إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مباهلة سيدنا برير مع يزيد بن معقل في أن عليا إمام الحق بإسناد معتبر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مباهلة سيدنا برير مع يزيد بن معقل في أن عليا إمام الحق بإسناد معتبر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    باهل سيدنا برير عليه سلام الله يزيد بن معقل لعنه الله على إعتقاد برير في أن عثمان بن عفان كان على نفسه مسرفا ، وأن معاوية بن ابي سفيان ضال مضل ، وأن إمام الهدى والحق علي بن أبي طالب وأن يلعن الله الكاذب ويقتله فغلبه سيدنا برير وقتله

    - مقتل الحسين - أبومخنف الأزدي - ص128 والروايه أيضآ نقلها الطبري في تاريخه وقد قال عن تاريخه ابن خلكان أنه من أصح التواريخ وأثبتها :

    قال أبو مخنف - وحدثني يوسف بن يزيد عن عفيف بن زهير بن ابي الاخنس وكان قد شهد مقتل الحسين قال : وخرج يزيد بن معقل من بني عميرة بن ربيعة وهو حليف لبني سليمة من عبدالقيس فقال : يا برير بن خضير كيف ترى الله صنع بك ؟ قال : صنع الله بي خيرا وصنع الله بك شرا ، قال : كذبت وقبل اليوم ما كنت كذابا ، هل تذكر وأنا أماشيك في بني
    لوذان وانت تقول : أن عثمان بن عفان كان على نفسه مسرفا ، وأن معاوية بن ابي سفيان ضال مضل ، وأن إمام الهدى والحق علي بن ابي طالب ، فقال له برير : أشهد أن هذا رأيي وقولي ، فقال له يزيد بن معقل : فاني اشهد انك من الضالين
    فقال له برير بن حضير : هل لك فاباهلك ولندع الله ان يلعن الكاذب وان يقتل المبطل ، ثم اخرج فلأ بارزك . قال : فخرجا فرفعا ايديهما إلى الله يدعو انه ان يلعن الكاذب وان يقتل المحق المبطل ، ثم برز كل واحد منهما لصاحبه فاختلفا
    ضربتين فضرب يزيد بن معقل برير بن خضير ضربة خفيفة لم تضره شيئا ، وضربه برير بن خضير ضربة قدت المغفر وبلغت الدماغ فخر كانما هوى من حالق ، وان سيف ابن حضير لثابت في رأسه ، فكانى انظر إليه ينضنضه من رأسه " انتهى

    قال الشيخ المحقق الدكتور أحمد الماحوزي : إسناده معتبر
    دمتم برعاية الله
    كتبته : وهج الإيمان





  • #2
    احسنتم اختنا الفاضلة على هذه الرواية القيمة
    سبحان الله هذا الراي عند المخالف موجود الى هذه الساعة حيث ينظرون بان اعداء اهل البيت وقاتليهم على حق ؟
    بيد ان الامر مخالف تماماً فالحمد لله الذي خصنا باتباع محمد واله الطاهرين
    لان اتباع اهل البيت يعني الامتثال لله ورسوله كما اتباع غير اهل البيت يعني عدم الامتثال لامر الله ورسوله لذلك نصر الله محب ال محمد وقصف عمر المخالف في هذه المباهلة .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم ويبارك الله بكم
      شكرا لكم كثيرا

