إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أضواء على معتقدات السلفية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أضواء على معتقدات السلفية




    بسم الله الرحمن الرحيم

    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في الواقع الجميع منا يعلم ان اغلب معتقدات السلفية مخالفة للقران والسنة بل مخالفة ومتناقضة فيما بينها , وحينما نأتيهم بالأدلة القطعية من صحاحهم فلا يكترثون لها مهما كانت صراحتها , وهذا هو الكبر بحد ذاته ...؟

    فعلى سبيل المثال حينما نأتي الى احدى اعتقاداتهم في (عدالة جميع الصحابة) حيث يزعمون أن كل من رأى رسول الله وسمع حديثة فهو صحابي مبشر بالجنة ؟ وان جميع الصحابة عدول !!.

    فهذه العقيدة مردودة من القران ومن السنة, حيث صرحت صحاحهم بما فيها البخاري ومسلم باحاديث الحوض الشهيرة التي تكذب هذا الاعتقاد وتجعل اغلب الصحابة الذين ارتدوا على أعقابهم من أهل النار منها هذه الروايات :
    قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: (( يَرِدُ عَلَيَّ يَومَ القِيَامَةِ رَهطٌ مِن أَصحَابِي، فَيُجلونَ عَن الحَوضِ، فَأَقُولُ: يَا رَبِّ أَصحَابِي! فَيَقُولُ: إِنَّكَ لَا عِلمَ لَكَ بِمَا أَحدَثُوا بَعدَكَ، إِنَّهُمُ ارتَدُّوا عَلَى أَدبَارِهِمُ القَهقَرَى )) البخاري: (6097).


    وروي عن عَبْد اللَّهِ بنِ مسعود قال : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَنَا فَرَطُكُمْ عَلَى الْحَوْضِ لَيُرْفَعَنَّ إِلَيَّ رِجَالٌ مِنْكُمْ حَتَّى إِذَا أَهْوَيْتُ لِأُنَاوِلَهُمْ اخْتُلِجُوا دُونِي ، فَأَقُولُ : أَيْ رَبِّ أَصْحَابِي يَقُولُ : لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ ) .

    رواه البخاري ( 6642 ) ومسلم ( 2297 ) .
    وغيرها من الروايات الكثيرة التي تصرح بهذا
    فهذه الروايات صريحة تدل على ان هناك ارتداد حصل من الصحابة لانهم ارتدوا بعد رحيل رسول الله (صلى الله عليه واله) وان مصيرهم معروف بحسب هذه الروايات الصحيحة ,والقران أشار بهذا الأمر أيضا في قوله تعالى { وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ}.

    لكن الغريب والعجيب عند علماء السلفية يعترفون بصحة هذه الروايات ولا يعتقدون بها وإنما يصرون على كون جميع الصحابة عدول ؟
    فعلى سبيل المثال نأتي إلى احد مشايخ السلفية وهو الشيخ محمد صالح المنجد وهو احد تلامذة ابن باز وابن عثيمين والألباني حيث سألوه عن هذه الاحاديث وكيف أجاب ؟
    يقول :عند التأمل في الأحاديث السابقة نجد أن الكلام قد انحصر في مجموعات ترِد حوض النبي صلى الله عليه وسلم لتشرب منه ، فتردهم الملائكة ، ويناديهم النبي صلى الله عليه وسلم بألفاظ هي " أمتي " ، " أصحابي " ، " أصيحابي " ، وليس بينها اختلاف تضاد ، بل هي محمولة على أناس تشملهم معاني تلك الكلمات ، ويمكننا أن نجملهم بهذه الطوائف :

    1. مرتدون عن الإسلام بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، وكانوا أسلموا في حياته ورأوه وهم على الإسلام .

    2. مرتدون عن الإسلام في أواخر حياته صلى الله عليه وسلم ، ولم يكن يعلم بكفرهم .

    3. أهل النفاق ممن أظهر الإسلام ، وأبطن الكفر ...

