إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من بِدع ”أهل السنة “: ابتداع الترضي عن الصحابة وأمهات المؤمنين والصلاة عليهم ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من بِدع ”أهل السنة “: ابتداع الترضي عن الصحابة وأمهات المؤمنين والصلاة عليهم ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    من بِدع ”أهل السنة “: ابتداع الترضي عن الصحابة وأمهات المؤمنين والصلاة عليهم



    من الواضح أنّ دين الإسلام قد خطّ للعباداتِ حدوداً لم يرضَ بتجاوزها، ونصّ لها نصوصاً ثابتةً لا يمكن التصرّف بها لمحض الهوى، وسمّى العابث بها مبتدعاً، ومما يؤسف له أنّ مذهباً ينتحلُ عنوان
    ”السنة“ يعمدُ إلى تحريف السنّة ومخالفتها لأجل مناكفاته المذهبيّة، ومن ذلك: أنّ الأصل في الصلاة على النبي أن يُصلّى عليه وآله، فذهب
    ”أهل السنة“ إلى زيادة الصلاة على الصحابة - وفيهم البَرّ والفاجر - نكايةً بالشيعة وزيادةً في مخالفتهم، وفعلوا الشيء نفسه بالنسبة إلى الترضي عليهم في خطب الجمعة وغيرها مع أنّ هذا لم يكن في زمن النبيّ (صلى الله عليه وآله) بل ابتُدع في عصور متأخرة عنه، فكانوا بذلك مخالفين لسنة النبيّ
    (صلى الله عليه وآله)
    وهَديه، ومبتدعينَ في دين الله.

    قال الشيخ السلفي صالح آل الشيخ - وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في السعودية - : (إذاً سبب ذكر تلك المسألة المُخالَفَةُ، وتبع هذا الذكر أن كثيراً من أهل السنة خالفوا أيضاً تلك الطوائف، وأظهروا هذه العقيدة في الصحابة وبيَّنوها، وكانت لأهل السنة شعاراً، وأدخلوها في أشياء من العبادات وفي كلامهم؛ كما فعلوا في إدخال الترضّي عن الصحابة، والترضي عن أمهات المؤمنين، والترضي عن جميع الآل، في خطبة الجمعة، وفي غيرها من الخطب؛ فإن إدخال الترضي عن الصحابة وعن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن في عهده صلى الله عليه وسلم ولا في عهد أبي بكر وعمر ولا في عهد عثمان، ثم بعد ذلك الأئمة من التابعين فمن بعدهم أدخلوا هذا الترضي وأدخلوا هذا الشعار؛ لأنه صار شعاراً لأهل السنة في مقابلة غيرهم من الروافض والخوارج والنواصب ومن شابه أولئك.
    كذلك في مسألة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، الأصل فيها أن الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم وعلى آله - كما جاء مبيناً في حديث أبي حميد وغيره في الصحيحين وغيرهما، فإن النبي صلى الله عليه وسلم علَّمهم أن تكون الصلاة عليه وعلى آله، فإن أهل السنة إذا ذكروا الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم وأرادوا أن يذكروا الآل، أدخلوا معهم الصحابة، فقالوا: صلى الله عليه وعلى آله وصحبه. ولم يقتصروا على الآل، وهذا عند أكثر أهل السنة لأجل ألا يشابهوا الرافضة والشيعة في توليهم للآل دون الصحب).
    المصدر: اللآلئ البهية في شرح العقيدة الواسطية، ج٢، ص٤١١-٤١٢.



    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

  • #2
    الصلاة والسلام على الوهابية السلفية فقط
    بعد الصلاة على الصحابة وال محمد وال محمد كل من اتبع محمد
    اللهم وأصحاب محمد خاصة، الذين أحسنوا الصحبة، والذين أبلوا البلاء الحسن في نصره، وكانفوه وأسرعوا إلى وفادته، وسابقوا إلى دعوته، واستجابوا له حيث أسمعهم حجة رسالته، وفارقوا الأزواج والأولاد في إظهار كلمته وقاتلوا الآباء والأبناء في تثبيت نبوته وانتصروا به، ومن كانوا منطوين على محبته يرجون تجارةً لن تبور في مودته، والذين هجرتهم العشائر إذ تعلقوا بعروته وانتفت منهم القرابات إذ سكنوا في ظل قرابته، فلا تنس لهم اللهم ما تركوا لك وفيك وأرضهم من رضوانك وبما حاشوا الخلق عليك وكانوا مع رسولك دعاةً لك وإليك، واشكرهم على هجرهم فيك ديار قومهم وخروجهم من سعة المعاش إلى ضيقه ومن كثَّرت في اعتزاز دينك من مظلومهم اللهم وأوصل إلى التابعين لهم بإحسان الذين يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان خير جزائك، الذين قصدوا سمتهم، وتحرَّوا جهتهم، ومضوا على شاكلتهم لم يثنهم ريبٌ في بصيرتهم، ولم يختلجهم شك في قفوِ آثارهم والإئتمام بهداية منارهم مُكانفين ومُؤازرين لهم يدينون بدينهم، ويهتدون بهديهم، يَتَّفقون عليهم، ولا يتهمونهم فيما أدوا إليهم اللهم وصلِّ على التابعين من يومنا هذا إلى يوم الدين وعلـى أزواجهـم وعلى ذُرِّياتهم وعلـى من أطاعك منهم صـلاةً تعصمهم بهـا من معصيتك وتفسح لهـم فـي رياض جنَّتك وتمنعهم بهـا من كيد الشيطان ......) الصحيفة السجادية للإمام زين العابدين ص 27ـ 28

    والجدير بالذكر أن كتاب الصحيفة السجادية لا يكاد بيت من بيوت القوم يخلو منه.



