إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من الذي أعرض عن شرب الماء في يوم عاشوراء ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
    أخي الضيف لقد أجبتك في المشاركة رقم 6 راجعها جيدا .
    والنتيجة أنه لو كان الخبر ضعيفاً فما الضير في ذلك ؟؟؟ فقد ذهب الكثير من أهل السنة والجماعة على أن الحديث الضعيف تجوزُ روايته في فضائل الأعمال والقِصص والترغيب والترهيب ، ونحو ذلك .
    مشاركة 7#

    [ والمرسل ] ضعـيف لا يعتمد عليه .
    [ والمرسل ] ضعيـف من جهة ارساله .
    زبدة الأصول - الروحاني 3/ 444 - 4/ 357
    مضافاً إلى ضعـفها سنداً [ بالارسال ].
    كتاب الحج - الخوئي 3/ 364
    [ والمرسل ] لا إعتبـار بهِ .
    مباني منهاج الصالحين - الطبطبائي 7/ 236

    تعليق


    • #12
      المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة

      والنتيجة أنه لو كان الخبر ضعيفاً فما الضير في ذلك ؟؟؟
      مشاركة رقم 2# و مشاركة 7#

      1 - والمرسل ضعـيف لا يـعـتـمـد عـلـيـه .
      2 - والمرسل ضعيـف من جهة ارسـالـه .
      زبدة الأصول - الروحاني 3/ 444 - 4/ 357
      3 - مضافاً إلى ضعـفهـا سنداً بالارســال .
      كتاب الحج - الخوئي 3/ 364
      4 - والمرسل لا إعـتـبـــار بهِ .
      مباني منهاج الصالحين - الطبطبائي 7/ 236
      5 - هــذه رواية مُــرسـلـة عن كتاب مَـجْـهـول ، يـخـالـف كـل المقاتل .
      بحار الأنوار / المجلسي / المحقّق الشيخ محمد باقر البهبودي / 45 / 41 / هامش 1 .

      تعليق


      • #13
        المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة

        مشاركة رقم 2# و مشاركة 7#

        1 - والمرسل ضعـيف لا يـعـتـمـد عـلـيـه .
        2 - والمرسل ضعيـف من جهة ارسـالـه .
        زبدة الأصول - الروحاني 3/ 444 - 4/ 357
        3 - مضافاً إلى ضعـفهـا سنداً بالارســال .
        كتاب الحج - الخوئي 3/ 364
        4 - والمرسل لا إعـتـبـــار بهِ .
        مباني منهاج الصالحين - الطبطبائي 7/ 236
        5 - هــذه رواية مُــرسـلـة عن كتاب مَـجْـهـول ، يـخـالـف كـل المقاتل .
        بحار الأنوار / المجلسي / المحقّق الشيخ محمد باقر البهبودي / 45 / 41 / هامش 1 .
        الحديث المرسل الضعيف لايعتمد عليه في الأحكام الشرعية الإلزامية ، وأما غير الأحكام الشرعية الإلزامية فقد ذهب الكثير من علماء أهل السنة والجماعة وعلماء الشيعة أيضاً على أن الحديث الضعيف تجوزُ روايته في فضائل الأعمال والقِصص والترغيب والترهيب ، ونحو ذلك .
        لكنك تخالف ما اتفقت عليه العامة والخاصة وتمنع من روايته ؟؟؟
        لعله لك رأي خاص تنفرد به عن العلماء !!!

        تعليق


        • #14
          المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة


          لكنك تخالف ما اتفقت عليه العامة والخاصة وتمنع من روايته ؟؟؟
          لعله لك رأي خاص تنفرد به عن العلماء !!!
          لم ننفرد بشيء . بل هذه المقولة
          (( مرسلة / لا سند ولا مصدر / الكتاب مجهول / مخالفة
          [ لجميـع و كـل ] الكتب الأخرى ))

          1 - والمرسل ضعـيف لا يـعـتـمـد عـلـيـه .
          2 - والمرسل ضعيـف من جهة ارسـالـه .
          زبدة الأصول - الروحاني 3/ 444 - 4/ 357
          3 - مضافاً إلى ضعـفهـا سنداً بالارســال .
          كتاب الحج - الخوئي 3/ 364
          4 - والمرسل لا إعـتـبـــار بهِ .
          مباني منهاج الصالحين - الطبطبائي 7/ 236
          5 - (( هــذه رواية مُــرسـلـة عن كتاب مَـجْـهـول ، يـخـالـف كـل المقاتل )).
          بحار الأنوار / المجلسي / المحقّق الشيخ محمد باقر البهبودي / 45 / 41 / هامش 1 .
          6 - قال حيدر حب الله في موقعه الرسمي : ( قاعدة التساهل بأدلة السنن غير صحيحة ، كما هو عند السيّد الخوئي ). وكذا في مداركالاحكام للعاملي / ١ / 31 .
          6 / 6 - الحكيم / مستمسك العروة الوثقى / 7 / 171 : ( أمّا قاعدة التسامح في إدّلة السنن فغير ثابتة ).