      تعليق


      • #4
        مضحك! من أول السند مكتوب أبو مخنف! ومعلوم حاله لدى أهل السنة.
        • قال يحيى بن معين: «أَبُو مخنف ليس بشَيْءٍ»،[47] وفي موضع آخر قال: « ليس بثقة».[48]
        • قال أبو حاتم الرازي: « مَتْرُوك الحَدِيث».[49] «وسئل عنه مرة فنفض يده، وقال: أحد يسأل عن هذا!».[50]
        • قال ابن عدي: « شيعي محترق، صاحب أخبارهم. وإنما وصفته لا يستغنى عن ذكر حديثه فإني لا أعلم له من الأحاديث المسندة ما أذكره، وإنما له من الأخبار المكروه الذي لا أستحب ذكره».[51]
        • قال منصور بن عراق: «لوط بن يحيى أَبُو مخنف كَذَّاب تَالِف».[52]
        • قال الدارقطني: «لوط بن يحي الكوفي، أبو مخنف، إخباري ضعيف».[53]
        • قال الذهبي: «أَبُو مخنف الكوفي الرافضي الإخباري صاحب هاتيك التصانيف».[54]
        • قال ابن حجر العسقلاني: «لوط بن يحيى أبو مخنف، أخباري تالف، لا يوثق به».[55]
        • قال المرتضى الزبيدي: «أبو مخنف، لوط بن يحيى: أخباري، شيعي، تالف، متروك».

        أما قولك عن ابن خلكان أنه أصح التواريخ فلا يعني أن كله صحيح، وثانيا لم يوافق أحد من علماء السنة ابن خلكان في عبارته، فهل إذا قال الإخباريون أن جميع الأحاديث في الكتب المعتبرة صحيحة نقول أن الأصولية من الرافضة يقولون بذلك؟؟

        أما نقلك عن مقتل الحسين لأبو مخنف المطبوع فهو كتاب مزور فإعتراف شيوخكم فقد أورد حديث عن الكليني في كتابه وهو متوفي سنة 170 هـ.


        قال الكافر النوري الطبرسي الإخباري: أبو مخنف لوط بن يحيى، هو من كبار المحدثين، ومعتمد أرباب السير والتواريخ، ومقتله في نهاية الإعتبار ......، إلا أنه وللأسف الشديد لا وجود للنسخة الأصلية للمقتل، والتي لا عيب فيها بين أيدينا. والمقتل الموجود الآن بين أيدينا، المنسوب إليه مشتمل على بعض المطالب المنكرة المخالفة لـأصول المذهب، ولا بد أنّ الأعادي والجهال هم الذين أدخلوا تلك المطالب في ذلك الكتاب لأجل بعض الاغراض الفاسدة، ولذلك يسقط كتاب المقتل عن الإعتبار، في ما يتفرد بنقله مما لا يوثق به...


        قال محمد السماوي في تقديمه لكتاب مقتل الحسين للخوارزمي ما نصه:

        " فإن المقاتل القديمة المفضلة، كمقتل أبي مخنف، لم يبق منها شيء، إلا ما نقله الطبري والجزري وأمثالها في ضمن كتبهم، فأما أعيانها فلم يبق منها شيء، لأنّ (مقتل أبي مخنف) لم يوجد منذ خمسة أو ستة قرون، وكذلك أمثاله ".

        وقد شهد بعض المؤرخين الشيعة، مثل الشيخ آغا بزرك الطهراني، بوجود بعض الموضوعات في الكتاب المتداول اليوم (انظر : الذريعة إلى تصانيف الشيعة ج22 ص 27).

        مواقع الشيعة وكتاب أبو مخنف:
        https://alrasd.net/arabic/islamicheritagee/760
        --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
        http://hadith.net/ar/post/35809/%D8%A8%D8%A8%D9%84%D9%8A%D9%88%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D 9%81%D9%8A%D8%A7-%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%B9%D8%A7%D8%B4%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D9%88%D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D8%A7%D8%A1/p12/

        --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
        https://www.kitabat.info/subject.php?id=147477
        ​​​​​​​
        و يوسف بن يزيد . ( لم يذكروه ). مستدركات علم رجال الحديث لعلي الشاهرودي 8 /292 رقم الترجمة 16531. روى عن عبد الله بن عوف الأحمر : قال [أبو مخنف]: وحدثني يوسف بن يزيد عن عبد الله بن عوف . أنظر مقتل الحسين لأبي مخنف ص 303
        ولا وجود له في كتب أهل السنة فهو مجهول



        عفيف بن زهير بن أبي الأخنس . ( غير معلوم . ولا وجود له في كتب رجال الفريقين سوى أن اسمه ورد في هذا السند ).