    تعليق


    • #3
      اللهم وأصحاب محمد خاصة، الذين أحسنوا الصحبة، والذين أبلوا البلاء الحسن في نصره، وكانفوه وأسرعوا إلى وفادته، وسابقوا إلى دعوته، واستجابوا له حيث أسمعهم حجة رسالته، وفارقوا الأزواج والأولاد في إظهار كلمته وقاتلوا الآباء والأبناء في تثبيت نبوته وانتصروا به، ومن كانوا منطوين على محبته يرجون تجارةً لن تبور في مودته، والذين هجرتهم العشائر إذ تعلقوا بعروته وانتفت منهم القرابات إذ سكنوا في ظل قرابته، فلا تنس لهم اللهم ما تركوا لك وفيك وأرضهم من رضوانك وبما حاشوا الخلق عليك وكانوا مع رسولك دعاةً لك وإليك، واشكرهم على هجرهم فيك ديار قومهم وخروجهم من سعة المعاش إلى ضيقه ومن كثَّرت في اعتزاز دينك من مظلومهم اللهم وأوصل إلى التابعين لهم بإحسان الذين يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان خير جزائك، الذين قصدوا سمتهم، وتحرَّوا جهتهم، ومضوا على شاكلتهم لم يثنهم ريبٌ في بصيرتهم، ولم يختلجهم شك في قفوِ آثارهم والإئتمام بهداية منارهم مُكانفين ومُؤازرين لهم يدينون بدينهم، ويهتدون بهديهم، يَتَّفقون عليهم، ولا يتهمونهم فيما أدوا إليهم اللهم وصلِّ على التابعين من يومنا هذا إلى يوم الدين وعلـى أزواجهـم وعلى ذُرِّياتهم وعلـى من أطاعك منهم صـلاةً تعصمهم بهـا من معصيتك وتفسح لهـم فـي رياض جنَّتك وتمنعهم بهـا من كيد الشيطان ......) الصحيفة السجادية للإمام زين العابدين ص 27ـ

      تعليق


      • #4
        وألفان من الطلقاء، ولم ير فيهم قدري ولا مرجئ ولا حروري ( خوارج ) ولا معتزلي ولا صاحب رأي، كانوا يبكون الليل والنهار، ويقول: اقبض أرواحنا من قبل أن نأكل خبز الخمير ) الخصال لابن بابويه لقمي ص640


        ويذكر الإمام زين العابدين أصحاب محمد عليه الصلاة والسلام ويدعو لهم في صلاته بالرحمة والمغفرة لنصرتهم سيد الخلق في نشر دعوة التوحيد وتبليغ رسالة الله إلى خلقه فيقول : ( ....... فذكرهم منك بمغفرة ورضوان اللهم وأصحاب محمد خاصة، الذين أحسنوا الصحبة، والذين أبلوا البلاء الحسن في نصره، وكانفوه وأسرعوا إلى وفادته، وسابقوا إلى دعوته، واستجابوا له حيث أسمعهم حجة رسالته، وفارقوا الأزواج والأولاد في إظهار كلمته وقاتلوا الآباء والأبناء في تثبيت نبوته وانتصروا به، ومن كانوا منطوين على محبته يرجون تجارةً لن تبور في مودته، والذين هجرتهم العشائر إذ تعلقوا بعروته وانتفت منهم القرابات إذ سكنوا في ظل قرابته، فلا تنس لهم اللهم ما تركوا لك وفيك وأرضهم من رضوانك وبما حاشوا الخلق عليك وكانوا مع رسولك دعاةً لك وإليك، واشكرهم على هجرهم فيك ديار قومهم وخروجهم من سعة المعاش إلى ضيقه ومن كثَّرت في اعتزاز دينك من مظلومهم اللهم وأوصل إلى التابعين لهم بإحسان الذين يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان خير جزائك، الذين قصدوا سمتهم، وتحرَّوا جهتهم، ومضوا على شاكلتهم لم يثنهم ريبٌ في بصيرتهم، ولم يختلجهم شك في قفوِ آثارهم والإئتمام بهداية منارهم مُكانفين ومُؤازرين لهم يدينون بدينهم، ويهتدون بهديهم، يَتَّفقون عليهم، ولا يتهمونهم فيما أدوا إليهم اللهم😁 وصلِّ 😁على التابعين😁 من يومنا هذا إلى يوم الدين وعلـى أزواجهـم وعلى ذُرِّياتهم وعلـى من أطاعك منهم صـلاةً😁 تعصمهم بهـا من معصيتك وتفسح لهـم فـي رياض جنَّتك وتمنعهم بهـا من كيد الشيطان ......) الصحيفة السجادية للإمام زين العابدين ص 27ـ

