إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مرقد منفرد وحرم خاص

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مرقد منفرد وحرم خاص


    بسم الله الرحمن الرحيم


    يقول العالم الرباني الشيخ محمد إبراهيم الكرباسي [طاب ثراه]:

    لمّا جاء الإمام زين العابدين عليه‌ السلام في اليوم الثالث من شهادة أبيه الإمام الحسين عليه‌ السلام إلى كربلاء، وذلك بطريق المعجزة، وأراد دفن الشهداء السّعداء ومواراة أجسادهم الطاهرة، التفت إلى بني أسد بعد أن وارى بنفسه جسد أبيه الطاهر، ووارى بمعاونة بني أسد أجساد الشهداء الأبرار وقال: ((انظروا هل بقي من أحد؟)).

    قالوا: نعم، بقي بطل مطروح حول المسنّاة وهو موذّر ومقطّع إرباً إرباً، وإنّا كلّما حملنا جانباً منه سقط الآخر!
    فقال عليه‌ السلام : ((امضوا بنا إليه)).

    فمضوا جميعاً إليه، فلمّا رآه انكبّ عليه يلثم نحره الشريف، وهو يقول: ((على الدنيا بعدك العفا يا قمر بني هاشم، وعليك منّي السّلام من شهيد محتسب ورحمة الله وبركاته)). ثمّ شقّ له ضريحاً وأنزله وحده كما فعل بأبيه الإمام الحسين عليه‌ السلام ، وقال لبني أسد: ((إنّ معي مَنْ يعينني)).

    وعليه فإنّ الإمام زين العابدين عليه‌ السلام مع إمكانه ولو بطريق المعجزة، وتعاون مع بني أسد أن ينقل الجسد الطاهر إلى الحائر الشريف، لكنه عليه‌ السلام مع ذلك لم ينقل جسد عمّه أبي الفضل العبّاس عليه‌ السلام عن مكانه، ولم يحمله إلى بقعة أبيه الإمام الحسين عليه‌ السلام ولا إلى روضة الشهداء من أهل بيته وأصحابه، وإنّما حفر له حيث مرقده الآن مرقداً، وشقّ له ضريحاً وواراه فيه؛ ليكون قبره الشريف ومرقده المنيف محطّاً ومزاراً، وملاذاً ومعاذاً، وباباً للذين يفدون لزيارة الإمام الحسين عليه‌ السلام ، وبوّاباً للذين يقصدونه بحوائجهم وآمالهم.

    وهكذا كان، فإنّ الوافدين والزائرين وكذلك هيئات المعزّين والمسلّين، ومواكب العزاء كموكب السلاسل والتّطبير، واللطم والتشبيه وغيرهم من الآمّين إلى كربلاء المقدّسة من ذلك الزمان وحتّى يومنا هذا يقصدون أوّلاً مشهد أبي الفضل العبّاس عليه‌ السلام ويأمّون روضته المباركة، ويوسّطونه لحوائجهم عند أخيه الإمام الحسين عليه‌ السلام ثمّ بعد ذلك يقصدون مشهد الإمام الحسين عليه‌ السلام ، ويتشرّفون بزيارته ويتبرّكون بحرمه وروضته ثانياً وأخيراً.


    --------------------------------
    الخصائص العباسية



  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا




    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X