    وبعد ان ذكر هذه الطوائف بدل رايه وانظر ماذا قال في نفس الجواب يقول
    ....هذه الأحاديث حجة على الروافض ؛ حيث يثبتون فيها ردة الصحابة رضي الله عنهم إلا نفراً قليلاً ، ويزعمون أنهم " أحدثوا " بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، ومعنى هذا أنهم كانوا على الإيمان قبل ذلك ! فأي دين اعتقدوه بعد ذلك ؟ وماذا فعلوا ما استحقوا به التكفير ؟! فإن قالوا : سلب الخلافة من علي رضي الله عنه : فيقال لهم هذه معصية ! تكفرها الحسنات ، ويكفي الصحابة سبكم ولعنكم لهم حتى توضع أوزارهم عليكم إن شاء الله .

    وإن قالوا : قتل جنين فاطمة ! : قلنا قد قُتل في زمن علي رضي الله عنه الآلاف ! فهل تطبقون عليه القاعدة نفسها في التكفير ؟!


    أقول :كجواب على تساؤلات الشيخ حينما قال أي دين اعتنقوا ؟


    أقول ارتدوا على أعقابهم كما يقول القران والبخاري ومسلم

    أما ماذا فعلوا فقد فعلوا العجيب في تهديم هذا الدين ابتداء من حرق الاحاديث والمصاحف إلى السقيفة إلى اقصاء أهل البيت ومحاربتهم وقتلهم ورجعوا إلى الوراء ونقضوا العهد والميثاق الذي قطعوه مع الله ورسوله ؟

    والقران يخبرنا بمصير من لم يفي بعهده لله ولرسوله في قوله تعالى { وَالَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ أُولَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ} فمصيرهم واضح

    ثم على كلام الشيخ وجوابه المتقدم وحصر الارتداد بالطوائف الثلاثة المتقدمة التي ذكرها فكيف نخلص الصحابة من هذه المصاديق والطوائف التي ذكرها ؟ لان اعتقادهم يقول (كل من رأى رسول الله وسمع حديثة فهو صحابي) ؟ فحينئذ تنهدم نظرية عدالة جميع الصحابة , ويكون مدار العدالة بالالتزام بما جاء به رسول الله وعدم الإحداث والتغير إلى الموت .

    والغريب في جواب الشيخ انه في البداية يعترف وفي النهاية ينكر وينفي كون هذه الاحاديث في الصحابة بل يقول انها في الرافضة ؟ فسرعان ما ينسى ويتنسى علماء الوهابية وسبب نسيانهم هو التعصب لأنه نفسه أجاب ان هذه الاحاديث خاصة بالصحابة في حياة النبي وفي النهاية ينقلب ويرجع إلى هواه ويتهجم على الروافض .

    ثم هل نفهم من جوابك انك تؤيد ان الخلافة لعلي وقد سلبت من قبل الأخرين وتعتبر سلبها معصية ؟ وهل كل معصية تمحيها حسنة كما تزعم ؟ أم أن هذه المعصية قد حرفت الأمة الإسلامية عن مسارها الصحيح, وسالت بها الدماء الطاهرة واغتصب بسببها حق أهل البيت عليهم السلام ولأزل العالم يعيش بظلم واضطهاد اثر تلك السيئة, فهل مثل هكذا سيئة يعفى عنها او تمحيها حسنة !ام ان هناك بعض المعاصي مما توجب الخلود في النار كما قال الله في كتابه { وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

  • #2
    مولانا الكريم ....حقيقة هؤلاء السلفية كلامهم حجة عليهم ولكن لا يعقلون ....يقرون ان مولاتنا الزهراء عليها السلام استشهدت وهي ساخطة على ابي بكر وعمر ومع ذلك فهم صحابة عدول ولاغبار عليهم.... مولانا الفاضل والله ليست لديهم حجة واضحة وجميع حججهم باطلة .....احسنتم وبارك الله تعالى بجهودكم الطيبة مولانا لهذه المواضيع القيمة ....وفقكم الله تعالى ورزقكم ما تتمنون عاجلا بحق محمد وعترته الطاهره