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
          الصلاة والسلام على الوهابية السلفية فقط
          بعد الصلاة على الصحابة وال محمد وال محمد كل من اتبع محمد
          اللهم وأصحاب محمد خاصة، الذين أحسنوا الصحبة، والذين أبلوا البلاء الحسن في نصره، وكانفوه وأسرعوا إلى وفادته، وسابقوا إلى دعوته، واستجابوا له حيث أسمعهم حجة رسالته، وفارقوا الأزواج والأولاد في إظهار كلمته وقاتلوا الآباء والأبناء في تثبيت نبوته وانتصروا به، ومن كانوا منطوين على محبته يرجون تجارةً لن تبور في مودته، والذين هجرتهم العشائر إذ تعلقوا بعروته وانتفت منهم القرابات إذ سكنوا في ظل قرابته، فلا تنس لهم اللهم ما تركوا لك وفيك وأرضهم من رضوانك وبما حاشوا الخلق عليك وكانوا مع رسولك دعاةً لك وإليك، واشكرهم على هجرهم فيك ديار قومهم وخروجهم من سعة المعاش إلى ضيقه ومن كثَّرت في اعتزاز دينك من مظلومهم اللهم وأوصل إلى التابعين لهم بإحسان الذين يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان خير جزائك، الذين قصدوا سمتهم، وتحرَّوا جهتهم، ومضوا على شاكلتهم لم يثنهم ريبٌ في بصيرتهم، ولم يختلجهم شك في قفوِ آثارهم والإئتمام بهداية منارهم مُكانفين ومُؤازرين لهم يدينون بدينهم، ويهتدون بهديهم، يَتَّفقون عليهم، ولا يتهمونهم فيما أدوا إليهم اللهم وصلِّ على التابعين من يومنا هذا إلى يوم الدين وعلـى أزواجهـم وعلى ذُرِّياتهم وعلـى من أطاعك منهم صـلاةً تعصمهم بهـا من معصيتك وتفسح لهـم فـي رياض جنَّتك وتمنعهم بهـا من كيد الشيطان ......) الصحيفة السجادية للإمام زين العابدين ص 27ـ 28
          والجدير بالذكر أن كتاب الصحيفة السجادية لا يكاد بيت من بيوت القوم يخلو منه.
          أخي الضيف الكريم . كلام الامام السجاد (عليه السلام) واضح جدا وفيه تحديد لصفات لاتشمل جميع الصحابة بل تشمل البعض القليل منهم . ولنأخذ مثلا قول الامام زين العابدين (عليه السلام) : (الذين احسنوا الصحبة) فهل جميع الصحابة احسنوا صحبة رسول الله (صلى الله عليه وآله) الذي قال : ( ‏خيركم خيركم لأهلي من بعدي ) وقال : ( استوصوا بأهل بيتي خيرا ، فانى أخاصمكم عنهم غدا ، ومن أكن خصمه أخصمه ومن أخصمه دخل النار ) وقال : ( ارقبوا ‏ ‏- اي احفظوهم فلا تؤذوهم ولا تسيئوا اليهم - محمدا ‏ (ص) ‏ ‏في أهل بيته ) وقال : (قال لعلي ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏والحسن ‏ ‏والحسين (ع) : ‏أنا حرب لمن حاربتم ‏ ‏وسلم ‏ ‏لمن سالمتم ) .
          ففاطمة الزهراء (عليها السلام) ابنة محمد ومن اهل بيته وقد ظلمها بعض الصحابة وماتت وهي واجدة وغاضبة على كبار الصحابة ؟؟؟!!! فهل يدخل من ظلم فاطمة الزهراء (عليها السلام) في دعاء الأئمة المعصومين (عليهم السلام) ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

          تعليق


          • #6
            ثم من أين لك الدليل بالصلاة والسلام على الوهابية والسلفية ؟؟؟ !!! نعم لا نتعجب من هذه الشطحات والخزعبلات التي عندكم لانكم تحسنون البدع المحرمة التي تبتدعونها وتضيفونها في الدين الإسلامي الحنيف بين فترة وأخرى .

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
              ثم من أين لك الدليل بالصلاة والسلام على الوهابية والسلفية ؟؟؟ !!! نعم لا نتعجب من هذه الشطحات والخزعبلات التي عندكم لانكم تحسنون البدع المحرمة التي تبتدعونها وتضيفونها في الدين الإسلامي الحنيف بين فترة وأخرى .
              تقول:
              . كلام الامام السجاد (عليه السلام) واضح جدا وفيه تحديد لصفات لاتشمل جميع الصحابة بل تشمل البعض القليل منهم
              أقول:
              عجيب! كل هذا الكلام من زين العابدين ينطبق فقط على 3 من أصحاب النبي عليه السلام فقط؟
              وحتى واحد من هؤلاء الثلاثة كاد يرتد!

              تقول:
              استوصوا بأهل بيتي خيرا ، فانى أخاصمكم عنهم غدا ، ومن أكن خصمه أخصمه ومن أخصمه دخل النار أقول:
              الحديث لا سند له
              قال السخاوي:
              لم أقف له على أصل أعتمده
              تقول:
              ( ارقبوا ‏ ‏- اي احفظوهم فلا تؤذوهم ولا تسيئوا اليهم - محمدا ‏ (ص) ‏ ‏في أهل بيته )
              أقول:
              هذا قول أبو بكر الصديق لا قول النبي عليه السلام
              تقول:
              (قال لعلي ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏والحسن ‏ ‏والحسين (ع) : ‏أنا حرب لمن حاربتم ‏ ‏وسلم ‏ ‏لمن سالمتم )
              أقول:
              جميع طرق الحديث لاتصح والحديث ضعيف كما قال الشيخ الألباني
              تقول:
              ففاطمة الزهراء (عليها السلام) ابنة محمد ومن اهل بيته وقد ظلمها بعض الصحابة وماتت وهي واجدة وغاضبة على كبار الصحابة ؟؟؟!!! فهل يدخل من ظلم فاطمة الزهراء (عليها السلام) في دعاء الأئمة المعصومين (عليهم السلام) ؟؟؟؟؟؟

              أقول:
              طيب لو سلمنا لك أنها ماتت غاضبة! فالصحابة بشر يغلطون كما أنت تغلط! فهذا الله عزوجل يغضب عندما تعصيه فهل يعني أنه لايوجد لك توبة؟ هل يعني ان الله سوف يبقى غاضبا عليك؟ هل يعني انك سوف تدل النار؟ هل يعني انك منافق؟ هل غضب الله أعظم أم غضب فاطمة؟
              والعجيب أنتم تقولون ان أبو بكر ندم قبل موته من كشف الدار! فهذا ابو بكر تاب فلماذا لا يقبل الله توبته؟
              عندما تسرق هل ترجوا ان يغفر الله لك ويرضا لك؟
              لماذا لا تطبق نفسك على ابو بكر الصديق عندما يغلط!!
              !!!!!!!!
              تقول:
              ثم من أين لك الدليل بالصلاة والسلام على الوهابية والسلفية ؟؟؟ !!! نعم لا نتعجب من هذه الشطحات والخزعبلات التي عندكم لانكم تحسنون البدع المحرمة التي تبتدعونها وتضيفونها في الدين الإسلامي الحنيف بين فترة وأخرى .
              أقول:
              عجيب! نحن أصبحنا أصحاب شطحات وخزعبلات! إذا فأنتم من؟ هل تريد أن أعدد لك البدع التي ابتدعتموها والزمتم الناس بها وهي لايوجد لها مصدر صحيح من كتبكم حتى؟


