إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السيد المدرسي: زيارة الأربعين تظاهرة إلهية وليست شيعية أو إسلامية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السيد المدرسي: زيارة الأربعين تظاهرة إلهية وليست شيعية أو إسلامية


    السيد المدرسي: زيارة الأربعين تظاهرة إلهية وليست شيعية أو إسلامية

    22:32 | السبت 25 سبتمبر، 2021





    شفقنا- اكد سماحة آية الله السيد محمد تقي المدرسي، ان زيارة الاربعين تظاهرة الهية وليست شيعية او اسلامية.
    وقال سماحته خلال لقاء اجرته معه قناة (ZDF) الالمانية، أن للشيعة طاقتين يتحركون بهما؛ اولاهما طاقة الحماس والحيوية والعواطف، والثانية طاقة الحكمة، مبيّناً اننا نستلهم حكمتنا من الإمام علي عليه السلام، وحماسنا من ابي عبد الله الحسين سلام الله عليه في كربلاء.
    واضاف سماحته، اننا كشيعة نتحدث في طوال السنة عبر منابرنا ودروسنا وحوزاتنا وجامعاتنا عن الحسين عليه السلام، وعند المجيء في زيارة الاربعين، تزداد في القلوب شعلة حب وذكرى الإمام الحسين عليه السلام، لافتا الى ان حماسنا للإمام الحسين عليه السلام ليس فقط في الجانب العاطفي، بل في الجانب الديني والحضاري ايضا حيث كانت تضحية الإمام الحسين عليه السلام من اجل الله والانسانية.
    وفيما يتعلق بالمجيء الى كربلاء خلال زيارة الاربعين، بيّن سماحته ان هذه الزيارة إنما هي تظاهرة الهية وليست شيعية او اسلامية، والمشارك فيها يستشعر بكل وجوده إمامة الإمام الحسين عليه السلام من قبل الله على البشرية جميعاً، ولذلك فإن محبي أهل البيت عليهم السلام يسعون جاهدين أن يحضروا في هذه المناسبة كل عام، ولكن الكثير منهم اصطدموا هذه السنة بعوائق صحية وأخرى سياسية حالت دون وصولهم إلى مبتغاهم.
    وتابع سماحته، ان الله سبحانه وتعالى الذي خلق الكون لا يترك البشر في صراعات، ولا بد ان يضع لهم امل في ان يتحدوا، وذلك لا يكون إلا من خلال ما وعد به سبحانه في كتبه السماوية من إتحاد العالم تحت رايةٍ إيمانيةٍ خفّاقة، والتي ستكون بيد الإمام الحجة عجل الله فرجه الشريف، حيث سيهبط النبي عيسى عليه السلام من السماء مقتدياً به في صلاته، ليكون دليل اتحادٍ بين الناس.



    شفقنا - الوكالة الشيعية للانباء

  • #2

    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
    احسنتم الاخت الفاضلة (صدى المهدي) على الموضوع القيم والجهود المباركة
    تقبل الله منك صالح الاعمال
    مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X