بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد وآله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثيرا مانؤسس لثقافات وكلمات بالية وفيها من باب الاعتراض على الله الكثير
والكل يتفق ان الابوين قدوة فان قالا قولا او نطقا بلفظ كان دستوراً
يُخط ويُنتهج من الابناء ومنها القول :
فلان ميستاهل المرض !..!!!!
فبعضهم يقول للمريض أو عن المريض ( فلان ما يستاهل المرض )
ومعلوم أن المرض من الله عز وجل وهو احد ثلاثة أما أن يكون عقوبة
( وعقوبة الدنيا خير من عقوبة الآخرة لأنها أخف وزائلة )
وأما ابتلاء للمؤمن ( وفي ذلك رفعه لمقامه ونيل الثواب أن هو صبر وأحتسب في الله )
وأذا مرض الطفل فأنه كفارة لوالديه
( والقول فلان ما يستاهل المرض)
يمثل أعتراضا على فعل الله سبحانه وقد ورد في القرآن المجيد
بسم الله الرحمن الرحيم ( لا يسأل عما يفعل وهم يسألون ) سورة الأنبياء الآية 23
فلا بد من تصحيح هذا القول وإبداله مثلا بدعاء للمريض
( عافاك الله أو شافاك الله أو فرج عنك الله )
وايضا هناك اعتراض اكبر بان نقول :
يارب ليش هوه شسوه حتى هيجي يصير بيه ...!!!!
ولا اعرف هل يريد القائل ان يكون احنّ من الله على خلقه واعرف بهم منه جل وعلا ....!!!!
قال تعالى (وماربُك بظلام للعبيد )
ثم من قال ان المرض هو باب ظلم للعبد ...!!!!
ابدا....
بل هو باب تذكير للانسان بانه ضعيف ومحتاج لصاحب الفيض الاكبر
وهو الباري الذي خلقه ....
وهناك توجيهات كثيرة لفلسفة المرض انتظرها من اقلامكم الكريمة .....
والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد وآله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثيرا مانؤسس لثقافات وكلمات بالية وفيها من باب الاعتراض على الله الكثير
والكل يتفق ان الابوين قدوة فان قالا قولا او نطقا بلفظ كان دستوراً
يُخط ويُنتهج من الابناء ومنها القول :
فلان ميستاهل المرض !..!!!!
فبعضهم يقول للمريض أو عن المريض ( فلان ما يستاهل المرض )
ومعلوم أن المرض من الله عز وجل وهو احد ثلاثة أما أن يكون عقوبة
( وعقوبة الدنيا خير من عقوبة الآخرة لأنها أخف وزائلة )
وأما ابتلاء للمؤمن ( وفي ذلك رفعه لمقامه ونيل الثواب أن هو صبر وأحتسب في الله )
وأذا مرض الطفل فأنه كفارة لوالديه
( والقول فلان ما يستاهل المرض)
يمثل أعتراضا على فعل الله سبحانه وقد ورد في القرآن المجيد
بسم الله الرحمن الرحيم ( لا يسأل عما يفعل وهم يسألون ) سورة الأنبياء الآية 23
فلا بد من تصحيح هذا القول وإبداله مثلا بدعاء للمريض
( عافاك الله أو شافاك الله أو فرج عنك الله )
وايضا هناك اعتراض اكبر بان نقول :
يارب ليش هوه شسوه حتى هيجي يصير بيه ...!!!!
ولا اعرف هل يريد القائل ان يكون احنّ من الله على خلقه واعرف بهم منه جل وعلا ....!!!!
قال تعالى (وماربُك بظلام للعبيد )
ثم من قال ان المرض هو باب ظلم للعبد ...!!!!
ابدا....
بل هو باب تذكير للانسان بانه ضعيف ومحتاج لصاحب الفيض الاكبر
وهو الباري الذي خلقه ....
وهناك توجيهات كثيرة لفلسفة المرض انتظرها من اقلامكم الكريمة .....
تعليق