              ثانيا:
              يا صاحب الموضوع الرد بإختصار:
              الشيخ يقصد الذين يلتزمون ذكر الصحابة والترضي عنهم في خطب الجمعة! لا فقط مجرد الترضي!
              فهو اصلا الشيخ في نفس الكتاب اذا ذكر أحد الصحابة ترضى عليه! فهو يقصد الاتزام في خطب الجمعة فقط!
              وأصلا الترضي على الصحابة موجود لديكم حتى فهذا أنتم تترضون على سلمان والمقداد وغيرهم فهو ليس ببدعة باتفاق المسلمين والزنادقة

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة محمد 2589 مشاهدة المشاركة
                تقول:
                . كلام الامام السجاد (عليه السلام) واضح جدا وفيه تحديد لصفات لاتشمل جميع الصحابة بل تشمل البعض القليل منهم
                أقول:
                عجيب! كل هذا الكلام من زين العابدين ينطبق فقط على 3 من أصحاب النبي عليه السلام فقط؟
                وحتى واحد من هؤلاء الثلاثة كاد يرتد!

                تقول:
                استوصوا بأهل بيتي خيرا ، فانى أخاصمكم عنهم غدا ، ومن أكن خصمه أخصمه ومن أخصمه دخل النار أقول:
                الحديث لا سند له
                قال السخاوي:
                لم أقف له على أصل أعتمده
                تقول:
                ( ارقبوا ‏ ‏- اي احفظوهم فلا تؤذوهم ولا تسيئوا اليهم - محمدا ‏ (ص) ‏ ‏في أهل بيته )
                أقول:
                هذا قول أبو بكر الصديق لا قول النبي عليه السلام
                تقول:
                (قال لعلي ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏والحسن ‏ ‏والحسين (ع) : ‏أنا حرب لمن حاربتم ‏ ‏وسلم ‏ ‏لمن سالمتم )
                أقول:
                جميع طرق الحديث لاتصح والحديث ضعيف كما قال الشيخ الألباني
                تقول:
                ففاطمة الزهراء (عليها السلام) ابنة محمد ومن اهل بيته وقد ظلمها بعض الصحابة وماتت وهي واجدة وغاضبة على كبار الصحابة ؟؟؟!!! فهل يدخل من ظلم فاطمة الزهراء (عليها السلام) في دعاء الأئمة المعصومين (عليهم السلام) ؟؟؟؟؟؟

                أقول:
                طيب لو سلمنا لك أنها ماتت غاضبة! فالصحابة بشر يغلطون كما أنت تغلط! فهذا الله عزوجل يغضب عندما تعصيه فهل يعني أنه لايوجد لك توبة؟ هل يعني ان الله سوف يبقى غاضبا عليك؟ هل يعني انك سوف تدل النار؟ هل يعني انك منافق؟ هل غضب الله أعظم أم غضب فاطمة؟
                والعجيب أنتم تقولون ان أبو بكر ندم قبل موته من كشف الدار! فهذا ابو بكر تاب فلماذا لا يقبل الله توبته؟
                عندما تسرق هل ترجوا ان يغفر الله لك ويرضا لك؟
                لماذا لا تطبق نفسك على ابو بكر الصديق عندما يغلط!!
                !!!!!!!!
                تقول:
                ثم من أين لك الدليل بالصلاة والسلام على الوهابية والسلفية ؟؟؟ !!! نعم لا نتعجب من هذه الشطحات والخزعبلات التي عندكم لانكم تحسنون البدع المحرمة التي تبتدعونها وتضيفونها في الدين الإسلامي الحنيف بين فترة وأخرى .
                أقول:
                عجيب! نحن أصبحنا أصحاب شطحات وخزعبلات! إذا فأنتم من؟ هل تريد أن أعدد لك البدع التي ابتدعتموها والزمتم الناس بها وهي لايوجد لها مصدر صحيح من كتبكم حتى؟


                ثانيا:
                يا صاحب الموضوع الرد بإختصار:
                الشيخ يقصد الذين يلتزمون ذكر الصحابة والترضي عنهم في خطب الجمعة! لا فقط مجرد الترضي!
                فهو اصلا الشيخ في نفس الكتاب اذا ذكر أحد الصحابة ترضى عليه! فهو يقصد الاتزام في خطب الجمعة فقط!
                وأصلا الترضي على الصحابة موجود لديكم حتى فهذا أنتم تترضون على سلمان والمقداد وغيرهم فهو ليس ببدعة باتفاق المسلمين والزنادقة

