إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طريق (ياحسين) يشهد اقامة اكبر صلاة جماعة موحدة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طريق (ياحسين) يشهد اقامة اكبر صلاة جماعة موحدة


    برعاية العتبتين الحسينية والعباسية.. طريق (ياحسين) بين كربلاء والنجف يشهد اقامة اكبر صلاة جماعة موحدة



    • 25/09/2021
    • 430 مشاهدة
    شهد الطريق الرابط بين محافظتي (كربلاء المقدسة والنجف الاشرف) اليوم السبت الموافق (17) صفر، اقامة اكبر صلاة جماعة امتدت لعدة كيلومترات بمشاركة آلاف المصلين من الزائرين المتجهين الى كربلاء لإحياء مراسيم زيارة الإمام الحسين (عليه السلام).
    وقال إمام الجماعة السيد احمد الاشكوري في حديث للموقع الرسمي، إن"الطريق بين كربلاء المقدسة والنجف الاشرف يتمتع بجمال معنوي وظاهري يحمل عدة جوانب ومعاني روحية، لافتا الى ان الجانب الأول هو ان الزائر يحمل الروح الإيمانية والروح الانتمائية إلى المولى الإمام الحسين (عليه السلام)، وكلما ازدات هذه الروح الولائية ازداد جمال الزائر".
    وأوضح "الجانب الآخر يتمثل بسخاء أصحاب المواكب الحسينية وعطائهم وايثارهم وبالتالي فان ذلك يحقق جمال آخر لنقل صورة الإنسان الواعي المتحضر، والمحافظ على دينه وعقيدته بالشكل الصحيح، وأن هذه الصلاة أقيمت بتوجيه من قبل المرجعية الدينية العليا المثمثلة بآية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني، وبمشاركة واسعة من أساتذة وطلبة الحوزات العلمية، إضافة إلى مشاركة العتبات المقدسة".
    وأضاف أن "الغاية والهدف من هذه الصلاة الموحدة التي أقيمت برعاية الامانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وبهذه الجهود المبذولة والمشكورة والتي تمتد لنحو عشرات الكيلومترات تهدف إلى ترسيخ المفاهيم الدينية والروحية بضرورة الاهتمام بالعبادات الواجبة للمسلمين والمسلمات".
    وتابع "أن هذه الصلاة الموحدة تقام بشكل طوعي من قبل الزائر، وان إختيار هذا المكان والفضاء المفتوح لإقامة الصلاة الكبيرة جاء نتيجة الالتزام بتطبيق توصيات المرجيعة الدينية العليا بخصوص التباعد الاجتماعي واتخاذ كافة الإجراءات الصحية للوقاية من فيروس (كورونا)".
    وتعد زيارة الاربعين التي تصادف في (20) من شهر صفر، واحدة من اهم المناسبات الدينية في العراق والعالم حيث يقصد مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) ملايين الزوار من العراقيين وبعض الدول الإسلامية والعربية والأجنبية لأداء مراسيم الاربعين.

    المرفقات


    تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار تصوير : رسول العوادي تصوير : خضير فضالة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X