إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محور المنتدى (اشراقة مولد امام الاولياء عليه السلام)471

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    نزف أسمى التهاني والتبريكات
    الى مقام اهل البيت عليهم السلام

    مصابيح الدجى وسفن النجاة وسيدي ومولاي

    صاحب العصر والزمان ( عج )

    و إليكم يا مؤمنين أسمى آيات التهاني والتبريكات

    بميلاد سيد الأوصياء

    وابن عم خير الأنبياء

    حيدر الكرار وحجة الجبار

    وأبو الأئمة الأطهار

    المخصوص بذو الفقار ساقي

    أولياء الله من حوض النبي المختار

    قسيم الجنة والنار

    مصباح الأنوار

    البطل الضرغام

    المتهجد في غسق الظلام

    كافل الأرامل والأيتام

    الممدوح في سورة الأنعام

    الليث الهمام

    وعمود الإسلام

    والشفيع يوم الزحام

    نور المشارق والمغارب ومظهر العجائب ليث بني غالب

    الإمام عليّ بن أبي طالب
    عليهما السلام


    📚📚📚📚📚📚
    📚📚📚






    تعليق


    • #12
      مناظرة أمير المؤمنين عليه السلام مع أبي بكر في شأن فدك

      عن حمّاد بن عثمان ، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: لما بويع أبو بكر واستقام له الاَمر على جميع المهاجرين والاَنصار بعث إلى فدك (1) من أخرج وكيل فاطمة عليها السلام بنت رسول الله صلى الله عليه وآله منها .

      فجاءت فاطمة الزهراء عليها السلام إلى أبي بكر ثمّ قالت : لِمَ تمنعني ميراثي من أبي رسول الله صلى الله عليه وآله ، وأخرجت وكيلي من فدك ، وقد جعلها لي رسول الله صلى الله عليه وآله بأمر الله تعالى؟

      فقال : هاتي على ذلك بشهود ، فجاءت بأمّ أيمن (2) ، فقالت له أمّ أيمن : لا أشهد يا أبا بكر حتى احتج عليك بما قال رسول الله صلى الله عليه وآله ، أنشدك بالله ألست تعلم أن ّ رسول الله صلى الله عليه وآله قال : « أم أيمن امرأة من أهل الجنة » (3).

      فقال : بلى .
      قالت : « فاشهد : أنّ الله عزّ وجلّ أوحى إلى رسول الله صلى الله عليه وآله : ( فآت ذا القربى حقّه ) (4) فجعل فدكاً لها طعمة بأمر الله (5).

      فجاء علي عليه السلام فشهد بمثل ذلك ، فكتب لها كتاباً ودفعه إليها ، فدخل عمر فقال : ما هذا الكتاب ؟ فقال : إنّ فاطمة عليها السلام ادعت في فدك ، وشهدت لها أم أيمن وعلي عليه السلام ، فكتبته لها ، فأخذ عمر الكتاب من فاطمة فتفل فيه ومزّقه (6) ، فخرجت فاطمة عليها السلام تبكي .

      فلما كان بعد ذلك جاء علي عليه السلام إلى أبي بكر وهو في المسجد وحوله المهاجرون والاَنصار فقال : يا أبا بكر لِمَ منعت فاطمة ميراثها من رسول الله صلى الله عليه وآله ؟ وقد ملكته في حياة رسول الله صلى الله عليه وآله .

      فقال أبو بكر : هذا فيء للمسلمين ، فإن أقامت شهوداً أنَّ رسول الله صلى الله عليه وآله جعله لها وإلا فلا حقّ لها فيه .

      فقال أمير المؤمنين عليه السلام : يا أبا بكر تحكم فينا بخلاف حكم الله في المسلمين .

      قال : لا .

      قال : فإن كان في يد المسلمين شيء يملكونه، ثم ادعيت أنا فيه من تسأل البينة ؟

      قال : إياك أسأل البينة .

