إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عائشة منكرة لنبوة النبي صلى الله عليه وآله وعدالة من مصادر اهل السنة فهل هي مؤمنة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عائشة منكرة لنبوة النبي صلى الله عليه وآله وعدالة من مصادر اهل السنة فهل هي مؤمنة





    بسم الله الرحمن الرحيم


    يبدو ان انكار النبوة امر بديي عند قادة وسادة ابناء السنة ( العامة )
    فهذا سيدهم المغوار عمر بن الخطاب ينكر على النبي ( صلى الله عليه وأله وسلم )
    صلحه مع المشركين وكانت طريقة الاعتراض تشير الى اتهام واضح للنبي بأنه ليس بنبي
    لو صالح المشركين ،
    وهو نفس الرأي الذي تذهب اليه عائشة
    حين تقول للنبي ( صلى الله عليه وأله وسلم ) يامن تزعم انك نبي اعدل ، ويمكن مراجعة كتاب كنز العمال ج 7ص116 ومسند ابي يعلى وخصائص النسائي )
    للتأكد من جرأة عائشة على مقام النبي ( صلى الله عليه وأله وسلم ) .
    فهل مع هذا التجاوز يمكن ان نطلق عليها وصف الايمان الذي قرنه الله سبحانه وتعالى بالتسليم المطلق لاوامر النبي ( صلى الله عليه وأله وسلم )
    (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ...) الاحزاب 36 ، اي ان من لم يمتثل ويطيع تلك لاواوامر فليس مؤمنا .
    ان اعتراض عائشة على النبي ( صلى الله عليه وأله وسلم ) يتعلق بموضوع العدالة بين النساء وهو ذات الاعتراض الذي اعترضه ذو الخويصرة
    ( او ذو الثدية سيم الغنائم وقال له انك لست بعادل .
    نصل الى نتيجة مهمة ان عائشة ليست بمؤمنة وانها تساوي في العقيدة ذو الثدية الذي مات خارجياً .




    مرقد الصحابي الجليل عمار بن ياسر رضوان الله عليه

  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة محسن الكربلائي مشاهدة المشاركة




    بسم الله الرحمن الرحيم


    يبدو ان انكار النبوة امر بديي عند قادة وسادة ابناء السنة ( العامة )
    فهذا سيدهم المغوار عمر بن الخطاب ينكر على النبي ( صلى الله عليه وأله وسلم )
    صلحه مع المشركين وكانت طريقة الاعتراض تشير الى اتهام واضح للنبي بأنه ليس بنبي
    لو صالح المشركين ،
    وهو نفس الرأي الذي تذهب اليه عائشة
    حين تقول للنبي ( صلى الله عليه وأله وسلم ) يامن تزعم انك نبي اعدل ، ويمكن مراجعة كتاب كنز العمال ج 7ص116 ومسند ابي يعلى وخصائص النسائي )
    للتأكد من جرأة عائشة على مقام النبي ( صلى الله عليه وأله وسلم ) .
    فهل مع هذا التجاوز يمكن ان نطلق عليها وصف الايمان الذي قرنه الله سبحانه وتعالى بالتسليم المطلق لاوامر النبي ( صلى الله عليه وأله وسلم )
    (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ...) الاحزاب 36 ، اي ان من لم يمتثل ويطيع تلك لاواوامر فليس مؤمنا .
    ان اعتراض عائشة على النبي ( صلى الله عليه وأله وسلم ) يتعلق بموضوع العدالة بين النساء وهو ذات الاعتراض الذي اعترضه ذو الخويصرة
    ( او ذو الثدية سيم الغنائم وقال له انك لست بعادل .
    نصل الى نتيجة مهمة ان عائشة ليست بمؤمنة وانها تساوي في العقيدة ذو الثدية الذي مات خارجياً .


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هداك الله يا محسن الكربلائي فالحديث الذي أشرت إليه ليس بصحيح كما نبه عليه علماء الحديث


    والحديث ضعفه البوصيري في "إتحاف الخيرة المهرة" (3/154) ،
    والعراقي في "المغني عن حمل الأسفار" (1/391) ،
    وقال المعلمي اليماني في "الأنوار الكاشفة" (1/245) :" حديثٌ منكر ". انتهى

    وبهذا ضعفه الهيثمي في مجمع الزوائد (4/ 322) ،
    وضعفه الشيخ الألباني في "السلسلة الضعيفة" (2985) .
    واستنكره ابن الجوزي في "المنتظم" (17/125) ، فقال في أثناء ترجمته لأبي حامد الغزالي :" وقد جمعت أغلاط الكتاب وسميته إعلام الإحياء بأغلاط الإحياء. وأشرت إلى بعض ذلك في كتابي المسمى بتلبيس إبليس مثل ما ذكر في كتاب النكاح أن عائشة رضي الله عنها قالت للنبي صلى الله عليه وسلم: أنت الذي تزعم أنك رسول الله . وهذا محال " انتهى.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X