المشاركة الأصلية بواسطة وهج الإيمان
مشاهدة المشاركة
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
من ارتاب في قول فاطمة (ع) فقد ارتاب بقول رسول الله (ص) .
تقليص
X
-
ضيف
المشاركة الأصلية بواسطة وهج الإيمان مشاهدة المشاركةأحسنتم أخي العباس أكرمني على الموضوع القيم
جاء في كتاب النظم المستعذب في تفسير غريب ألفاظ المهذب في الفقه على المذهب الشافعي تأليف محمد بن أحمد بن محمد بن سليمان بن بطال ص 316 ، 317 : " قوله " يريبني مايريبها " أي : يدخل علي الشك كلما أدخل عليها الشك والتهمة " انتهى النقل
مثل الطريحي والبرجندى والمجلسي والحيدري وووو الخ
ابن بطال يقول : " يدخل يدخل يدخل .. أدخل أدخل أدخل "
صاحب المنشور يقول : من يشك " بــــ بـــ / فــي فــي ".
والفرق واضح وجلي .
وقد جاء في كتاب من هدى القرآن للمدرسي ج8 ص327
[يُرِيُبنِي مَا يُرْيُبهَا] : ولعل الـفـارق بين الشك المريب وغيره : أن من يهتم بأمر يشك فيه يريبه الشك ويــزعــجــه ، بينما الذي لا يهتم بأمر لا يزعجه الشك فيه.
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركةكلام ابن بطال أقرب للمعنى الواضح الصريح الذي صرح به أعلام الطائفة
مثل الطريحي والبرجندى والمجلسي والحيدري وووو الخ
ابن بطال يقول : " يدخل يدخل يدخل .. أدخل أدخل أدخل "
صاحب المنشور يقول : من يشك " بــــ بـــ / فــي فــي ".
والفرق واضح وجلي .
وقد جاء في كتاب من هدى القرآن للمدرسي ج8 ص327
[يُرِيُبنِي مَا يُرْيُبهَا] : ولعل الـفـارق بين الشك المريب وغيره : أن من يهتم بأمر يشك فيه يريبه الشك ويــزعــجــه ، بينما الذي لا يهتم بأمر لا يزعجه الشك فيه.
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
ضيف
المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
هههههه . أخي الضيف الكريم لماذا ترقع الكلام وتأوله من جيبك الخاص . وان تلاعبت في الألفاظ او المعاني - طبعاً من غير جدوى - لكنك لاتستطيع التلاعب بالعقول والادلة القاطعة . نترك الحكم لكل عاقل ومنصف .
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
كلُ قارئٍ مُنصف [ إذا بحث وجد ] الطريحي والمجلسي والبيرجندى و [ ابن بطال + المدرسي ] و و و و و الخ ، بعشرات المصادر والأدلة القاطعة والتفاسير والقرائن و و و الخ . ومن يتلاعب بالعقول ويأول من جيبه الخاص سوف يدعي عدم وجود مصادره وكتبه هو - كعادته .لم ارى انسان يريد اثبات شي وياتي بادلة خصوصا ان الرواية من مصادره المعتبرة ولايلتزم بالنتيجة التي يقدمها فهذا ضحك على نفسك ويجعلك خارج نطاق الفكر والتعقل .
وينك وين الانصاف يعمي حينما سالتك الاخت شجون الزهراء اكثر من عدة مرات ولم تجبها رغم انها وضعتك في موضع حرج جدا لان الاجابة تعني الضربة القاضية على معتقدك .
الحمد لله الذي هدنا لاتباع الحق واهل وهم محمد واله الطاهرين ولم يجعلنا من الضالين والظلمين لمحمد واله الطاهرين .ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا
- اقتباس
- تعليق
تعليق
تعليق