          تعليق


          • #15
            المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة

            لم ننفرد بشيء . بل هذه المقولة
            (( مرسلة / لا سند ولا مصدر / الكتاب مجهول / مخالفة
            [ لجميـع و كـل ] الكتب الأخرى ))

            1 - والمرسل ضعـيف لا يـعـتـمـد عـلـيـه .
            2 - والمرسل ضعيـف من جهة ارسـالـه .
            زبدة الأصول - الروحاني 3/ 444 - 4/ 357
            3 - مضافاً إلى ضعـفهـا سنداً بالارســال .
            كتاب الحج - الخوئي 3/ 364
            4 - والمرسل لا إعـتـبـــار بهِ .
            مباني منهاج الصالحين - الطبطبائي 7/ 236
            5 - (( هــذه رواية مُــرسـلـة عن كتاب مَـجْـهـول ، يـخـالـف كـل المقاتل )).
            بحار الأنوار / المجلسي / المحقّق الشيخ محمد باقر البهبودي / 45 / 41 / هامش 1 .
            6 - قال حيدر حب الله في موقعه الرسمي : ( قاعدة التساهل بأدلة السنن غير صحيحة ، كما هو عند السيّد الخوئي ). وكذا في مداركالاحكام للعاملي / ١ / 31 .
            6 / 6 - الحكيم / مستمسك العروة الوثقى / 7 / 171 : ( أمّا قاعدة التسامح في إدّلة السنن فغير ثابتة ).
            أخي الضيف . لماذا لم تجبني على جوابي عليك ؟؟؟
            1 - هذا الكلام بين القوسين هو الرد على ضعف الحديث : (( الحديث المرسل الضعيف لايعتمد عليه في الأحكام الشرعية الإلزامية ، وأما غير الأحكام الشرعية الإلزامية فقد ذهب الكثير من علماء أهل السنة والجماعة وعلماء الشيعة أيضاً على أن الحديث الضعيف تجوزُ روايته في فضائل الأعمال والقِصص والترغيب والترهيب ، ونحو ذلك )) .
            2 - كلامي ليس على قاعدة التسامح في أدلة السنن حتى تذكرها ، كلامي عما بين القوسين هل عندك رد عليه ؟؟؟ ، فلا تخلط بين الأمرين .

            تعليق


            • #16
              المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
              أخي الضيف . لماذا لم تجبني على جوابي عليك ؟؟؟
              تمت الأجابة .

              المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
              أن الحديث الضعيف تجوزُ روايته في فضائل الأعمال .
              تمت الأجابة .


              المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
              2 - كلامي ليس على قاعدة التسامح في أدلة السنن حتى تذكرها ، كلامي عما بين القوسين هل عندك رد عليه ؟؟؟ ، فلا تخلط بين الأمرين .
              تمت الإجابة . فهذه القاعدة أصلاً أول ما يدخل فيها ( فضائل الأعمال ) والتي تجعلها أنت بين قوسين (( أن الحديث الضعيف تجوزُ روايته في فضائل الأعمال ))

              1 - قال حيدر حب الله في موقعه الرسمي : ( قاعدة التساهل بأدلة السنن غير صحيحة ، كما هو عند السيّد الخوئي ). وكذا في مداركالاحكام للعاملي / ١ / 31 .
              2 - - الحكيم / مستمسك العروة الوثقى / 7 / 171 : ( أمّا قاعدة التسامح في إدّلة السنن فغير ثابتة ).

              ناهيك عن أن الرواية أصلاً (( مُــرسـلـة عن كتاب مَـجْـهـول + مـخـالـفة لـكـل كتب المقاتل )).
              بحار الأنوار / المجلسي / المحقّق الشيخ محمد باقر البهبودي / 45 / 41 / هامش 1 .


