إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عالم الجن والشياطين والسحرة والمشعوذين بروايات اهل البيت عليهم صلوات الله اجمعين

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عالم الجن والشياطين والسحرة والمشعوذين بروايات اهل البيت عليهم صلوات الله اجمعين

    اعوذ بالله من الشـیطان الرجیم
    بـسـم الله الـرحـمن الـرحـيـم
    خلــق الجــان والشـياطـيـن
    اللهم صل على محمد وال محمد الاوصياء المرضيين بأفضل صلواتك وبارك عليهم بأفضل بركاتك والسلام عليهم وعلى ارواحهم واجسادهم ورحمة الله وبركاته.
    اما بعد فأني سمعت الله عز وجل بعقبها يقول بسورة الحجر وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِن قَبْلُ مِن نَّارِ السَّمُومِ
    صدق الله العظيم
    الآية ( 27)
    سئل الامام جعفر الصادق عليه السلام عن خلق الجن كيف خلقه الله تعالى قال ان الله تعالى لما خلق السموم وهي نار لا حر لها ولا دخان فخلق منها الجان فذلك معنى قوله تعالى والجان خلقه من قبل من نار السموم سماه مارجا وخلق منه زوجته سماها مارجه فواقعها فولدت الجان ولذا سماه الجن ومنه تفرعت قبائل الجن ومنهم ابليس اللعين وكان يولد للجان الذكر والانثى ويولد الجن كذلك توأمين فصاروا تسعين الفا ذكرا وانثى وازدادوا حتى بلغوا عدة الرمال وتزوج ابليس بامرأة من الجان يقال لها لهالهيا بنت روحا ابن سلساسل فولدت من منه ببلقيس وطونه في بطن واحدة ثم فقطس وفقطسة في واحد فكثروا اولاد ابليس حتى صاروا لا يحصون .

    عن أبى عبدالله عليه السلام قال الاباء ثلثة آدم ولد مؤمنا والجان ولد كافرا وابليس ولد كافرا وليس فيهم نتاج انما يبيض ويفرخ وولده ذكور ليس فيهم اناث.

    والحمد لله رب العالمين
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

  • #2
    اعوذ بالله من الشـیطان الرجیم
    بـسـم الله الـرحـمن الـرحـيـم
    خلــق الجــان والشـياطـيـن
    الجزء الثاني

    اللهم صل على محمد وال محمد الاوصياء المرضيين بأفضل صلواتك وبارك عليهم بأفضل بركاتك والسلام عليهم وعلى ارواحهم واجسادهم ورحمة الله وبركاته.
    اما بعد فأني سمعت الله عز وجل بعقبها يقول بسورة الحجر وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِن قَبْلُ مِن نَّارِ السَّمُومِ
    صدق الله العظيم
    الآية ( 27)

    سُئل أمير المؤمنين عليه السلام عن اسم أب الجنّ فقال: شومان و هو الذي خلق من مارج من نار.

    و هذه النار التي ذكرها الله تعالى، إنها من الشجر الأخضر كما قال الصادق عليه السلام كذب إبليس ما خلقه الله إلاّ من طين، قال الله عزّ وجلّ (الذي جعل لكم من الشجر الأخضر ناراً) قد خلقه الله من تلك النار و من تلك الشجرة و الشجرة أصلها من طين.


    خلق الله عز وجل الجن من الهواء و الماء والنار فهو جنس ناري
    وخلق الله عز وجل الملائكة من الهواء والماء والنور فهو جنس لطيف نوري
    وخلق الله عز وجل الإنسان من الهواء والماء والنور وأضاف إليه مادة الطين فهو جنس کثيف نوري
    ولهذا فإن الإنسان هو أكمل وأقدس حي خلقه الله سبحانه و تعالى عز وجل على هذا الخلق البديع.
    فعن أبي عبد الله عليه السلام قال إن إبليس قاس نفسه بآدم فقال خلقتني من نار و خلقته من طين فلو قاس الجوهر الذي خلق الله منه آدم بالنار كان ذلك أكثر نوراً و ضياءً من النار
    .

    و دخل أبو حنيفة على أبي عبد الله عليه السلام فقال يا أبا حنيفه قد بلغني أنك تقيس فقال نعم فقال عليه السلام لا تقس فإن أول من قاس إبليس لعنه الله حين قال خلقتني من نار و خلقته من طين فقاس ما بين النار و الطين و لو قاس نورانية آدم بنورانية النار عرف فضل ما بين النورين و صفاء أحدهما على الآخر.