                لما انظر ردودك ايها السلفي اشفق عليك واقول الا يخجل امام الجميع يكذب ويدلس الحقائق الواضحة فانا اتي بوثائق جليه من كلمات علمائك وانت تقولهم بما لايقولون رغم ان كلامهم واضح وتلدليس فاضح ؟
                فاي درجة وصلت من الكبر وانكار الواضحات ؟
                والا فان الكتاب امامك من احد ابرز علماء السلفية وهو الشيخ صالح ال الشيخ ؟ والوثيقة امامك حتى لاتقول تدليس ؟
                ثانياً هو يصرح بوضوح بان ماتفعلونه من الترضي على الصحابة وامهات المؤمنين بدع بامتياز ولم تكن هذه البدع في زمن الرسول ولافي زمن الصحابة وانما ابتكار منكم وهي بدعه ؟
                وعندكم كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار وبعد كل هذا الوضوح ياتي جنابك يريد يلوي الحقائق مع وضوحها فالاحرى ان تقول نعم الترضي بدعه كما قال الشيخ ويجب ان تنتهي عن هذه البدع وترجع لما امرك رسول الله ان تصلي على محمد واله حصرا ؟
                لان الصلاة عليه وحدة كما يقول علمائك ليست شرعيه ورغم ورود الاحاديث عن طريقكم بان الصلاة على رسول الله وحدة هي صلاة بتراء ورغم نعي الرسول عن الصلاة البتراء تقولون (صلعم ) وهذا اكيد سلب توفيق لكم لانكم لم تمتثلوا امر الله ورسوله في ال محمد
                وتعال انظر الادلة التي تقول ان الصلاة البتراء ليست شرعيه التي تصلونها حاليا انتم :
                قال العلامة الصنعاني في "سبل السلام": (
                الصلاة عليه لا تتم ويكون العبد ممتثلاً بها حتى يأتي بهذا اللفظ النبوي الذي فيه ذكر الآل؛ لأنّه قال السائل: كيف نصلّي عليك؟ فأجابه بالكيفية أنّها الصلاة عليه وعلى آله، فمن لم يأت بالآل، فما صلّى عليه بالكيفية التي أمر بها.انتهى سبل السلام 1: 305.


                وجاء عن ابن الجزري في "مفتاح الحصن" قوله :
                (والاقتصار على الصلاة عليه (صلّى الله عليه وسلّم) لا أعلمه ورد في حديث مرفوعاً إلاّ في سنن النسائي في آخر دعاء القنوت ،وفي سائر صفة الصلاة عليه (صلّى الله عليه وسلّم) العطف بالآل). انتهى / سعادة الدارين -للنبهاني- :29.


                وعن الشوكاني في "فتح القدير": ( وجميع التعليمات الواردة عنه (صلّى الله عليه وسلّم) في الصلاة عليه مشتملة على الصلاة على آله معه إلاّ النادر اليسير ،
                حتى أنّ النووي يرى عدم مشروعية الصلاة على النبيّ صلّى الله عليه وآله وحده ما لم يكن معه آله). انتهى ./فتح القدير 4: 380.

                وجاء عن الألباني قوله : (
                إن القول بكراهة الزيادة في الصلاة عليه (صلّى الله عليه وسلّم) في التشهد الأوّل على (اللهم صلّ على محمد) مما لاأصل له في السنّة ولا برهان عليه، بل نرى أنّ من فعل ذلك لم ينفذ أمر النبيّ (صلّى الله عليه وسلّم) المتقدم: قولوا: اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد).

                وقال أيضا:
                ( ليس من السنّة ولا يكون منفّذاً للأمر النبوي من اقتصر على قوله: (اللهم صلِّ على محمد) فحسب، بل لابدّ من الإتيان بإحدى هذه الصيغ كاملة، كما جاءت عنه (صلّى الله عليه وسلّم) . صفة صلاة النبي : 129، 133..

                ومن الغريب هنا أن نجد مثل هؤلاء الأعلام - كابن الجزري والشوكاني والألباني وغيرهم - حين يصرّحون بأنّ الصلاة البتراء ( أي الاقتصار بالصلاة على النبي دون الآل ) ليست من السنّة وأنّ الآتي بها لا يكون منفذا للأمر النبوي بالصلاة عليه وعلى آله ، ومع ذاك تراهم يأتون بالصلاة البتراء في كلماتهم دون الصلاة الكاملة ..وهذه من عجائب الأزدواجية التي يعيشها القوم في دينهم بأن يقولوا ما لا يفعلون و( كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لاَ تَفْعَلُونَ ) !!!!

                واخيرا انت تدعي بان الشيخ يقول فقط في خطب الجمعة ونسيت ان كلامة واضح امام الاعيان اعلاه هو يقول ان هذه البدعة استخدموها في خطب الجمعه وفي غير خطب الجمعة فهو يقول بدعه مستعملة قبال الرافضة يعني الترضي على الصحابة وزوجات النبي لم تكن شرعيه وانما بدعه ؟ وجنابك يريد الترقيع ولايستطيع
                فعلا مساكين معاشر السلفية ولاعقل لكم الا اتباع الموروث الاعمى الذي هو بدع مستحدثة ليس لها اي دليل بشهادة علمائك

                وسوف اقتبس نص كلام علامتكم السلفي صالح ال الشيخ ليس لك وانما ليعرف القراء مدى التمسك بالباطل من جنابكم ومدى كذبك وتدليسك رغم الادلة من علمائك واضحة ؟
                قال الشيخ السلفي صالح آل الشيخ - وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في السعودية - : (إذاً سبب ذكر تلك المسألة المُخالَفَةُ، وتبع هذا الذكر أن كثيراً من أهل السنة خالفوا أيضاً تلك الطوائف، وأظهروا هذه العقيدة في الصحابة وبيَّنوها، وكانت لأهل السنة شعاراً،
                وأدخلوها في أشياء من العبادات وفي كلامهم؛ كما فعلوا في إدخال الترضّي عن الصحابة، والترضي عن أمهات المؤمنين، والترضي عن جميع الآل، في خطبة الجمعة، وفي غيرها من الخطب؛ فإن إدخال الترضي عن الصحابة وعن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن في عهده صلى الله عليه وسلم ولا في عهد أبي بكر وعمر ولا في عهد عثمان ...