              تعليق


              • #17
                المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
                تمت الأجابة .
                تمت الأجابة .
                تمت الإجابة . فهذه القاعدة أصلاً أول ما يدخل فيها ( فضائل الأعمال ) والتي تجعلها أنت بين قوسين (( أن الحديث الضعيف تجوزُ روايته في فضائل الأعمال ))
                1 - قال حيدر حب الله في موقعه الرسمي : ( قاعدة التساهل بأدلة السنن غير صحيحة ، كما هو عند السيّد الخوئي ). وكذا في مداركالاحكام للعاملي / ١ / 31 .
                2 - - الحكيم / مستمسك العروة الوثقى / 7 / 171 : ( أمّا قاعدة التسامح في إدّلة السنن فغير ثابتة ).
                ناهيك عن أن الرواية أصلاً (( مُــرسـلـة عن كتاب مَـجْـهـول + مـخـالـفة لـكـل كتب المقاتل )).
                بحار الأنوار / المجلسي / المحقّق الشيخ محمد باقر البهبودي / 45 / 41 / هامش 1 .
                أي إجابة ؟؟؟ اذا كنت لا تستطيع أن تفرق بين قاعدة التسامح في أدلة السنن وبين ما نحن فيه ؟؟؟ تعلم الفرق بينهما ثم تعال للجواب على الموضوع . أسأل الله أن يهديك للعلم والتعلم وأن يهديك لسواء الطريق .

                تعليق


                • #18
                  المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة

                  أي إجابة ؟؟؟ اذا كنت لا تستطيع أن تفرق بين قاعدة التسامح في أدلة السنن وبين ما نحن فيه ؟؟؟ تعلم الفرق بينهما ثم تعال للجواب على الموضوع . أسأل الله أن يهديك للعلم والتعلم وأن يهديك لسواء الطريق .
                  إذا كنت لا تدري ولا تعلم بأن كلامك الذي تنسخه في كل موضوع والموجود فـي الإقتباس التالي
                  لا يندرج وليس له مدخلية في فـي ( قاعدة التسامح في الأدلة ) فليست بأول قارورة تُكسر في النقاس معك

                  المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
                  أن الحديث الضعيف تجوزُ روايته في فضائل الأعمال والقِصص والترغيب والترهيب ، ونحو ذلك
                  هذا الكلام ------->> من نسخه !! من كرره !! أنت من ينسخه ويكررهُ دوماً أنت .
                  هذا الكلام ------->> الذي تنسخه وتكرره له مدخليه ويندرج تحت قاعدة [ التسامح في الأدلة ]
                  والتي تم الرد عليها أكثر من مرة وفي أكثر من موضوع :

                  1 - قال حيدر حب الله في موقعه الرسمي : ( قاعدة التساهل بأدلة السنن غير صحيحة ، كما هو عند السيّد الخوئي ). وكذا في مدارك الاحكام للعاملي / ١ / 31 .
                  2 - - الحكيم / مستمسك العروة الوثقى / 7 / 171 : ( أمّا قاعدة التسامح في إدّلة السنن فغير ثابتة ).

                  هـــــذا كُـلـهُ فـــي كــفــه وهذه الــمــقــولــة الــمــوجــودة فـــي الـــمـــوضــوع :

                  1 - لا مصدر لها .
                  2 - لا سند لها .
                  3 - مخالفة للمشهور بل ولكل كتب المقاتل .


                  مصيبة والله

                  تعليق


                  • #19
                    المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة

                    إذا كنت لا تدري ولا تعلم بأن كلامك الذي تنسخه في كل موضوع والموجود فـي الإقتباس التالي
                    لا يندرج وليس له مدخلية في فـي ( قاعدة التسامح في الأدلة ) فليست بأول قارورة تُكسر في النقاس معك
                    هذا الكلام ------->> من نسخه !! من كرره !! أنت من ينسخه ويكررهُ دوماً أنت .
                    هذا الكلام ------->> الذي تنسخه وتكرره له مدخليه ويندرج تحت قاعدة [ التسامح في الأدلة ]
                    والتي تم الرد عليها أكثر من مرة وفي أكثر من موضوع :
                    1 - قال حيدر حب الله في موقعه الرسمي : ( قاعدة التساهل بأدلة السنن غير صحيحة ، كما هو عند السيّد الخوئي ). وكذا في مدارك الاحكام للعاملي / ١ / 31 .
                    2 - - الحكيم / مستمسك العروة الوثقى / 7 / 171 : ( أمّا قاعدة التسامح في إدّلة السنن فغير ثابتة ).
                    هـــــذا كُـلـهُ فـــي كــفــه وهذه الــمــقــولــة الــمــوجــودة فـــي الـــمـــوضــوع :
                    1 - لا مصدر لها .
                    2 - لا سند لها .
                    3 - مخالفة للمشهور بل ولكل كتب المقاتل .
                    مصيبة والله
                    المصيبة هو أن تتكلم بكلام ويجهل السامع معناه ، والمصيبة العظمى هو أن يدعي السامع بأنه يعرف معناه وهذا هو الجهل المركب بعينه . أترك الحكم للعقلاء من أهل الإختصاص ليروا وليحكموا من هو على هداية وصواب ومن هو بخلاف ذلك .

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X