        وضعف هذا الحديث مؤلف كتاب صحيح وضعيف الطبري
        التعديل الأخير تم بواسطة احمد>>>; الساعة 09-10-2021, 05:47 PM.

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة احمد>>> مشاهدة المشاركة
          مضحك! من أول السند مكتوب أبو مخنف! ومعلوم حاله لدى أهل السنة.
          • قال يحيى بن معين: «أَبُو مخنف ليس بشَيْءٍ»،[47] وفي موضع آخر قال: « ليس بثقة».[48]
          • قال أبو حاتم الرازي: « مَتْرُوك الحَدِيث».[49] «وسئل عنه مرة فنفض يده، وقال: أحد يسأل عن هذا!».[50]
          • قال ابن عدي: « شيعي محترق، صاحب أخبارهم. وإنما وصفته لا يستغنى عن ذكر حديثه فإني لا أعلم له من الأحاديث المسندة ما أذكره، وإنما له من الأخبار المكروه الذي لا أستحب ذكره».[51]
          • قال منصور بن عراق: «لوط بن يحيى أَبُو مخنف كَذَّاب تَالِف».[52]
          • قال الدارقطني: «لوط بن يحي الكوفي، أبو مخنف، إخباري ضعيف».[53]
          • قال الذهبي: «أَبُو مخنف الكوفي الرافضي الإخباري صاحب هاتيك التصانيف».[54]
          • قال ابن حجر العسقلاني: «لوط بن يحيى أبو مخنف، أخباري تالف، لا يوثق به».[55]
          • قال المرتضى الزبيدي: «أبو مخنف، لوط بن يحيى: أخباري، شيعي، تالف، متروك».

          أما قولك عن ابن خلكان أنه أصح التواريخ فلا يعني أن كله صحيح، وثانيا لم يوافق أحد من علماء السنة ابن خلكان في عبارته، فهل إذا قال الإخباريون أن جميع الأحاديث في الكتب المعتبرة صحيحة نقول أن الأصولية من الرافضة يقولون بذلك؟؟

          أما نقلك عن مقتل الحسين لأبو مخنف المطبوع فهو كتاب مزور فإعتراف شيوخكم فقد أورد حديث عن الكليني في كتابه وهو متوفي سنة 170 هـ.


          قال الكافر النوري الطبرسي الإخباري: أبو مخنف لوط بن يحيى، هو من كبار المحدثين، ومعتمد أرباب السير والتواريخ، ومقتله في نهاية الإعتبار ......، إلا أنه وللأسف الشديد لا وجود للنسخة الأصلية للمقتل، والتي لا عيب فيها بين أيدينا. والمقتل الموجود الآن بين أيدينا، المنسوب إليه مشتمل على بعض المطالب المنكرة المخالفة لـأصول المذهب، ولا بد أنّ الأعادي والجهال هم الذين أدخلوا تلك المطالب في ذلك الكتاب لأجل بعض الاغراض الفاسدة، ولذلك يسقط كتاب المقتل عن الإعتبار، في ما يتفرد بنقله مما لا يوثق به...


          قال محمد السماوي في تقديمه لكتاب مقتل الحسين للخوارزمي ما نصه:

          " فإن المقاتل القديمة المفضلة، كمقتل أبي مخنف، لم يبق منها شيء، إلا ما نقله الطبري والجزري وأمثالها في ضمن كتبهم، فأما أعيانها فلم يبق منها شيء، لأنّ (مقتل أبي مخنف) لم يوجد منذ خمسة أو ستة قرون، وكذلك أمثاله ".