      قال : فما بال فاطمة سألتها البينة على ما في يديها ؟ وقد ملكته في حياة رسول الله صلى الله عليه وآله وبعده ، ولم تسأل المسلمين بينة على ما ادعوها شهوداً ، كما سألتني على ما ادعيت عليهم ؟

      فسكت أبو بكر فقال عمر : يا علي دعنا من كلامك ، فإنا لا نقوى على حجتك ، فإن أتيت بشهود عدول ، وإلا فهو فيء للمسلمين ، لا حق لك ولا لفاطمة عليهما السلام فيه .

      فقال أمير المؤمنين عليه السلام : يا أبا بكر تقرأ كتاب الله ؟

      قال: نعم.

      قال: أخبرني عن قول الله عزّ وجلّ : ( إنّما يُريدُ اللهُ ليذهبَ عَنكُمْ الرِجسَ أهلَ البيت ويُطهّركُمْ تطهيراً ) (7) فيمن نزلت (8) ؟ فينا أم في غيرنا؟

      قال: بل فيكم.

      قال: فلو أنَّ شهوداً شهدوا على فاطمة عليها السلام بنت رسول الله صلى الله عليه وآله بفاحشة ما كنت صانعاً ؟

      قال: كنت أُقيم عليها الحد ، كما أُقيمه على نساء المسلمين.

      قال: إذن كنت عند الله من الكافرين.

      قال: ولِمَ ؟

      قال: لاَنّك كنت رددت شهادة الله لها بالطهارة ، وقبلت شهادة الناس عليها ، كما رددت حكم الله وحكم رسوله ، أن جعل لها فدكاً قد قبضته في حياته، ثم قبلت شهادة إعرابي بائل على عقبيه ، عليها ، وأخذت منها فدكاً، وزعمت أنّه فيء للمسلمين ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله : « البينة على المدّعي ، واليمين على المدّعى عليه » (9) فرددت قول رسول الله صلى الله عليه وآله : البينة على من ادعى ، واليمين على من ادعى عليه !

      قال : فدمدم الناس وأنكروا ، ونظر بعضهم إلى بعض ، وقالوا : صدق والله عليّ بن أبي طالب عليه السلام ! ورجع إلى منزله .

      قال : ثمّ دخلت فاطمة المسجد وطافت بقبر أبيها وهي تقول :

      قد كان بعدك أنبــــاء وهنبثة ***لو كنت شاهدها لم تكثـر الخطب
      إنّا فقدناك فقد الاَرض‌وابلهـــا ***واختلَّ قومك فاشهدهـم ولا تغب
      قد كان جبريل بالآيات يؤنسنــا ***فغاب عنا فكلّ الخيــر محتجب
      وكنت بدراً ونوراً يُستضــاء به*** عليك ينزل من ذي العـزَّة الكتب
      تجهَّمتنا رجالٌ واستخف بنـــا***إذ غبت عنا فنحن اليوم‌نغـتصب
      فسوف نبكيك ما عشنا وما بقيت ***منا العيون بتهمال لها سكب (10)



      ____________
      (1) فدك : هي : قرية بالحجاز ، بينها وبين المدينة يومان ، وقيل ثلاثة ، أفاءها الله تعالى على رسوله صلى الله عليه وآله صلحاً ، فيها عين فوّارة ونخل ، وقد كانت ملكاً لرسول الله صلى الله عليه وآله خالصة ، لاَنها لم يوجب عليها بخيل ولا ركاب ، وقد أعطاها ابنته الزهراء عليها السلام فكانت بيدها في عهده صلى الله عليه وآله ، وروي إنّه صلى الله عليه وآله قال لفاطمة عليها السلام : قد كان لاَمّك خديجة على أبيك محمد صلى الله عليه وآله مهراً ، وأنّ أباك قد جعلها لك بذلك ، وانحلتكها تكون لك ولولدك بعدك ، وكتب كتاب النحلة عليّ عليه السلام في أديم ، وشهد عليه السلام على ذلك وأمّ أيمن ومولى لرسول الله صلى الله عليه وآله .