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم

      السلام عليكم

      قبل الدخول في تسليط الضوء على جواب الشيخ الوهابي و طريقة اجابته

      نقول:-أولا- الحديث يشير الى ان هناك فعل فعلته الملائكة وهو رد الصحابة عن الحوض

      ثانيا:-الحديث يشير ان المنادي هو النبي وهو كما فهمه الشيخ الوهابي
      (ويناديهم النبي صلى الله عليه وسلم بألفاظ)

      وهنا نطرح سؤال :- النبي يُـنادي مـن ؟
      هذا واضح ينادي الله سبحانه وتعالى حيث يقول (أَيْ رَبِّ أَصْحَابِي)
      وبالتالي يأتي الجواب من الله سحانه وتعالى:- (لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ)

      *اذن الذي أتهم الصحابة بأنهم أحدثوا في الدين هو الخالق سبحانه المالك ليوم الدين
      وليس الرافضة كما زعم الشيخ خلال جوابه ، والرافضة أتبعوا الله و أطاعوه فقالوا كما قال خالقهم المالك ليوم الدين.

      يقول الشيخ محمد صالح المنجد الوهابي

      (نجد أن الكلام قد انحصر في مجموعات ترِد حوض النبي صلى الله عليه وسلم لتشرب منه ، فتردهم الملائكة )

      *أقول له:-من اين اتيت بالانحصار حتى تحصر الحديث النبوي بل يشمل مجموعات
      كبيرة غير منحصرة تًرِدُ الحوض فتردهم الملائكة.

      يقول الشيخ محمد صالح المنجد الوهابي
      (ويمكننا أن نجملهم بهذه الطوائف :

      1. مرتدون عن الإسلام بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، وكانوا أسلموا في حياته ورأوه وهم على الإسلام .
      2. مرتدون عن الإسلام في أواخر حياته صلى الله عليه وسلم ، ولم يكن يعلم بكفرهم .
      3. أهل النفاق ممن أظهر الإسلام ، وأبطن الكفر ...
      )

      نلخص كلام الشيخ الوهابي بنقاط يعترف بها على لسانه،
      و أقول له :-

      1- يعترف الشيخ الوهابي بان هناك بعض الصحابة المرتدون عن الاسلام
      بعد وفاة النبي
      2- يعترف الشيخ الوهابي بان هناك بعض الصحابة المرتدون عن الاسلام
      قبل وفاة النبي، ولكن الشيخ الوهابي ينسب الجهل للنبي بقوله( ولم يكن
      يعلم بكفرهم)
      3- يعترف الشيخ الوهابي بان هناك بعض الصحابة منافقون ممن أظهر الاسلام
      و أبطن الكفر .



      والان يقول الشيخ الوهابي (هذه الأحاديث حجة على الروافض)
      أقول له:- هذه حجة عليكم و حجة للروافض الذين يرفضون الظلم وليس على الروفض .

      يقول الشيخ الوهابي (حيث يثبتون فيها ردة الصحابة رضي الله عنهم إلا نفراً قليلاً)
      *نقول له:- ليس نحن نثبت ذلك بل أنت جوابك للسائل عن الحديث الحوض الذي يتكلم عن الصحابة قسمت الصحابة الى طوائف و نسبتهم الى الارتداد . هل نسيت يا شيخ ؟

      يقول الشيخ الوهابي : (ويزعمون أنهم " أحدثوا " بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم)
      *نقول له:- ليس نحن نزعم ذلك بل الخالق سبحانه هو القائل للنبي أنهم( أحدثوا) ، ونحن نتبع قول الله و الرسول .

