إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصلاة على محمد و آل محمد وفضلها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصلاة على محمد و آل محمد وفضلها


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اولا- فضل الصلاة على محمد وآل محمد
    1.قال ( صلى الله عليه وآله ) : من صلى علي يوم الجمعة مائة مرة غفر الله له خطيئته ثمانين سنة . .

    2.عن أنس قال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : من صلى علي في يوم الجمعة ألف مرة لم يمت حتى يرى مقعده من الجنة . .

    3.قال ( عليه السلام ) : الصلاة على محمد وآله تعدل عند الله عز وجل التسبيح والتهليل والتكبير . .


    4.قال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : من صلى علي مرة خلق الله تعالى يوم القيامة على رأسه نورا ، وعلى يمينه نورا ، وعلى شماله نورا ، ومن فوقه نورا ، ومن تحته نورا ، وفي جميع أعضائه نورا . .

    5.قال ( عليه السلام ) : لن يلج النار من صلى علي . .


    6.قال ( عليه السلام ) : من نسي الصلاة علي فقد أخطأ طريق الجنة . .


    7.قال ( عليه السلام ) : الصلاة علي نور على الصراط ، ومن كان له على الصراط من النور لم يكن من أهل النار . .


    8.في رواية عبد الرحمن بن عوف أنه قال ( صلى الله عليه وآله ) : جاءني جبرائيل وقال : إنه لا يصلي عليك أحد إلا ويصلي عليه سبعون ألف ملك ، ومن صلى عليه سبعون ألف ملك كان من أهل الجنة . .

    9.عن أنس ، عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) أنه قال : من صلى علي ألف مرة لم يمت حتى يبشر له بالجنة . .


    10.قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : صلواتكم علي جواز لدعائكم ، ومرضاة لربكم ، وزكاة لأعمالكم . .


    11.روي عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) : ما من دعاء إلا بينه وبين السماء حجاب حتى يصلى على محمد وآل محمد ، فإذا فعل ذلك انخرق الحجاب فدخل الدعاء ، وإذا لم يفعل ذلك لم يرفع الدعاء . .


    12.قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : من ذكرت عنده فلم يصل علي أخطأ طريق الجنة . .


    13.قال ( صلى الله عليه وآله ) : من صلى علي صلاة صلى الله تعالى بها عليه عشر صلوات ، ومحا عنه عشر سيئات ، وأثبت له بها عشر حسنات ، واستبق ملكاه الموكلان به أيهما يبلغ روحي منه السلام ...

    ثانيا- الفضائل العظيمة للصلاة على محمد و آل محمد

    1.عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ذات يوم لعلي : ألا أبشرك ؟ قال : بلى بأبي أنت وأمي ، فإنك لم تزل مبشرا بكل خير ، فقال : أخبرني جبرائيل آنفا بالعجب ! فقال علي ( عليه السلام ) : وما الذي أخبرك يا رسول الله ؟ قال : أخبرني أن الرجل من أمتي إذا صلى علي وأتبع بالصلاة على أهل بيتي فتحت له أبواب السماء وصلت عليه الملائكة سبعين صلاة ، وإنه لمذنب خطأ ، ثم تحات عنه الذنوب كما يتحات الورق من الشجر ، ويقول الله تعالى : لبيك عبدي وسعديك ، يا ملائكتي أنتم تصلون عليه سبعين صلاة وأنا أصلي عليه سبعمائة صلاة ,وإذا صلى علي ولم يتبع بالصلاة على أهل بيتي ، كان بينها وبين السماء سبعون حجابا ، ويقول الله تعالى : لا لبيك ولا سعديك ، يا ملائكتي لا تصعدوا دعاءه إلا أن يلحق بالنبي عترته ، ولا يزال محجوبا حتى يلحق بي أهل بيتي . .
    .

    2.سئل أبا عبد الله ( عليه السلام ) عن أفضل الأعمال يوم الجمعة فقال : الصلاة على محمد وآل محمد مائة مرة بعد العصر ، وما زدت فهو أفضل . .
    .

    3.عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : من قال في يوم مائة مرة : رب صل على محمد وال محمد وعلى أهل بيته ، قضى الله له مائة حاجة ، ثلاثون منها للدنيا وسبعون منها للآخرة . .
    .

    4.قال الصادق ( عليه السلام ) : الصدقة ليلة الجمعة ويوم الجمعة بألف حسنة ، وأن الصلاة على محمد وآل محمد ليلة الجمعة ويوم الجمعة بألف حسنة وتحط بها ألف سيئة ، وترفع بها ألف درجة ، وأن المصلي على محمد وآل محمد ( صلى الله عليه وعليهم ) ليلة الجمعة يزهر نوره في السماوات إلى يوم القيامة ، وملائكة الله في السماوات يستغفرون له ، ويستغفر له الملك الموكل بقبر رسول الله ( صلى الله عليه
    وآله ) إلى أن تقوم الساعة ....

    ثالثا - ما هو ثواب حب محمد و آل محمد ؟
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله: الا من مات على حب آل محمد مات شهيداً، ألا ومن مات على حب آل محمد مات مغفوراً له، ألا ومن على حب آل محمدا مات تائباً، ألا ومن مات على حب آل محمد مات مؤمناً مستكمل الإيمان، ألا ومن مات على حب آل محمد بشره ملك الموت بالجنة، ثم منكر ونكير، ألا ومن مات على حب آل محمد يزف إلى الجنة كما تزف العروس إلى بيت زوجها، ألا ومن مات على حب آل محمد فتح له في قبره بابان إلى الجنة، ألا ومن مات على حب آل محمد جعل الله قبره مزار ملائكة الرحمة، ألا ومن مات على حب آل محمد مات على السنة والجماعة، ألا ومن مات على بغض آل محمد جاء يوم القيامة مكتوباً بين عينية: (آيس من رحمة الله)، ألا ومن مات على بغض آل محمد مات كافراً، ألا ومن مات على بغض آل محمد لم يشم رائحة الجنة. .


    --------------------------
    الكشاف: 4 / 220







    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X