      وجاء في الاَخبار كما في رواية الشيخ عبدالله بن حمّاد الاَنصاري ـ أن واردها ـ أربعة وعشرون ألف دينار في كلّ سنة ، وفي رواية غيره سبعون ألف دينار ، وجاء في نهج البلاغة من كلام أمير المؤمنين عليه السلام في أمر فدك قال عليه السلام : بلى كانت في أيدينا فدك من كل ما أظلّته السماء فشحّت عليها نفوس قوم ، وسخت عنها نفوس قوم آخرين ، ونعم الحكم الله وما أصنع بفدك وغير فدك ، والنفس مظانّها في غدٍ جدث ، تنقطع في ظلمته آثارها وتغيب أخبارها .

      راجع : بحار الاَنوار : ج 17 ص 378 و ج 21 ص 23 وج 33 ص 474 ، سفينة البحار للقمّي : ج 2 ص 351 ، نهج البلاغة لاَمير المؤمنين عليه السلام ، تحقيق الدكتور صبحي الصالح : ص 417 كتاب رقم : 45 ، معجم البلدان للحموي : ج 4 ص 238 .
      (2) أمّ أيمن هي : بركة بنت ثعلبة كنّيت بابنها أيمن بن عبيد ، مولاة النبي صلى الله عليه وآله وحاضنته ، ورثها رسول الله صلى الله عليه وآله من أمة ، ولما تزوّج خديجة عليها السلام أعتقها ، وهي من المهاجرات الاَوائل ، هاجرت الهجرتين إلى أرض الحبشة وإلى المدينة ، وقد شهدت حنيناً واُحداً وخيبر ، وكانت في اُحد تسقي الماء وتداوي الجرحى ، وكان رسول الله صلى الله عليه وآله يزورها وكان يقول لها : يا أمة ، وإذا نظر إليها قال : هذه بقية أهل بيتي ، وروي عنه صلى الله عليه وآله انّه قال : من أراد أن يتزوج امرأة من أهل الجنة فليتزوج أم أيمن ، فتزوجها زيد بن حارثة ـ بعد عبيد الحبشي ـ فولدت له اُسامة بن زيد ، وكانت أمّ أيمن على درجة كبيرة من الفضل والولاء لاَهل البيت صلى الله عليه وآله ، وذكر الشيخ المفيد عليه الرحمة في خبر فدك : انّ النبي صلى الله عليه وآله لما أعطى فدكاً لفاطمة عليها السلام قال لها ولعلي عليه السلام : يا أم أيمن اشهدي ويا علي اشهد ، ومن شدّة حب أمّ أيمن لفاطمة عليها السلام كما رواه في الخرائج انها لما توفيت فاطمة عليها السلام حلفت أم أيمن أن لا تكون بالمدينة إذ لا تطيق أن تنظر إلى مواضع كانت بها ، فخرجت إلى مكة الخ ، توفيت أم أيمن ـ رضي الله عنها ـ بعد النبي صلى الله عليه وآله بخمسة أشهر وقيل توفيت في خلافة عثمان .


      راجع : تهذيب التهذيب لابن حجر : ج 12 ص 459 ، أعلام النساء : ج 1 ص 127 ، سفينة البحار : ج 2 ص 736 ، الاختصاص للمفيد : ص 184 ، تنقيح المقال للمامقاني : ج 3 ص 70 فصل النساء .
      (3) جاء في كنز العمال : ج 12 ص 146 ح 34416 ، من سرّه أن يتزوّج امرأة من أهل الجنة فليتزوج أم أيمن ، وح 34417 عنه صلى الله عليه وآله : أم أيمن أمي بعد أمي .
      (4) سورة الروم : الآية 38 .
      (5) روى السيوطي في الدر المنثور : ج 5 ص 273 في تفسير قوله تعالى : ( فآت ذا القربى حقّه ) قال : أخرج البزّاز ، وأبو يعلى وابن أبي حاتم ، وابن مردويه عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : لما نزلت هذه الآية دعا رسول الله صلى الله عليه وآله فاطمة عليها السلام فأعطاها فدكاً .


