في صدارة المنافسة ومواكبة أحدث الاتجاهات، يمكن لشركتك جني الفوائد المهمة التالية لتنفيذ استراتيجية تسويق الفيديو.
    1. معدلات تحويل أعلى


    وفقًا لـ Word Stream، ببساطة عن طريق وضع مقطع فيديو على صفحة مقصودة يمكن أن يزيد معدل التحويل بنسبة 80٪، وفي الوقت نفسه، يمكن أن يؤدي تضمين مقطع فيديو في رسالة بريد إلكتروني إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور بنسبة 200٪ -300٪.

    يتوقع الناس مشاهدة مقاطع الفيديو على موقع الويب الخاص بك أو صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، عندما يفعلون ذلك فمن المرجح أن يشاهدوها، يمكن لمقاطع الفيديو القصيرة والجذابة أن تحرك العميل إلى مسار التسويق في أقل من دقيقتين.
    2. تصنيفات محرك بحث أفضل


    تعمل Google على الترويج لأهمية محتوى الفيديو منذ ما يقرب من 15 عامًا، لهذا السبب يمكن أن يساعد وجود مقاطع فيديو على موقع الويب الخاص بك في الحصول على تصنيفات أعلى، وفي الوقت نفسه، يمكن أن تساعدك مقاطع الفيديو في تحقيق زيادة بنسبة 157٪ في الزيارات الطبيعية من SERPs.

    تعد مقاطع الفيديو سلاحًا قويًا في يد خبير تحسين محركات البحث، إنها لا تؤثر على التصنيف بشكل مباشر ولكنها تمنح موقع الويب الخاص بك فرصة أفضل لتحسينها.

    زيادة مدة البقاء على الصحة - الوقت الذي يقضيه الزائر على موقع الويب الخاص بك هو عامل تصنيف مهم للغاية بالنسبة إلى Google، تعمل مقاطع الفيديو الجذابة على منع عملائك المحتملين من مغادرة الصفحة.



    معدل الارتداد - يمكن أن تلفت مقاطع الفيديو انتباه المشاهد وتجعله يتعمق أكثر في محتوى موقع الويب، مما يقلل من معدل الارتداد.
    3. تحسين اتصال العملاء


    تساعد مقاطع الفيديو شركتك على تحسين العلاقة مع العملاء وبناء الثقة مع العملاء المحتملين، يكون لدى الشخص العادي دافع في إجراء الاتصال عندما يرى أشخاصًا آخرين يتحدثون إليهم مباشرة.

    مقارنة بالنص الأسود على الخلفية البيضاء، يفوز الفيديو في كل مرة، وفي الوقت نفسه، من الصعب نفسيًا على المستخدم إيقاف تشغيل الفيديو بدلاً من التوقف عن قراءة النص.

    تثير مقاطع الفيديو المشاعر عبر الإنترنت أفضل من أي وسيلة أخرى، يمكنك استخدام نبرة الصوت والموسيقى وتعبيرات الوجه لصالحك، يمكن أن تساعد أداة التسويق هذه في إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية.
    4. الوعي بالعلامة التجارية


    تقوم مقاطع الفيديو بعمل ممتاز في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، والتي تعد جزءًا لا يتجزأ من حملتك التسويقية، يمكنك استخدام مقطع فيديو لإخبار قصة الشركة وترتيب مقابلات مع الموظفين ومشاركة لقطات من وراء الكواليس.

    من خلال تقديم مقاطع الفيديو، يمكنك القيام بعمل أفضل بكثير في إظهار العملاء أنك تشاركهم قيمًا متشابهة، عندما يتعلق الأمر بالوعي بالعلامة التجارية، غالبًا ما تساوي الصورة ألف كلمة، الفيديو يساوي ضعف ذلك على الأقل.


    5. تحسين المشاركة


    تتمتع مقاطع الفيديو بإمكانية مشاركة اجتماعية عالية للغاية، حيث يُنشئ الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي مشاركات أكثر بنسبة 1200٪ مقارنةً بالنصوص والصور مجتمعة، وفي الوقت نفسه، تزيد مقاطع الفيديو على صفحة Facebook من تفاعل المستخدمين بنسبة 33٪، يمكن أن يؤدي استخدام كلمة "فيديو" في سطر الموضوع إلى زيادة معدل فتح بريدك الإلكتروني بنسبة 13٪.

    إن القابلية للمشاركة والتسويق الشفهي يسيران جنبًا إلى جنب، من خلال جعل المحتوى الخاص بك أكثر قابلية للمشاركة، فأنت لا تصل فقط إلى جمهور أوسع، بل تمنح هذا الجمهور فرصة ليصبح سفير علامتك التجارية.
    6. عائد استثمار أفضل


    وفقًا لآخر استطلاع لـ Wyzowl، قال 89٪ من المسوقين أن التسويق عبر الفيديو يعطي عائدًا جيدًا على استثماراتهم، مع مقدار الأموال التي تنفقها أي شركة على التسويق، يمكن أن تلعب الزيادة في عائد الاستثمار دورًا كبيرًا في عملية صنع القرار.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X