إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اهم مايجب قراءته

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    هذا ماقلته أنت :
    فنجد في القرآن الكريم أن الله تعالى يصف المؤمن بأنه صاحب للكافر لأن المؤمن ناصح يريد الخير للكافر

    ولكنه أبدا لم يصف الكافر بأنه صاحب للمؤمن لأن الكافر لايكون إلا عدوا للمؤمن يبغضه ولا يريد له الخير


    وهنا أتحدى أي كان ممن فتن الله تعالى بالعداء لإصحاب محمد عليه الصلاة والسلام

    أن يأتيني بآية من كتاب الله تعالى يصف الله ( بنفسه وبقوله ) فيها أحد بالصحبة لأحد خارج هذين المعنيين

    **************
    وكلامك صحيح محمد ( ص ) كان صاحبا لأبي بكر وهو كافر ...
    ولذلك قال النبي لصاحبه وهو ناصح له لا تحزن ...
    من فمك أدينك ...
    ولا تشعب الردود بالترهات أعطينا أدلة وقرينة بأن المقصود من الصاحب هنا هو بمعنى الصحابي الجليل ...

    تعليق


    • #32
      وفمك سيشهد عليك يوم القيامه انك وصفت اول من اسلم بالكفر -- هذا الذى تتكلم عنه لايختلف على فضله من المسلمين اثنين -- كما اني اوردت من الايات في ماقبل عن اصحاب بيعة الرضوان ومنهم ابوبكر وعمر وعثمان وعلي -- لاكن يبدو انى اصب الماء في قربه مخروقه -- واحاديث من اصح الكتب
      والرسول صلى الله عليه وسلم قال ان الله معنا اي معه ومع ابوبكر والمخبر هو الرسول صلى الله عليه وسلم والمعيه في حالتهم هذه معية نصر وتاييد فكيف يؤيد الله الكافر -- مع ان الايه واضحه كشمس للعيان لاتحتاج الى كل هذه الاعوجاجات فلو قراها غير مسلم لعرف ماغرضها لاكن اردت ان ابرى ذمتى مع علمي بقولكم--
      -- انا متاكد ان الله يمهل ولا يهمل قد لاتعرف الحق الى بعد فوات الاوان -- قال صلى الله عليه وسلم اذا ذكروا اصحابي فامسكوا ) وهؤلاء من اجل الصحابه ومن العشره المبشرين بالجنه ثم فجاءة اصبحوا كفار -- هذا ليس غريب لدى من يعتنق افكار عبدالله بن سباء -- لاكن سيضل هذا غريب لدى كل المسلمين --ولن يضر الله اهل الحق وسيضلون يعزهم الله ماعاشوا -- ولن يقوم للباطل قائم مادامت السموات والارض --وسيمنون النفس الى ان يعلموا اي منقلب ينقلبون ولعذاب الاخرة اعظم لو كانوا يعلمون-- هذا هو الواقع - لاكن هناك من البشر من يعمي الله بصيرته وبصره
      -- تكلم كما تشاء قد علمت فى نفسك بوجود التناقض --
      لاكن بنسبة لى لااخجل اذا رايت شى جميل ان اقول انه صواب --- فقد قرات موضوعك عن السكر في الصلاه ويعلم الله اني دعيت بصدق ان يبعد الله عنك وعن غيرك سكر العقول والقلوب --واولى بك ان تطلب من الحق ان يريك الحق ولا تقول لى كغيرك نحن لا نعرف اباءنا بالاستخاره -- لانه ابدا لايخيب من استشار ولاندم من استخار --
      وقد قيل لولا ان استحي من الله لاستخرت الله في لبن شاتي وملح عجينتي
      وايضا بعد هذا اريد التنويه على شى ولك بعدها ان تقول ماتشاء فليس لي بعده غرض
      قال صلى الله عليه وسلم (وانا زعيم ببيت في ربض الجنه لمن ترك الجدال وان كان محقا)



      ويمكن للإنسان أن يعرف أن الشخص يماري أو يجادل من خلال طريقته في الكلام، وموقفه مما يُعرض عليه من الأدلة والحجج.



      فالذي يجادل من أجل بيان الحق يقبل الأدلة الصحيحة ويعمل بمقتضاها إلا إذا كان عنده ما يعارضها مما هو أقوى منها.



      ولذلك فإنك تجد كثيراً ممن يجادلون بالحق يرجعون عن أقوالهم إذا تبين لهم خطؤها ويأخذون بقول الآخرين ؛ لأن هدفهم الوصول إلى الحق لا الانتصار للنفس.



      أما الذي يماري فتجده يصر على رأيه من غير دليل ، ولا يقبل من الأدلة إلا ما يوافق رأيه، ولذا فإنه يتكلف في رد الأدلة وتأويلها وصرفها عن دلالاتها ونحو ذلك مما يدل على أنه لا يريد الحق ، وإنما يقصد الانتصار لنفسه وتحقير غيره.
      التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 03-06-2010, 06:33 AM.

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X