                كبرت الخط لك حتى تخلع نظرات الموروث الاعمى وتنظرها على حقيقتها بوضوح ؟؟؟
                ثم ان هذه الا واحدة من البدع وان شاء الله سوف اذكر لك سلسلة من كلمات علمائكم من البدع الاتية التي هي صناعة وعاض السلاطين وتتعبدون بها الى هذا اليوم بسبب انكم لم تمتثلوا امر الله ورسوله في التمسك باهل البيت وهم العترة فتبقون على ضلال مبين كما وعد الصادق المصدق ما ان تمسكتم بهما اي الكتاب والعترة فلن تضلوا من بعدي ابدا ؟؟

                السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                تعليق


                • #9
                  الاخ محمد . السلام عليكم .
                  1 - تقول : استوصوا بأهل بيتي خيرا ، فانى أخاصمكم عنهم غدا ، ومن أكن خصمه أخصمه ومن أخصمه دخل النار . الحديث لا سند له قال السخاوي : لم أقف له على أصل أعتمده . أقول لك :
                  رواه الطبري في ذخائر العقبى في مناقب ذوي القربى / القسم الأول : فيما جاء في ذكر القرابة على وجه العموم والاجمال / ذكر الحث على حفظهم / الجزء 1 / الصفحة 18 : ( ... وعنه ، قال : قال رسول الله (ص) : استوصوا بأهل بيتي خيرا ، فانى أخاصمكم عنهم غدا ، ومن أكن خصمه أخصمه ومن أخصمه دخل النار ، أخرجه أبو سعد والملا في سيرته ) .

                  2 - تقول : ( ارقبوا ‏ ‏- اي احفظوهم فلا تؤذوهم ولا تسيئوا اليهم - محمدا ‏ (ص) ‏ ‏في أهل بيته ) هذا قول أبو بكر الصديق لا قول النبي عليه السلام . أقول لك : هل إلتزم أبو بكر بما قاله أم آذى فاطمة ؟؟؟

                  3 - تقول : (قال لعلي ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏والحسن ‏ ‏والحسين (ع) : ‏أنا حرب لمن حاربتم ‏ ‏وسلم ‏ ‏لمن سالمتم ) جميع طرق الحديث لاتصح والحديث ضعيف كما قال الشيخ الألباني . أقول لك : روى الترمذي / في سنن الترمذي / كتاب المناقب / باب ما جاء في فضل فاطمة بنت محمد (ص) / الجزء 5 / الصفحة 360 / حديث رقم 3870 :
                  حدثنا : ‏ ‏سليمان بن عبد الجبار البغدادي ، حدثنا : ‏ ‏علي بن قادم ‏ ، حدثنا : أسباط بن نصر الهمداني ‏، عن ‏‏السدي ‏، عن ‏صبيح ‏مولى ‏أم سلمة ‏، عن ‏زيد بن أرقم ‏: أن رسول الله ‏ (ص) ‏، ‏قال لعلي ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏والحسن ‏ ‏والحسين (ع) : ‏أنا حرب لمن حاربتم ‏ ‏وسلم ‏ ‏لمن سالمتم ‏ ، قال ‏أبو عيسى ‏: هذا ‏ ‏حديث غريب ‏ ‏إنما نعرفه من هذا الوجه ‏، ‏وصبيح ‏ ‏مولى ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏ليس بمعروف . ولكن إبن حبان والذهبي وثقوا صبيح .

                  4 - تقول : طيب لو سلمنا لك أنها ماتت غاضبة ! فالصحابة بشر يغلطون كما أنت تغلط ! فهذا الله عزوجل يغضب عندما تعصيه فهل يعني أنه لايوجد لك توبة ؟ هل يعني ان الله سوف يبقى غاضبا عليك ؟ هل يعني انك سوف تدل النار؟ هل يعني انك منافق؟ هل غضب الله أعظم أم غضب فاطمة ؟
                  والعجيب أنتم تقولون ان أبو بكر ندم قبل موته من كشف الدار ! فهذا ابو بكر تاب فلماذا لا يقبل الله توبته ؟
                  عندما تسرق هل ترجوا ان يغفر الله لك ويرضا لك ؟ لماذا لا تطبق نفسك على ابو بكر الصديق عندما يغلط !!!!!!!!!! أقول : روى المناوي / في اتحاف السائل بما لفاطمة من المناقب والفضائل
                  / الباب الثالث : في فضائلها / الحديث الرابع : يؤذي النبي ما يؤذيها / الجزء 1 / الصفحة 59 : ( ... عن عبد الله ابن الزبير ، قال :‏ قال (ص) :‏‏ ‏إنما فاطمة بضعة مني ، يؤذيني ما أذاها ، ويغضبني ما يغضبها‏ ‏‏، رواه أحمد ، والترمذي ، والحاكم ، والطبراني بأسانيد صحيحة ) . هل تعلم ما هو مصير من يؤذي النبي الصادق الأمين (صلى الله عليه وآله) ؟؟؟!!!! قال تعالى : { وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } . الآية 61 / من سورة التوبة .


                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
                    الاخ محمد . السلام عليكم .
                    1 - تقول : استوصوا بأهل بيتي خيرا ، فانى أخاصمكم عنهم غدا ، ومن أكن خصمه أخصمه ومن أخصمه دخل النار . الحديث لا سند له قال السخاوي : لم أقف له على أصل أعتمده . أقول لك :
                    رواه الطبري في ذخائر العقبى في مناقب ذوي القربى / القسم الأول : فيما جاء في ذكر القرابة على وجه العموم والاجمال / ذكر الحث على حفظهم / الجزء 1 / الصفحة 18 : ( ... وعنه ، قال : قال رسول الله (ص) : استوصوا بأهل بيتي خيرا ، فانى أخاصمكم عنهم غدا ، ومن أكن خصمه أخصمه ومن أخصمه دخل النار ، أخرجه أبو سعد والملا في سيرته ) .