      وأخرج نحوه عن ابن مردويه عن ابن عبّاس ـ رضي الله عنهما ـ قال : لما نزلت : ( فآت ذا القربى حقّه ) أقطع رسول الله صلى الله عليه وآله فاطمة فدكاً .
      (6) إلى هنا ذكر الخبر الشيخ المفيد ـ عليه الرحمة ـ في الاختصاص : ص 183 ـ 185 ، شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد : ج 16 ص 274 و ص 235 .
      (7) سورة الاَحزاب : الآية 33 .
      (8) روى محب الدين الطبري في ذخائر العقبى ص 21 ، عن عمر بن أبي سلمة ربيب رسول الله صلى الله عليه وآله قال نزلت هذه الآية على رسول الله صلى الله عليه وآله ( إنّما يُريدُ اللهُ ليذهبَ عَنكُمْ الرِجسَ أهلَ البيت ويُطهّركُمْ تطهيراً ) في بيت أم سلمة رضي الله عنها فدعى النبي صلى الله عليه وآله فاطمة وحسناً وحسيناً فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره ثم قال : « اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهّرهم تطهيراً » ، قالت أم سلمة : وأنا معهم يا رسول الله ؟ قال : « أنت على مكانك وأنت على خير » ، ومن المصادر التي ذكرت ذلك ، راجع: صحيح مسلم كتاب فضائل الصحابة ، ب فضائل أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله: ج4 ص 1883 ح61، سنن الترمذي: ج5 ص 327 ح3205 ، المستدرك للحاكم: ج3 ص 133، شواهد التنزيل للحسكاني: ج2 ص18ـ 139 ح 638 ـ 774، أسباب النزول للواحدي: ص203، فرائد السمطين: ج2 ص9 ح356 ، وغيرها الكثير من المصادر المعتمدة عند الجمهور .
      (9) كنز العمال : ج 6 ص 187 ح 187 ح 15282 و 15283 (كتاب الدعوى) ، سنن الترمذي : ج 3 ص 626 ح 1341 ، السنن الكبرى للبيهقي : ج 8 ص 279 ، وسائل الشيعة للحر العاملي : ج 18 ص 170 (ب3 من أبواب كيفية الحكم وأحكام الدعاوى).
      (10) الاَحتجاج للطبرسي : ج 1 ص 90 ـ 93 ، علل الشرائع للصدوق : ج 1 ص 191 ، ب 151 ح 1 ، تفسير القمّي : ج 2 ص 155 ـ 157 .

      تعليق


      • #13

        ولادة فجر جديد


        في ذات البهجة ودواعي سرور اليقظة ، ايقن القلب واكده ضمير الامتنان أن في مولد العظمة نفح تطيب له النفس وكل الجوارح، ذلك لأنها أي العظمة، نعمة قد منّ الله سبحانه على خلقه، وتختلف مظاهر النعمة، تبعا للظرف كماً وكيفية ومدى تقبلها وصدى مفردها أذهان المتلقي لها على الصعيد النفسي وقدرة العقل على استيعاب وادراك فحواها .

        ويكون الاستيعاب لها على قدر دلائلها ومتانة النص فيها، ومعرفة الأدوار المنوطة والرائدة التي تقلدت وسامها بعزة واقتدار.

        ناهيك عن كونها مفروضة القول والطاعة ومعضودة ب جليل الهيبة في كل أقوالها من لطف الله وبليغ حكمته في خلقه .