      يقول الشيخ الوهابي وماذا فعلوا ما استحقوا به التكفير ؟! فإن قالوا : سلب الخلافة من علي رضي الله عنه : فيقال لهم هذه معصية ! تكفرها الحسنات ، ويكفي الصحابة سبكم ولعنكم لهم حتى توضع أوزارهم عليكم إن شاء الله .
      وإن قالوا : قتل جنين فاطمة ! : قلنا قد قُتل في زمن علي رضي الله عنه الآلاف ! فهل تطبقون عليه القاعدة نفسها في التكفير ؟)

      *نقول :-هنا الشيخ الوهابي صار يطرح السؤال و يجاوب نيابة عن الروافض وهذا شيء
      مضحك ، كيف تجاوب نيابة عن الروافض اليس من المنظور العلمي ان تنتظر
      الجواب منهم أم تكذب عليهم وتقول :- ان قالوا ، قلنا ، ومن قال لك ان هذا جوابنا .


      والسلام عليكم


      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة ام التقى مشاهدة المشاركة
        مولانا الكريم ....حقيقة هؤلاء السلفية كلامهم حجة عليهم ولكن لا يعقلون ....يقرون ان مولاتنا الزهراء عليها السلام استشهدت وهي ساخطة على ابي بكر وعمر ومع ذلك فهم صحابة عدول ولاغبار عليهم.... مولانا الفاضل والله ليست لديهم حجة واضحة وجميع حججهم باطلة .....احسنتم وبارك الله تعالى بجهودكم الطيبة مولانا لهذه المواضيع القيمة ....وفقكم الله تعالى ورزقكم ما تتمنون عاجلا بحق محمد وعترته الطاهره
        اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
        الاخت الفاضلة المؤمنة ام التقى وبارك الله بك
        تتقاصر كلماتي عن شكرك على مرورك المبارك وكلماتك الولائية .
        هولاء باعوا الاخرة بالدنيا لانهم يعرفون الحق ولم يكونا معه
        وهم كما قال الله تعالى (وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ)

        ـــــ التوقيع ـــــ
        أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
        و العصيان والطغيان،..
        أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
        والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الكف الذهبي مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم

          السلام عليكم

          قبل الدخول في تسليط الضوء على جواب الشيخ الوهابي و طريقة اجابته

          نقول:-أولا- الحديث يشير الى ان هناك فعل فعلته الملائكة وهو رد الصحابة عن الحوض

          ثانيا:-الحديث يشير ان المنادي هو النبي وهو كما فهمه الشيخ الوهابي
          (ويناديهم النبي صلى الله عليه وسلم بألفاظ)

          وهنا نطرح سؤال :- النبي يُـنادي مـن ؟
          هذا واضح ينادي الله سبحانه وتعالى حيث يقول (أَيْ رَبِّ أَصْحَابِي)
          وبالتالي يأتي الجواب من الله سحانه وتعالى:- (لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ)

          *اذن الذي أتهم الصحابة بأنهم أحدثوا في الدين هو الخالق سبحانه المالك ليوم الدين
          وليس الرافضة كما زعم الشيخ خلال جوابه ، والرافضة أتبعوا الله و أطاعوه فقالوا كما قال خالقهم المالك ليوم الدين.

          يقول الشيخ محمد صالح المنجد الوهابي

          (نجد أن الكلام قد انحصر في مجموعات ترِد حوض النبي صلى الله عليه وسلم لتشرب منه ، فتردهم الملائكة )

          *أقول له:-من اين اتيت بالانحصار حتى تحصر الحديث النبوي بل يشمل مجموعات
          كبيرة غير منحصرة تًرِدُ الحوض فتردهم الملائكة.

          يقول الشيخ محمد صالح المنجد الوهابي
          (ويمكننا أن نجملهم بهذه الطوائف :

          1. مرتدون عن الإسلام بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، وكانوا أسلموا في حياته ورأوه وهم على الإسلام .
          2. مرتدون عن الإسلام في أواخر حياته صلى الله عليه وسلم ، ولم يكن يعلم بكفرهم .
          3. أهل النفاق ممن أظهر الإسلام ، وأبطن الكفر ...
          )

          نلخص كلام الشيخ الوهابي بنقاط يعترف بها على لسانه،
          و أقول له :-

          1- يعترف الشيخ الوهابي بان هناك بعض الصحابة المرتدون عن الاسلام
          بعد وفاة النبي
          2- يعترف الشيخ الوهابي بان هناك بعض الصحابة المرتدون عن الاسلام
          قبل وفاة النبي، ولكن الشيخ الوهابي ينسب الجهل للنبي بقوله( ولم يكن
          يعلم بكفرهم)
          3- يعترف الشيخ الوهابي بان هناك بعض الصحابة منافقون ممن أظهر الاسلام
          و أبطن الكفر .