                    2 - تقول : ( ارقبوا ‏ ‏- اي احفظوهم فلا تؤذوهم ولا تسيئوا اليهم - محمدا ‏ (ص) ‏ ‏في أهل بيته ) هذا قول أبو بكر الصديق لا قول النبي عليه السلام . أقول لك : هل إلتزم أبو بكر بما قاله أم آذى فاطمة ؟؟؟

                    3 - تقول : (قال لعلي ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏والحسن ‏ ‏والحسين (ع) : ‏أنا حرب لمن حاربتم ‏ ‏وسلم ‏ ‏لمن سالمتم ) جميع طرق الحديث لاتصح والحديث ضعيف كما قال الشيخ الألباني . أقول لك : روى الترمذي / في سنن الترمذي / كتاب المناقب / باب ما جاء في فضل فاطمة بنت محمد (ص) / الجزء 5 / الصفحة 360 / حديث رقم 3870 :
                    حدثنا : ‏ ‏سليمان بن عبد الجبار البغدادي ، حدثنا : ‏ ‏علي بن قادم ‏ ، حدثنا : أسباط بن نصر الهمداني ‏، عن ‏‏السدي ‏، عن ‏صبيح ‏مولى ‏أم سلمة ‏، عن ‏زيد بن أرقم ‏: أن رسول الله ‏ (ص) ‏، ‏قال لعلي ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏والحسن ‏ ‏والحسين (ع) : ‏أنا حرب لمن حاربتم ‏ ‏وسلم ‏ ‏لمن سالمتم ‏ ، قال ‏أبو عيسى ‏: هذا ‏ ‏حديث غريب ‏ ‏إنما نعرفه من هذا الوجه ‏، ‏وصبيح ‏ ‏مولى ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏ليس بمعروف . ولكن إبن حبان والذهبي وثقوا صبيح .

                    4 - تقول : طيب لو سلمنا لك أنها ماتت غاضبة ! فالصحابة بشر يغلطون كما أنت تغلط ! فهذا الله عزوجل يغضب عندما تعصيه فهل يعني أنه لايوجد لك توبة ؟ هل يعني ان الله سوف يبقى غاضبا عليك ؟ هل يعني انك سوف تدل النار؟ هل يعني انك منافق؟ هل غضب الله أعظم أم غضب فاطمة ؟
                    والعجيب أنتم تقولون ان أبو بكر ندم قبل موته من كشف الدار ! فهذا ابو بكر تاب فلماذا لا يقبل الله توبته ؟
                    عندما تسرق هل ترجوا ان يغفر الله لك ويرضا لك ؟ لماذا لا تطبق نفسك على ابو بكر الصديق عندما يغلط !!!!!!!!!! أقول : روى المناوي / في اتحاف السائل بما لفاطمة من المناقب والفضائل
                    / الباب الثالث : في فضائلها / الحديث الرابع : يؤذي النبي ما يؤذيها / الجزء 1 / الصفحة 59 : ( ... عن عبد الله ابن الزبير ، قال :‏ قال (ص) :‏‏ ‏إنما فاطمة بضعة مني ، يؤذيني ما أذاها ، ويغضبني ما يغضبها‏ ‏‏، رواه أحمد ، والترمذي ، والحاكم ، والطبراني بأسانيد صحيحة ) . هل تعلم ما هو مصير من يؤذي النبي الصادق الأمين (صلى الله عليه وآله) ؟؟؟!!!! قال تعالى : { وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } . الآية 61 / من سورة التوبة .

                    تقول:
                    الاخ محمد . السلام عليكم .
                    اقول:
                    وعليكم السلام الأخ مرتجي
                    تقول:
                    1 - تقول : استوصوا بأهل بيتي خيرا ، فانى أخاصمكم عنهم غدا ، ومن أكن خصمه أخصمه ومن أخصمه دخل النار . الحديث لا سند له قال السخاوي : لم أقف له على أصل أعتمده . أقول لك :

                    رواه الطبري في ذخائر العقبى في مناقب ذوي القربى / القسم الأول : فيما جاء في ذكر القرابة على وجه العموم والاجمال / ذكر الحث على حفظهم / الجزء 1 / الصفحة 18 : ( ... وعنه ، قال : قال رسول الله (ص) : استوصوا بأهل بيتي خيرا ، فانى أخاصمكم عنهم غدا ، ومن أكن خصمه أخصمه ومن أخصمه دخل النار ، أخرجه أبو سعد والملا في سيرته.
                    أقول:
                    أين السند! لم أعرف من هم أبو سعد والملا
                    إذا كنت تقصد ابو سعد صاحب الطبقات فهو اسمه ابن سعد وعلى كل حال فلم أجد الحديث عنده
                    أما الملا فلم أعرفه
                    أرجوا أن تزودني بالسند لو تسمح
                    تقول:
                    2 - تقول : ( ارقبوا ‏ ‏- اي احفظوهم فلا تؤذوهم ولا تسيئوا اليهم - محمدا ‏ (ص) ‏ ‏في أهل بيته ) هذا قول أبو بكر الصديق لا قول النبي عليه السلام . أقول لك : هل إلتزم أبو بكر بما قاله أم آذى فاطمة ؟؟؟