        لذا، يتقمص الراعي لها مبدأ عميقا قد تسلح بالايمان، ويشهد الداعي لها بضرورة الاقتدار فيكون الايفاد موسوم بالقوة وعمق الغرض والبيان علما، إن ولادة العظمة وبهذه الصلاحية يكون أعظم من كل عظيم ماخلا صفات الله التي هي في ذاته سبحانه وتعالى .

        إذن تطيب المحاجر باعلان فجرا جديد، يختلف عن سابقه مثقلا بإبتسامة العهد، وكوثر المفاهيم ، وبحر الافكار الزاخرة، ونسيم القيم الدافئة والتي في طيها دعوة نجاح لعمر الزمن المتجدد خلقا وأخلاقا لانعاش قلب الجسد الشيعي المبدئي الذي تبنى عمارة الفكرة تحت ظل المفهوم البعيد عن الوهن والابتذال، واليوم وفي ظل ذاكرة الولادة الميمونة، ولادة علي أمير المؤمنين سلام الله وصلواته عليه.

        علينا جميعا أن نفهمها بذاكرتها الحالية بعيدة عن قالب الحرف البسيط والجملة المتكررة، نحتاح إلى دراسة الواقع وسبب التعظيم، ومدى عمقها الثقافي العقائدي ودوره في بناء سعادة النفس دنيا وآخرة ..

        حتى تزدهر البنية بحلة مختلفة عن سابقتها

        في ولادة فجر جديد
        💠💢💠💢💠💢💠

        تعليق


        • #14
          في كتاب اسمه التأريخ، قيدت ذاكرة ونص مختوم بالرحمة كانت صبا مرقوم بالإغاثة، تنهدت صفحات عطره بشذى القيادة

          في سعة الأفق، ريض من عقود رافقتها الولاية، ولاذت كموج تلاطم فوج شاطئه فاتحة الحمد، في غدير العناق، كان السجى قريب قدرة والعفو رفيق مغفرة.. والولاء مرابط شخص الوفاء..

          فلنجامل ساحة العطف ونلقي تحية، ونعايش وطن الآيات، بيت ترفل على أعتابه رحمات وإجابات

          في كتاب اسمه التأريخ، قيدت ذاكرة ونص مختوم بالرحمة كانت صبا مرقوم بالإغاثة، تنهدت صفحات عطره بشذى القيادة، وروت لنا حكاية المغامرة، سموها العناية وتاجها أمير الولاية، علي قاتل البغايا، بسيف ذو الفقار من عهد الإسراء هدية إلى البرايا .

          في عهد المعجزة، ولد توأم الرسالة، نبوة تتبعها الوصاية.. فيكتمل حينها النور في سورة المؤمنون، وتشرق الأرض بنور ربها ولم تكن النهاية..

          لأن التكوين عاهد وبايع وكتب على نفسه مصافحة القدوم لفجر الولادة..

          في بحار الأنوار عن الصادق عليه السلام - والحديث مختصر - أنه انفتح البيت من ظهره ودخلت فاطمة فيه ثم عادت الفتحة والتصقت، وبقيت فيه ثلاثة أيام، فأكلت من ثمار الجنة، فلما خرجت قال علي عليه السلام: السلام عليك يا أبه ورحمة الله وبركاته، ثم تنحنح وقال

          (بسم الله الرحمن الرحيم * قد أفلح المؤمنون) الآيات، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله: قد أفلحوا بك أنت والله أميرهم، تميرهم من علمك فيمتارون، وأنت والله دليلهم وبك والله يهتدون، ووضع رسول الله صلى الله عليه وآله لسانه في فيه، فانفجرت اثنتا عشرة عينا قال: فسمي ذلك اليوم يوم التروية، فلما كان من غده وبصر علي برسول الله سلم عليه وضحك في وجهه، وجعل يشير إليه، فأخذه رسول الله صلى الله عليه وآله، وضعته أمه بين يدي النبي صلى الله عليه وآله ففتح فاه بلسانه وحنكه وأذن في أذنه اليمنى وأقام في اليسرى، فعرف الشهادتين وولد على الفطرة .