    والحمد لله رب العالمين



    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

    تعليق


    • #3
      اعوذ بالله من الشـیطان الرجیم
      بـسـم الله الرحمـن الرحـيـم
      خلــق الشيطان
      اللهــم صل على محمــد وال محمـــد الاوصيــاء المرضييــن بأفضل صلواتــك وبارك عليهم بأفضل بركاتك والسلام عليهم وعلى ارواحهم واجسادهم ورحمة الله وبركاتــه.
      اما بعد فأني سمعت الله عز وجل بعقبها يقول بسورة الاعراف قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ
      صدق الله العظيم
      الآية ( 12)

      قال الإمام جعفر الصادق (عليه السلام)
      كذب ابليس ما خلقه الله الا من طين قال الله تعالى عز وجل الذي جعل لكم من الشجر الاخضر نارا قد خلقه الله من تلك الشجرة والشجرة اصلها من طين فالشجر الأخضر خلق من فاضل التراب الذي خلق منه الانسان يعني بعد ان صفي التراب سبعين مرة جمع ثفله بعد سبعين نخلة فخلق من تلك النخلة الشجر الأخضر فان الجن خلق من فاضل فضلة الانس ولهذا كان الانس افضل واعلى مرتبة واكمل وذلك قوله تعالى ولقد كرمنا بني ادم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا .
      و هذه النار التي ذكرها الله تعالى، إنها من الشجر الأخضر كما قال الامام الصادق عليه السلام كذب إبليس ما خلقه الله إلاّ من طين، قال الله عزّ وجلّ (الذي جعل لكم من الشجر الأخضر ناراً) قد خلقه الله من تلك النار و من تلك الشجرة و الشجرة أصلها من طين.

      والحمد لله رب العالمين

      بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        قل انتظروا انا منتظرون
        تسخيرالجن والشياطين والريح لسليمان عليه السلام
        اللهــم صل على محمــد وال محمـــد الاوصيــاء المرضييــن بأفضل صلواتــك وبارك عليهم بأفضل بركاتك والسلام عليهم وعلى ارواحهم واجسادهم ورحمة الله وبركاتــه.
        أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الانبياء وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَكُنَّا بِكُلِّ شَيْءٍ عَالِمِينَ
        صدق الله العلي العظيم الآية (81)
        عن أبي بصير عن أبي جعفر عليه‌السلام قال كان سليمان عليه‌ السلام يأمر الشياطين فتحمل له الحجارة من موضع إلى موضع فقال لهم إبليس كيف أنتم قالوا ما لنا طاقة بما نحن فيه فقال إبليس أليس تذهبون بالحجارة وترجعون فراغا قالوا نعم قال فأنتم في راحة فأبلغت الريح سليمان ما قال إبليس للشياطين فأمرهم يحملون الحجارة ذاهبين ويحملون الطين راجعين إلى موضعها فتراءى لهم إبليس فقال كيف أنتم فشكوا إليه فقال ألستم تنامون بالليل قالوا بلى قال فأنتم في راحة فأبلغت الريح ما قالت الشياطين وإبليس فأمرهم أن يعملوا بالليل والنهار فما لبثوا إلا يسيرا حتى مات سليمان صلوات الله عليه.
        والحمد لله رب العالمين
        بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

        تعليق


        • #5
          اللهم صل على محمد وال محمد

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ

            الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ
            اللهــم صل على محمــد وال محمـــد الاوصيــاء المرضييــن بأفضل صلواتــك وبارك عليهم بأفضل بركاتك والسلام عليهم وعلى ارواحهم واجسادهم ورحمة الله وبركاتــه.
            أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الناس مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ
            صدق الله العلي العظيم الآية (السادسة) .

            عن ابي عبد الله عليه السلام قال ما من مؤمن الا ولقلبه أذنان في جوفه أذن ينفث فيها الوسواس الخناس وأذن ينفث فيها الملك فيؤيد الله المؤمن بالملك .
            عن الامام الصادق عليه السلام قال سألته عن الخناس قال ان ابليس يلتقم القلب فاذا ذكر الله خنس فلذلك سمي بالخناس .

            عن ابي عبد الله عليه السلام لما نزلت هذه الاية ( والذين اذا فعلوا فحشة او ظلموا انفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ) صعد ابليس جبلا بمكة يقال له ثور فصرخ بأعلى صوته بعفاريته فاجتمعوا اليه فقال نزلت هذه الاية فمن لها فقام عفريت من الشياطين فقال انا لها بكذا وكذا فقال لست لها فقدم اخر فقال مثل ذلك فقال لست لها فقال الوسواس الخناس انا لها قال بماذا قال اعدهم وامنيهم حتى يواقعوا الخطيئة فاذا واقعوا الخطيئة انسيهم الاستغفار فقال انت لها فوكله بها الى يوم القيامة .