                    أقول:
                    موضوعنا ليست التزم ام لا! موضوعنا الاحاديث التي نسبتها للرسول عليه السلام زورا وبهتان
                    تقول:
                    3 - تقول : (قال لعلي ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏والحسن ‏ ‏والحسين (ع) : ‏أنا حرب لمن حاربتم ‏ ‏وسلم ‏ ‏لمن سالمتم ) جميع طرق الحديث لاتصح والحديث ضعيف كما قال الشيخ الألباني . أقول لك : روى الترمذي / في سنن الترمذي / كتاب المناقب / باب ما جاء في فضل فاطمة بنت محمد (ص) / الجزء 5 / الصفحة 360 / حديث رقم 3870 :
                    حدثنا : ‏ ‏سليمان بن عبد الجبار البغدادي ، حدثنا : ‏ ‏علي بن قادم ‏ ، حدثنا : أسباط بن نصر الهمداني ‏، عن ‏‏السدي ‏، عن ‏صبيح ‏مولى ‏أم سلمة ‏، عن ‏زيد بن أرقم ‏: أن رسول الله ‏ (ص) ‏، ‏قال لعلي ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏والحسن ‏ ‏والحسين (ع) : ‏أنا حرب لمن حاربتم ‏ ‏وسلم ‏ ‏لمن سالمتم ‏ ، قال ‏أبو عيسى ‏: هذا ‏ ‏حديث غريب ‏ ‏إنما نعرفه من هذا الوجه ‏، ‏وصبيح ‏ ‏مولى ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏ليس بمعروف . ولكن إبن حبان والذهبي وثقوا صبيح .

                    أقول:
                    توثيق ابن حبان عند المحققين ليس بشيء
                    كما ان تضعيف ابن الغضائري لديكم ليس بشيء
                    والذهبي وثقه تبعا لابن حبان فلا عبرة به وهو من المتأخرين
                    ثانيا هذه ليست العلة الوحيدة!
                    1 – علي بن قادم
                    مختلف فيه هل هو ثقة ام ضعيف ولكن هذا لايهم لأنه شيعي والقاعدة معروفة
                    2 – السدي
                    مختلف فيه ايضا هل هو ثقة ام ضعيف
                    وهو شيعي أيضا والقاعدة معروفة
                    3 – أسباط بن سالم
                    مختلف فيه أيضا ولكنوا اتفقوا انهو روى غرائب

                    تقول:

                    4 - تقول : طيب لو سلمنا لك أنها ماتت غاضبة ! فالصحابة بشر يغلطون كما أنت تغلط ! فهذا الله عزوجل يغضب عندما تعصيه فهل يعني أنه لايوجد لك توبة ؟ هل يعني ان الله سوف يبقى غاضبا عليك ؟ هل يعني انك سوف تدل النار؟ هل يعني انك منافق؟ هل غضب الله أعظم أم غضب فاطمة ؟
                    والعجيب أنتم تقولون ان أبو بكر ندم قبل موته من كشف الدار ! فهذا ابو بكر تاب فلماذا لا يقبل الله توبته ؟
                    عندما تسرق هل ترجوا ان يغفر الله لك ويرضا لك ؟ لماذا لا تطبق نفسك على ابو بكر الصديق عندما يغلط !!!!!!!!!! أقول : روى المناوي / في اتحاف السائل بما لفاطمة من المناقب والفضائل
                    / الباب الثالث : في فضائلها / الحديث الرابع : يؤذي النبي ما يؤذيها / الجزء 1 / الصفحة 59 : ( ... عن عبد الله ابن الزبير ، قال :‏ قال (ص) :‏‏ ‏إنما فاطمة بضعة مني ، يؤذيني ما أذاها ، ويغضبني ما يغضبها‏ ‏‏، رواه أحمد ، والترمذي ، والحاكم ، والطبراني بأسانيد صحيحة ) . هل تعلم ما هو مصير من يؤذي النبي الصادق الأمين (صلى الله عليه وآله) ؟؟؟!!!! قال تعالى : { وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } . الآية 61 / من سورة التوبة .

                    أقول:
                    إيذاء الرسول عليه الصلاة والسلام انواع منهم ماهو كفر ومنهو ماهو معصية
                    ثانيا:
                    هل إيذاء الله أعظم أم إيذاء النبي عليه السلام؟
                    قال ربنا في الحديث القدسي:
                    يؤذيني ابن آدم يسب الدهر وأنا الدهر بيدي الأمر أقلب الليل والنهار
                    هل اليوم عامة الشيعة الذين يسبون الدهر يكفرون؟ هل لهم توبة أم لا؟
                    إذا قلت لهم توبة فنقول لك هذا قولي في أبو بكر الصديق – لو سلمنا لك أنهو آذى فاطمة – أنه تاب وغفر الله له!
                    وثانيا
                    هل تعلم أنك لو كنت في عهد النبي عليه الصلاة والسلام وفعلت معصية مثل الزنا او الربا او عققت بوالديك وعلم الرسول عليه السلام بذلك هل تعلم أنه سوف يؤذيه هذا الخبر؟
                    فهل كفرت عندما آذيت النبي عليه السلام في هذا الموضوع؟


                    ملاحظة:
                    العجيب أن حديث يغضبني ما يغضبها أتى في قصة علي رضي الله عنه!!
                    إن عليا خطب بنت أبي جهل ، فسمعت بذلك فاطمة فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت : يزعم قومك أنك لا تغضب لبناتك ، وهذا علي ناكح بنت أبي جهل ، فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فسمعته حين تشهد يقول : أما بعد ، أنكحت أبا العاص بن الربيع فحدثني وصدقني ، وإن فاطمة بضعة مني وإني أكره أن يسوءها ، والله لا تجتمع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وبنت عدو الله عند رجل واحد ، فترك علي الخطبة
                    قال الخوئي:
                    بل حتى ولو فرض كونه ايذاء لها، فإنه لا دليل على حرمة الفعل المباح المقتضي لايذاء المؤمن قهرا على ما ذكرنا في محله وحيث إن المقام من هذا القبيل لأن التزوج بالثانية أمر مباح في حد نفسه فمجرد تأذي فاطمة (ع) لا يقتضي حرمته



                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X