          أبو علي بن همام رفعه أنه لما ولد علي عليه السلام أخذ أبو طالب بيد فاطمة - وعلي على صدره - وخرج إلى الأبطح، ونادى:

          يا رب يا ذا الغسق الدجي * والقمر المبتلج المضي بين لنا من حكمك المقضي * ماذا ترى في اسم ذا الصبي قال: فجاء شيء يدب على الأرض كالسحاب، حتى حصل في صدر أبي طالب، فضمه مع علي إلى صدره، فلما أصبح إذا هو بلوح

          أخضر فيه مكتوب:

          خصصتما بالولد الزكي * والطاهر المنتجب الرضي فاسمه من شامخ علي * علي اشتق من العلي قال: فعلقوا اللوح في الكعبة وما زال هناك حتى أخذه هشام بن عبد الملك، فاجتمع أهل البيت في الزاوية الأيمن عن ناحية البيت، فالولد الطاهر من النسل الطاهر ولد في الموضع الطاهر، فأين توجد هذه الكرامة لغيره؟ فأشرف البقاع الحرم، وأشرف الحرم المسجد، وأشرف بقاع المسجد الكعبة، ولم يولد فيه مولود سواه، فالمولود فيه يكون في غاية الشرف، وليس المولود في سيد الأيام - يوم الجمعة - في الشهر الحرام، في البيت الحرام، سوى أمير المؤمنين عليه السلام

          تعليق


          • #15
            قصيدة بمولد امير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام....

