إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العتبة الرضوية تحيي ذكرى شهادة الإمام الرضا وتنشر أبرز الكتب حول سيرته المباركة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العتبة الرضوية تحيي ذكرى شهادة الإمام الرضا وتنشر أبرز الكتب حول سيرته المباركة







    تكتظ مدينة مشهد المقدسة والعتبة الرضوية المقدسة في آخر أيام شهر صفر وتحديدا يوم شهادة الإمام الرضا (عليه السلام) بملايين الزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك للمشاركة في المراسم العزائية التي تقام بالمناسبة الأليمة هذه.
    وتقام خلال هذه الأيام جلسات ومحاضرات دينية بحضور نخبة من العلماء وقراء القرآن والرواديد، للتعريف بالتعاليم الدينية الصحيحة وسيرة ومسيرة ثامن الحجج، حيث تجرى هذه المراسم في مختلف أماكن وأروقة العتبة الرضوية المقدسة وفقا للإجراءات الوقائية من وباء كورونا.
    ومن الملفت أن جميع هذه البرامج والمراسم تغطى بشكل متواصل ومباشر عبر القنوات الفضائية والمواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي، كما أن هذا الحدث الجلل يبث بلغات مختلفة لعموم المسلمين في شتى أنحاء العالم.
    وخُصصت في هذه المراسم برامج للعوائل والرجال والنساء وذوي الإعاقة وكبار السن واليافعين والأطفال، وستكون برامج أخرى مخصصة للزوار الأجانب بالغات المختلفة حيث سيحضرها ثلة من الخطباء والدعاة من خارج إيران، كما أحيا أهل السنة والجماعة داخل إيران مجلس تأبين لذكرى رحيل النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) في العتبة الرضوية المقدسة.
    وزودت العتبة الرضوية عدد الخدام نظرا لحضور آلاف الزوار خلال هذه الأيام في الحرم الرضوي المقدس الذي تفوق مساحته المليون متر مربع، حيث قدموا العاملين والخدام كافة الخدمات المجانية التي تتضمن الحفاظ على النظام والتجمعات وتوفير الطعام والشراب والحزم الصحية.
    إليك أبرز الكتب حول سيرة الإمام الرضا
    كما نشرت العتبة الرضوية المقدسة خلال عقود من الزمن العديد من الكتب التي تتحدث عن سيرة ومسيرة الإمام الرضا (عليه السلام). إليكم أبرز عناوين عدد من تلك الكتب حيث يمكنكم تنزيل جميعها عبر الروابط التالية.
    1- كتاب “کیف قضی الإمام علی بن موسی الرضا (عليه السلام)”؛ هذا الكتاب خلاصة لمجموعة دلائل واضحة وبراهين شاخصة، على أن الإمام الرضا (عليه السلام) استشهد على إثر سمّ دس له، بعد أن ضاقت صدور الحقد ونفوس الحسد بعلومه وخصائصه وإمامته.
    2- كتاب “التعاليم المهدوية في رحاب الكلمات الرضويّة”؛ هناك المئات من الروايات للأئمة المعصومين (عليهم السلام) في شأن الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، حيث تتحدث عن مقام ومكانة وصفات هذا الإمام الجليل، وما يقدمه هذا الكتاب هو دراسة حول الرويات المنقولة عن الإمام الرضا (عليه السلام) بشأن المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف).
    3- كتاب “الإمام الرضا عند أهل السنة”؛ كتاب يكوّن معرفة واضحة وواقعية حول آراء وأفكار أهل السنة في أبعاد شخصية الإمام الرضا (عليه السلام) المقدسة.
    4- كتاب ” فضل الزيارة الرضوية فی الأحاديث الصحیحة”؛ ليس من المبالغة إذا قيل أن هذا الكتاب كان سباقا في هذا المضمار، إذ يكاد لا يعثر على كتاب حاول تهذيب زيارات أهل البيت الأطهار (عليهم السلام) بهذا الأسلوب.
    5- “السيرة القرآنية للإمام الرضا عليه السلام”؛ إن القرآن الكريم كتاب سماوي ووحي منزل وإلهي وهدى للمؤمنين، ومن عظم شأن هذا الكتاب المقدس، أن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) تعهد بتفسيره وبيان أسراه وهكذا تولى الأئمة الكرام من بعده هذا المنصب المبارك، والإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) أحد هذه الشموس المشرقة الذين فسروا القرآن الكريم.
    6- كتاب “مسایرة الإمام الرضا (عليه السلام) من المدینة إلی خراسان”؛ يتناول هذا الكتاب رحلة الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) إلى بلاد فارس وما جرى له أثنا الطريق وفي خراسان.
    7- كتاب ” تفسير الإمام الرضا عليه السلام”؛ المجلد الأول والثاني، كتاب نقرأ من خلاله تفسير الإمام الرضا (عليه السلام) للآيات والاستدلال بها في الأصول والفروع والأحكام وغيرذلك.
    8- إن من لطف الله تعالى بعباده وفضلة العظيم عليهم أن جعل الأئمة المعصومين (عليهم السلام) بين ظهرانيهم، ليقفوا على سيرتهم الربانية عند مشاهدة نهجهم الراجح وطريقتهم الواضح، وكتابا ” آداب العشرة في أحاديث الإمام علي بن موسی الرضا” و” أسلوب الإمام الرضا (عليه السلام) في الحياة” يتناولان هذه المواد في حياة وسيرة هذا الإمام الهمام.
    كما يمكنكم تنزيل وقراءة جميع الكتب التي نشرتها العتبة الرضوية المقدسة عن الإمام الرضا (عليه السلام)، من خلال مكتبة العتبة الرضوية الإكترونية.
    المصدر: موقع العتبة الرضوية
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X