          والان يقول الشيخ الوهابي (هذه الأحاديث حجة على الروافض)
          أقول له:- هذه حجة عليكم و حجة للروافض الذين يرفضون الظلم وليس على الروفض .

          يقول الشيخ الوهابي (حيث يثبتون فيها ردة الصحابة رضي الله عنهم إلا نفراً قليلاً)
          *نقول له:- ليس نحن نثبت ذلك بل أنت جوابك للسائل عن الحديث الحوض الذي يتكلم عن الصحابة قسمت الصحابة الى طوائف و نسبتهم الى الارتداد . هل نسيت يا شيخ ؟

          يقول الشيخ الوهابي : (ويزعمون أنهم " أحدثوا " بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم)
          *نقول له:- ليس نحن نزعم ذلك بل الخالق سبحانه هو القائل للنبي أنهم( أحدثوا) ، ونحن نتبع قول الله و الرسول .

          يقول الشيخ الوهابي وماذا فعلوا ما استحقوا به التكفير ؟! فإن قالوا : سلب الخلافة من علي رضي الله عنه : فيقال لهم هذه معصية ! تكفرها الحسنات ، ويكفي الصحابة سبكم ولعنكم لهم حتى توضع أوزارهم عليكم إن شاء الله .
          وإن قالوا : قتل جنين فاطمة ! : قلنا قد قُتل في زمن علي رضي الله عنه الآلاف ! فهل تطبقون عليه القاعدة نفسها في التكفير ؟)

          *نقول :-هنا الشيخ الوهابي صار يطرح السؤال و يجاوب نيابة عن الروافض وهذا شيء
          مضحك ، كيف تجاوب نيابة عن الروافض اليس من المنظور العلمي ان تنتظر
          الجواب منهم أم تكذب عليهم وتقول :- ان قالوا ، قلنا ، ومن قال لك ان هذا جوابنا .


          والسلام عليكم
          اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
          الاخ الفاضل النابه الفاضل ( الكف الذهبي ) جزاك الله خيرا ووفقك لمرضاته
          والحقك بمحمد واله الطاهرين لما تبذله من دفاع عنهم وتبين زيغ المبطلين
          اخي الفاضل هل تترجى علم ممن يكون مع اعداء اهل البيت ويترك النصوص الواضحة والصريحةفي القران والسنة بل حتى في صحاحهم ؟
          فكل هذا ينساه تقليدا للاباء واتباعاَ للهوى
          كما ان الله اخبرنا عن مصير من يعلم الحق ويجحده في قوله تعالى
          (وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ)
          ـــــ التوقيع ـــــ
          أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
          و العصيان والطغيان،..
          أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
          والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم

            السلام عليكم

            نقول للوهابي محمد صالح المنجد هل قرأت هذا الحديث .....

            صحيح البخاري » كتاب المغازي » باب غزوة الحديبية
            الطبعة التي هي ثلاثة عشر جزا

            3937 حدثني أحمد بن إشكاب حدثنا محمد بن فضيل عن العلاء بن المسيب عن أبيه قال لقيت البراء بن عازب رضي الله عنهما

            فقلت طوبى لك صحبت النبي صلى الله عليه وسلم وبايعته تحت الشجرة

            فقال يا ابن أخي إنك لا تدري ما أَحـدثـنا بعدهُ )


            الان نرد على الشيخ الذي يقول الروافض يزعمون ان الصاحبة " احدثوا"

            * ان الذي قال بان الصحابة " أحدثوا " هم الصحابة أنفـسهم

            والمتكلم في الحديث هو :- البراء بن عازب وهو (صحابي وهو من المبايعين تحت الشجرة )

            ************************

            ومن خلال المواضيع السابقة نص الى الاستنتاج التالي

            1- ان الصحابة أحدثوا في الدين بشهادة حديث الحوض و القائل هو الله سبحانه وتعالى " لاتدري ما أحدثوا بعدك" .