            أيها الدهر هل أتاك قصيدي
            في إمام الهدى وخير رشيدِ


            من به الدين قد علا وتباهى

            إنه مبْشراً بعهدٍ جديد


            انظر النور في رحاب الجليل

            ساطعاً للعلا بشكلٍ فريد


            وانظر النور في عنان السماء

            وانظر البدر ضاحكاً في سعود


            وانظر الطير سابحاً في الفضاء

            أو على دوحةٍ شدا بالنشيد


            وانظر البحر هادئاً في خشوعٍ

            تتلالا مياهه في سجود


            وانظر الزهر باسماً يملأ الأرض

            جمالاً , مرحىً بيومٍ سعيد


            واشمم الورد فائحاً بعبيرٍ

            تاه في الكون نشوةً بالوليد


            أيها البيت ما بك اليوم قل لي

            قال في داخلي عليُّ السعود


            مذ أتت فاطمٌ شققت جداري

            امتثالاً لأمر ربي المجيد


            بينما مريمٌ أتاها نداءٌ

            أخرجي من هنا لشُقٍ بعيد


            حيدر الطهر قد أتى في سجودٍ

            يشكر الله في خشوع العبيد


            ناطقاً بالشهادتينِ -عليٌ-

            كيف لا وهو سر هذا الوجود


            أنا قد حرت في جميل خصالك

            أبتغي سردها بشكلٍ جديد


            فإذا النور قادماً من شمالٍ

            ينشر العطر من عبيقٍ وعود


            قائلاً لا تطيق سرد خصالٍ

            هي كالبحر زاخراً بالفريد


            أيها البحر إن فيك كنوزاً

            هي أغلى من كل درٍ نضيد


            أيها البحر أين منك بحار الـ

            أرض جوداً , وعزةً للوجود


            أيها القطب هاك مني سلاماً

            هو كالشمس ساطعاً من بعيد

            🌷🌷🌷🌷🌷🌷🌷🌷

            أيها النجم أين منك الثريا

            هي أدناك من قديم العهود


            أيها الطود في الشموخ علواً

            عالياً أنت رغم أنف الجحود


            يا صقور السما رويداً رويداً

            إن نسر السماءِ فوق السعود


            طأطئي الرأس يا سيوف المنايا

            حيدرٌ جا فاخضعي في سجود


            يا عبيد الأنا أتاكم عليٌ

            فابشروا بالفنا وضيق اللحود


            هو باب الرسول في كل علمٍ

            فانهلوا منه كل علمٍ خريد


            إن شعري قد تاه فيك سمواً

            يبتغي من سناك عز الخلود


            🌷🌷🌷🌷🌷🌷🌷


            إن أتيت الغري أبلغ سلامي

            لعليّ العلا ورب القصيد


            من به الدين قد علا وتسامى

            وبه الحق شامخاً في الوجود


            يا إمام الهدى إليك اعتذاري

            في مديحي إليك , ليث الأسود

            🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀

            إنها نفحةٌ أتتني سريعاً

            من نفوح الغري وطيب الشهيد


            طوّقتني بعطرها وسناها

            شنّفتني بحلو لحن النشيد


            ثمّ قالت إليك دراً نضيداً

            فاقتطف ما تطيق من ذي العقود


            قلت لا أستطيع حمل تراثٍ

            قد ملا كوننا بعلمٍ عتيد


            انقليني إلى ديار السلام

            ودعيني أعيش باقي وجودي


            أغترف من هناك علماً غزيراً

            أستفي من هواه عطر الورود


            أقتبس من سناه نوراً جليلاً

            أقتفي في خطاه درب الخلود


            شربةٌ من يديك تروي ظمائي

            عائشاً بعدها بعزٍ مديد


            يا أبا صالحٍ إليك التهاني

            محملاتٌ بعطر خير الجدود


            يا أبا صالحٍ بكينا كثيراً

            من شهيد هوى بغدر العبيد


            كم بهذا الزمان جورٌ أتانا

            من عبيد الأنا ونسل اليهود


            قتّلونا بدون جرمٍ علينا

            واستعانوا بكل نذلٍ حقود


            يا أبا صالحٍ أغثنا سريعاً

            وانشر العدل في ربوع جدودي


            يا أبا صالحٍ إليك اشتياقي

            يا إمام الزمان هذا قصيدي.


            ☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️
            ☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️








            تعليق


            • #16
              ولد في بيت الله الحرام الأمام علي عليه السلام

              🌻🌻🌻🌻🌻🌻
              🌻🌻🌻

              لو ننظر إلى حادثة الولادة في بيت الله الحرام من منظور الحدث التاريخي، فالحوادث التاريخية تعج منها الكتب،
              فضلاً عن كونها مداد المؤرخ،

              ☀️ولكن: ؟نحن أمام موضع اقترن بالخالق سبحانه وتعالى وفي محل ارتبط بسلسلة من الأنبياء عليهم السلام ابتداءً من آدم عليه السلام وانتهاءً بالمصطفى أبي القاسم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ومن ثمّ فالحدث قد اختزن بين دفتيه هذا التراث النبوي، وامتزج بذراته هذه الحرمة والقدسية.

              🌷إذ قد حظي صاحب الولادة في بيت الله الحرام بما لم يحظ به نبي أو رسول على الرغم مما لديهم من شأنية عند الله تعالى ووجاهة.



              🌻🌻🌻🌻🌻
              🌻🌻🌻



              تعليق


              • #17
                بيت الله نولد حيدر علينا
                شبيه البدر نوره وهل علينا
                فوك العالي بحبه علينا
                شيعه ونفتخر بسم الزجيه
                ------------------------

                يبو الحسنين يا فارس يدرها
                يامن بالظلام انته بدرها
                رضعنا ويا اللبن حبكم بدرها
                ممزوج بمحبت ابن الزجية.

                -------------------------

                عدوك يشهد بفضلك وعدلك
                مناقب شرد اوصفلك وعدلك
                وصي للمصطفى الخاتم وعدلك
                كتاب الباري يا حامي الحميه.

                ---------------------------














                تعليق


                • #18
                  متباركين بولادة مولانا الامام علي عليه السلام

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  يعمل...
                  X