            عن أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام اذا وسوس الشيطان الى أحدكم فليتعوذ بالله وليقل امنت بالله وبرسوله مخلصاً له الدين.
            عن الامام علي الرضا عليه السلام اذا خطر ببالك في عظمته وجبروته أو بعض صفاته شيء من الأشياء فقل لا إله إلّا الله محمد رسول الله علي أمير المؤمنين فاذا قلت ذلك عدت الى محض الايمان.

            عن الامام جعفر الصادق عليه السلام من غسل رأسه بورق السدر صرف الله عنه وسوسة الشيطان سبعين يوماً.

            عن الامام جعفر الصادق عليه السلام قال عليكم بالسواك فانه يذهب وسوسة الصدر.
            روي عنه صلى الله عليه وآله لكل قلب وسواس فإذا فتق الوسواس حجاب القلب نطق به اللسان وأخذ به العبد وإذا لم يفتق القلب ولم ينطق به اللسان فلا حرج .

            والحمد لله رب العالمين
            بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
              بطلان قول الكهنة والسحرة وانقطاع اخبار السموات ورمي الشياطين بالنجوم والشهب
              اللهم صل على محمد وال محمد الاوصياء المرضيين بأفضل صلواتك وبارك عليهم بأفضل بركاتك والسلام عليهم وعلى ارواحهم واجسادهم ورحمة الله وبركاته.

              أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الجن وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَن يَسْتَمِعِ الآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَّصَدًا
              صدق الله العلي العظيم الآية (التاسعة )

              عن ابي عبد الله عليه السلام قال كان ابليس يخترق السماوات السبع فلما ولد عيسى حجب عن ثلاث سماوات وكان يخترق اربع سماوات فلما ولد محمد صلى الله عليه واله حجب عن السبع كلها ورميت الشياطين بالنجوم .

              عن الامام جعفر الصادق عليه السلام عن ابائه عن علي عليه السلام أنه قال كنا مع رسول الله صلى‌الله‌عليه‌ وآله ذات ليلة إذ رمي بنجم فاستنار فقال للقوم ما كنتم تقولون في الجاهلية إذا رأيتم مثل هذا قالوا كنا نقول مات عظيم وولد عظيم قال فإنه لا يرمى به لموت أحد ولحياة أحد ولكن ربنا إذا قضى أمرا سبح حملة العرش وقالوا قضى ربنا بكذا فيسمع ذلك أهل السماء التي تليهم فيقولون ذلك حتى يبلغ ذلك أهل السماء الدنيا فيسترق الشياطين السمع فربما اعتلقوا شيئا فأتوا به الكهنة فيزيدون وينقصون فتخطئ الكهنة وتصيب ثم إن الله عز وجل منع السماء بهذه النجوم فانقطعت الكهانة فلا كهانة وتلا جعفر بن محمد عليه‌السلام إِلاَّ مَنِ اسْتَرَقَ السَّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهابٌ مُبِينٌ وقوله وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْها مَقاعِدَ لِلسَّمْعِ الآية.

              عن الامام علي الرضا عليه السلام قال ان الجن كانوا يسترقون السمع قبل مبعث النبي صلى الله عليه واله فمنعت في اوان رسالة بالرجوم وانتقاض النجوم وبطلان الكهنة والسحرة .

              والحمد لله رب العالمين
              بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                خلق الجن على خمس اصناف
                اللهــم صل على محمــد وال محمـــد الاوصيــاء المرضييــن بأفضل صلواتــك وبارك عليهم بأفضل بركاتك والسلام عليهم وعلى ارواحهم واجسادهم ورحمة الله وبركاتــه.
                أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة النمل
                وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ
                صدق الله العلي العظيم الآية (السابعة عشر ) .