          وقد شهد بعض المؤرخين الشيعة، مثل الشيخ آغا بزرك الطهراني، بوجود بعض الموضوعات في الكتاب المتداول اليوم (انظر : الذريعة إلى تصانيف الشيعة ج22 ص 27).

          مواقع الشيعة وكتاب أبو مخنف:
          https://alrasd.net/arabic/islamicheritagee/760
          --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
          http://hadith.net/ar/post/35809/%D8%A8%D8%A8%D9%84%D9%8A%D9%88%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D 9%81%D9%8A%D8%A7-%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%B9%D8%A7%D8%B4%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D9%88%D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D8%A7%D8%A1/p12/

          --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
          https://www.kitabat.info/subject.php?id=147477

          و يوسف بن يزيد . ( لم يذكروه ). مستدركات علم رجال الحديث لعلي الشاهرودي 8 /292 رقم الترجمة 16531. روى عن عبد الله بن عوف الأحمر : قال [أبو مخنف]: وحدثني يوسف بن يزيد عن عبد الله بن عوف . أنظر مقتل الحسين لأبي مخنف ص 303
          ولا وجود له في كتب أهل السنة فهو مجهول



          عفيف بن زهير بن أبي الأخنس . ( غير معلوم . ولا وجود له في كتب رجال الفريقين سوى أن اسمه ورد في هذا السند ).


          وضعف هذا الحديث مؤلف كتاب صحيح وضعيف الطبري

          لما تنسخ من منتدياتك انسخ بتمعن لاتاتي به مباشرتا بلا مراجعة لكي يكون همك تكثير السواد بعقيدة من سواد
          وانتبه اياك ان تتكلم على علمائنا بسوء فاقلها كن صاحب ذوق والا فنحن نعلم ان كل بني وهب ليس لديهم اخلاق المحاورة فديدنكم السباب والتدليس والكذب والهروب والا كيف تقول الكافر النوري ؟؟

          ثم ان سبب تضعيف ابو مخنف لانه شيعي يتبع الحق الذي اراده الله ورسوله في التمسك بالثقلين وهذه قاعدة عند علمائك كل شيعي متهم بسبب امتثاله لرسول الله في اتباع الثقلين الذين عجت مصادركم وتواترت بالتصريح بوجوب التمسك بالثقلين الكتاب والعترة وكل من يمتثل ويقدم علي وهو اخليفة رسول الله رغم انوفكم ومصادركم فمن يمتثل عندكم لرسول الله وللسنة يكون رافضي لانه رفض الباطل فانت تدافع عن المتمردين وغير المطيعين لله رب العالمين ولنبيه الكريم هذا اولاً
          وهذا حال التي تضرب عقائدهم ومصالحهم يتهمون المقابل ولو كان المقابل من انبياء الله امثال اتهام المشركين لرسول الله بانه ساحر وكذاب ومجنون فهذا ديدين الباطل لايحب ولاياخذ من اهل الحق .

          هذه ترجمة ابو مخنف يامدلس
          ​​​​​​​ ترجمة شيخ الرجاليين الشيخ النجاشي ، حيث ترجمه وعبّر عنه ب : " شيخ أصحاب الأخبار بالكوفة ووجههم ، وكان يسكن إلى ما يرويه ... وصنّف كتباً كثيرة ... " (1) ، ذكر منها (28) كتاباً .
          وتابعه العلاّمة الحلي في الخلاصة (2) ، وابن داود في رجاله (3) ، وغيرهم .
          ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
          1- فهرست أسماء مصنّفي الشيعة : 320 .
          2- خلاصة الأقوال : 233 .
          3- رجال ابن داود : 157 .

          السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة

            لما تنسخ من منتدياتك انسخ بتمعن لاتاتي به مباشرتا بلا مراجعة لكي يكون همك تكثير السواد بعقيدة من سواد
            وانتبه اياك ان تتكلم على علمائنا بسوء فاقلها كن صاحب ذوق والا فنحن نعلم ان كل بني وهب ليس لديهم اخلاق المحاورة فديدنكم السباب والتدليس والكذب والهروب والا كيف تقول الكافر النوري ؟؟

            ثم ان سبب تضعيف ابو مخنف لانه شيعي يتبع الحق الذي اراده الله ورسوله في التمسك بالثقلين وهذه قاعدة عند علمائك كل شيعي متهم بسبب امتثاله لرسول الله في اتباع الثقلين الذين عجت مصادركم وتواترت بالتصريح بوجوب التمسك بالثقلين الكتاب والعترة وكل من يمتثل ويقدم علي وهو اخليفة رسول الله رغم انوفكم ومصادركم فمن يمتثل عندكم لرسول الله وللسنة يكون رافضي لانه رفض الباطل فانت تدافع عن المتمردين وغير المطيعين لله رب العالمين ولنبيه الكريم هذا اولاً
            وهذا حال التي تضرب عقائدهم ومصالحهم يتهمون المقابل ولو كان المقابل من انبياء الله امثال اتهام المشركين لرسول الله بانه ساحر وكذاب ومجنون فهذا ديدين الباطل لايحب ولاياخذ من اهل الحق .

            هذه ترجمة ابو مخنف يامدلس
            ترجمة شيخ الرجاليين الشيخ النجاشي ، حيث ترجمه وعبّر عنه ب : " شيخ أصحاب الأخبار بالكوفة ووجههم ، وكان يسكن إلى ما يرويه ... وصنّف كتباً كثيرة ... " (1) ، ذكر منها (28) كتاباً .
            وتابعه العلاّمة الحلي في الخلاصة (2) ، وابن داود في رجاله (3) ، وغيرهم .
            ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
            1- فهرست أسماء مصنّفي الشيعة : 320 .
            2- خلاصة الأقوال : 233 .
            3- رجال ابن داود : 157 .

            فصل الخطاب

            عقائد المجلسي

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة أحمد 1234 مشاهدة المشاركة
              فصل الخطاب

              عقائد المجلسي
              الم اقل انت لاتعرف الحوار ولاتحسن الحديث وهمك تكثير الصفحات والردود العشوائية بنسخ ولصق حتى لاتقرا ما تنقل وتاتي باليل مثل الخفاش تضع شبهاتك وتهرب ؟
              من لذي يستخف بالقران وينكرة من علمائنا لاتجد احد بهذا الوصف على الاطلاق .
              ثم ماهو رايك اذا تقصد بان من يتكلم بان القران محرف مستخف بالقران فتعال طبق ما اتيت به على عائشة وعمر وعلى غالبيه علمائك الذين يدعون ان في القران زيادة ونقيصة امثال اية الرجم وايات التي اكلتها الداجن وهلم جحرا في رويات البخاري وطبع على من استهزء بالقران امثال الوليد سيدك الذي رمى المصحف بالسهام حينما استفتح وخرجت له اية وخاب كل جبار عنيد ؟ وطبق ايضا حكمك على سيدك وملاك يزيد اللعين حينما اهان الكعبة ومراها بالمنجنيق وطبق ايضا بمن قتل ذرية رسول الله وحاربهم من اسيادك الظالمين الذين قتلوا ذرية الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم
              ثم من هو المستخف بكلام الله وكلام رسوله نحن ام انتم الذين تفسرون على هوائكم وتجسمون الله نهارا جهارا حسب قناعاتكم وتلون الايات والبينات على مزاجكم .
              وكيف لم تمتثلوا امر الله وامر رسوله بالتمسك بالقران والعترة فصدق رسول الله حينما قال ما ان تمسكتم بهما اي القران والعترة فلن تضلوا من بعدي ابدا وها انتم ضللتم الطريق بعدم تمسكم بكلام رسول الله ولم تتخذون القران والعترة خير مرجع بل تقدمون الموروث واراء كعب الاحبار الشهير بيهوديته .
              السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
              x
              يعمل...
              X