            2- ان الصحابة أحدثوا في الدين بدليل أعتراف الصحابي البراء بن عازب بأنهم أحدثوا .

            والان ماذا تختارون يا مسلمين هل تختارون أهل البيت(ع) الذين أذهب الله عنهم الرجس و طهرهم تطهيرا

            او مع اهل البدع الذين أحدثوا في الدين، اذن سقطت عدالة الصحابة ...


            والسلام عليكم





            التعديل الأخير تم بواسطة الكف الفضي; الساعة 01-08-2015, 02:14 PM.

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم

              السلام عليكم

              الان بعد الاستـنـتاجات السابقة عرفنا ان هناك حَدَثَ تبديل في السنة النبوية وهناك من أَحَدَث في الدين

              والان نسلط الضوء أكثر ونضع ايدينا على بعض الاشخاص , طبعا نذهب الى الرسول(ص واله)

              لنرى ماذا يقول .........

              المصدر: موطأ مالك :كتاب الجهاد:باب الشهداء في سبيل الله




              *أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لشهداء أٌحد هؤلاء أشهد عليهم

              فقال أبو بكر الصديق ألسنا يا رسول الله بإخوانهم أسلمنا كما أسلموا وجاهدنا كما جاهدوا

              فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (بلى , ولكن لا أدري ما تٌحدِثونَ بعدي ))


              والان من الذين أحدثوا في الدين و بدلوا حسب كلام النبي(ص واله)

              ونترك التعليق لطالب الحقيقة

              والسلام عليكم

              نسألكم الدعاء

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم

                السلام عليكم

                و لنلقي نظرة الان في ( كتاب سير اعلام/ النبلاء للحافظ الذهبي)

                ونسلط الضوء على قول الامام الحسن (ع) سيد شباب اهل الجنة

                *قال الذهبي : حج معاوية ومعه معاوية بن حديج , وكان من أسب الناس لعلي

                , فـَمرَ في المدينة والحسن جالس في جماعة من اصحابه ,

                فاتاه رسول ,فقال: أجب الحسن ,فاتاه فسلم عليه , فقال له:أنت معاوية بن حديج؟

                فقال : نعم

                قال: فانت الساب عليا رضي الله عنه

                قال : فكانما استحيا

                فقال له الحسن : (( اما لئن وردت عليه الحوض وما اراك ترده ,

                لتجدنه مشمر الازار على ساق يذود

                عنه رايات المنافقين ذود غريبة الابل , قول الصادق المصدق (وقد خاب من أفترى ) ))

                سير اعلام النبلاء للحافظ الذهبي

                محل الشاهد هو

                قول الامام الحسن(ع) : (( وما أراك ترده)) اي ما اراك ترد الحوض

                اي انت من الذين يـٌنـَحَونَ عن الحوض .

                ___________________________________
                **********************************

                ومن كل المناقشات السابقة سوف يٌفتح موضوع جديد

                وهو:- ما هي البدع التي أحدثوها بعض الصحابة في الدين
                والتي تستلزم ان ينحون عن الحوض, أو ما هي الاعمال التي قاموا بها
                والتي سببت طردهم من على الحوض .....


                *واني اقول ان من سب علي بن ابي طالب فهو من المطرودين عن الحوض
                لان سب الامام هي من بدع معاوية بن ابي سفيان عليهم اللعنة
                .

                الى هنا أنهي المقال سائلاً ربي ذو الجلال

                ان يجعلنا و اياكم من شيعة المصطفى و الـ آل (ع)


                والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته



                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X