                للجان اشكال مختلفة وللغات متعددة تبعا لجنسهم وعشائرهم ومناطق سكناهم فيتورى لبني ادم صورهم وينعقد الكلام في حضرتهم وهو من الامور القطعية المستفادة من الاخبار المتظافرة والروايات والحكايات المنقولة بالإثبات والثقات المتواترة والمتضمنة لجملة من معجزات النبي صلى الله عليه واله وأمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام والائمة الاطهار
                وروي أن النبي صلى الله عليه وآله قال خلق الله الجن خمسة أصناف صنف كالريح في الهواء وصنف حياة وصنف عقارب وصنف حشرات الأرض وصنف كبني آدم عليهم الحساب والعقاب.
                وافضل مصداق على ذلك
                وقيل لما سخر الله تعالى الجن لسليمان عليه السلام نادى جبريل عليه السلام أيها الجن أجيبوا نبي الله سليمان بن داود بإذن الله تعالى وذلك قوله تعالى بسورة النمل وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ قال فخرجت الجن والشياطين من الجبال والكهوف والغيران و الأودية والفلوات والآجام وهم يقولون لبيك لبيك والملائكة تسوقهم سوق الراعي للغنم حتى حشرت بين يدي سليمان عليه السلام طائعة ذليلة وكانوا إذ ذاك أربعا وعشرين فرقة فنطر إلى ألوانها فإذا هي سود وشقر ورقط وبيض وصفر وخضر وعلى صور جميع الحيوانات ومنهم من رأسه رأس أسد وبدنه بدن الفيل ومنهم من له خرطوم وذنب ومنهم من له قرون وحوافر وغير ذلك من الأنواع قال فعند ذلك تعجب نبي الله سليمان عليه السلام من هذه الأشكال وسجد شكرا لله تعالى وقال إلهي ألبسني من القوة والهيبة ما استطيع النظر اليهم فأتاه جبرئيل وقال ان الله تعالى قواك عليهم قم من مكانك فقام والخاتم في اصبعه فخرت الجن والشياطين ساجدة ثم رفعت رؤوسها وقالت يابن داود انا قد حشرنا اليك وامرنا لك بالطاعة فجعل سليمان عليه السلام يسألهم عن اديانهم وقبائلهم ومساكنهم وطعامهم وشرابهم وهم يجيبونه فقال لهم ما لكم صوركم مختلفة وأبوكم الجان واحد فقالوا ان اختلاف صورنا لاختلاف معاصينا وطاعتنا لابليس واختلاطه بنا ومناكحتنا مع ذريته ثم فرقهم في الصنائع من قطع الصخور والأحجار والأشجار والغوص في البحار وأبنية الحصون وفي استخراج المعادن والجواهر قال الله تعالى هذا عطاؤنا فامنن أو أمسك بغير حساب صدق الله العلي العظيم .
                و كثيرا ما تميل الجن إلى التشكل بصورة الكلب و ذلك لأن مادة الكلب و صورته تشابه علة وجوده و هو إبليس اللعين فلقد سُئل النبي صل الله عليه واله مما خلق الله تعالى الكلب قال خلقه من بزاق إبليس و لهذا تميل الجن إلى التشكل بصورته فعن النبي صل الله عليه واله أنه قال الكلاب من ضعفة الجن فإذا أكل أحدكم طعاماً و شيء منها بين يديه فليطعمه أو ليطرده فأن لها أنفس.
                وعنه صل الله عليه واله قال لولا أن الكلاب أمة لأمرت بقتلها و لكن خفت أن أبيد أمة فاقتلوا منها كل أسود بهيم.
                و سُئل أبي عبد الله عليه السلام عن الكلاب فقال كل أسود بهيم و كل أحمر بهيم و كل أبيض بهيم فلذلك خلق الكلاب من الجن. و قال عليه السلام الكلاب السود البهم من الجن.

                وعن أبي حمزة قال كنت مع أبي عبد الله عليه السلام بين مكة و المدينة إذا التفت عن يساره فإذا كلب أسود فقال مالك قبّحك الله ما أشد مسارعتك و إذا هو شبيه بالطائر فقلت‌ ما هذا جعلت فداك فقال هذا عثم بريد الجن مات هشام الساعة فهو يطير ينعاه في كل بلد.

                و قد يتشكل الجن بصورة القط الأسود و قد تصور الشيطان بصورة القطّ الأسود للفراعنة فعبدوه لأن السواد فيه قوّة الحرارة و أجمع للقوى الشيطانية.
                والحمد لله رب العالمين
                بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                تعليق


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                  تصرف الجن والشياطين في الأبدان والأعين
                  صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                  أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة النحل فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُم بِهِ مُشْرِكُونَ
                  صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم
                  الآية (98-99-100).

                  عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام قال كان إبليس يوم بدر يقلل المسلمين في أعين الكفار ويكثر الكفار في أعين المسلمين فشد عليه جبرئيل بالسيف فهرب منه وهو يقول يا جبرئيل إني مؤجل حتى وقع في البحر قال زرارة فقلت لابي جعفر عليه السلام لاي شئ كان يخاف وهو مؤجل قال على أن يقطع بعض أطرافه .

                  عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام قال سمعته يقول فاذا قرأت القران فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم انه ليس له سلطان على الذين امنوا وعلى ربهم يتوكلون انما سلطانه على الذين يتولونه والذين هم به مشركين قال فقال يا أبا محمد يسلط والله من المؤمنين على أبدانهم ولا يسلّط على أديانهم قد سلط على أيوب فشوه خلقه ولم يسلط على دينه قلت له قوله انما سلطانه على الذين يتولونه والذين هم به مشركون قال الذين هم بالله مشركون يسلط على أبدانهم وعلى أديانهم.

                  الحمد لله رب العالمين
                  بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  يعمل...
                  X