إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

5 خدمات جديده من غوغل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 5 خدمات جديده من غوغل

    5 خدمات جديده من غوغل
    =======================

    1- ترجمة النصوص من الصور الرقمية
    ------------------------------
    تختبر غوغل تكنولوجيا جديدة لاستخلاص وترجمة النصوص من الصور الرقمية. وتحاول هذه الخدمة تمييز النصوص والتعرف عليها داخل ملفات الصور الرقمية، ومن ثم ترجمة الكلمات عبر خدمة غوغل للترجمة.

    في هذا الشأن، أوضح هارتموت نيفن أحد الباحثين فى غوغل أن هذا النموذج الأولي الجديد يقوم بربط كاميرا الهاتف الرقمي بمحرك لتمييز الحروف بصريا، والذى يقوم بتحويل الصورة إلى نص ثم ترجمة هذا النص إلى اللغة الإنكليزية عبر خدمة «ترجمة غوغل». ويأمل المطورون أن تلقى الخدمة الجديدة قبولا واستحسانا لمستخدمي الهواتف المحمولة الذين يسافرون كثيرا، ويحتاجون لترجمة النصوص المطبوعة بسرعة.

    ويقتصر هذا النموذج الأولي من الخدمة في الوقت الحاضر على الترجمة باللغتين الألمانية والإنكليزية، لكن غوغل تأمل أن تتمكن من توسعتها لتشمل جميع اللغات الـ 52 التى تدعمها خدمة الترجمة.

    2- دبل كليك فور بابليشرز
    --------------------
    هي خدمة تجمع بين أداة مدير الإعلانات (آد مانيجر) ومنصة «دبل كليك دارت». وتقدم منصة دبل كليك فور بابليشرز عددا من التحسينات، والمزايا الجديدة بما في ذلك خوارزميات أفضل لوضع أماكن الإعلانات، وآليات تعقب وإبلاغ أفضل للإعلانات، بالإضافة إلى واجهة مستخدم جديدة.

    كما أطلقت واجهة برمجة تطبيقات عامة سوف تسمح للمطورين بتضمين منصة دبل كليك فور بابليشرز في تطبيقاتهم، وسيتم أيضا دمج الخدمة في منصة مزادات «آد إكستشينغ» بمنصة دبل كليك. والمنصة جزء من باقة من المنتجات المصممة خصيصا لمساعدة الناشرين على شبكة الإنترنت على زيادة عائدات الإعلانات.

    3- تعليقات مصاحبة للتسجيلات في يوتيوب
    --------------------------------
    ستضيف غوغل تعليقات مصاحبة لعشرات الملايين من التسجيلات المصورة باللغة الإنكليزية على موقع يوتيوب. وقال محللون إن هذه الخطوة سوف تجعل التسجيلات المصورة متاحة بصورة أكبر لمتصفحي الموقع من فاقدي السمع، لكنها أيضا ستسمح لغوغل بتبويب المحتوى ووضع إعلانات ذات صلة إلى جانبه.

    وأجرت غوغل اختبارات على تقنية هذه التعليقات لعدة أشهر من حفنة من الشركاء البارزين أمثال جامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة ييل ومجلة ناشيونال غيوغرافيك». كما سيتم إتاحة كل النصوص الأخرى على التسجيلات المصورة الموجودة على يوتيوب من خلال منتجي تلك التسجيلات.

    وتعكف شركة غوغل على تقنية التعرف على الكلام منذ خمس سنوات، وتستخدم هذه التكنولوجيا لعمل رموز صوتية لرسائل البريد الإلكتروني الصوتية من خلال خدمتها الصوتية «غوغل فويس» وستوفر عمليات بحث على الإنترنت من خلال الهواتف الذكية.

    ومع هذا، حذر مهندسون من أن التكنولوجيا الجديدة تشوبها عيوب كبيرة، وأن الترجمة الآلية تتضمن أخطاء بالتأكيد. وقال المهندس كين هارنستن من شركة غوغل، وهو أصم، «نعلم أنها ليست مثالية، وفي بعض الأحيان تكون مضحكة... لكنها أفضل من لا شيء».

    4- تحرير الصور الرقمية
    --------------------
    بعد أن أتمت غوغل صفقة حصولها على شركة بيكنيك المتخصصة في تحرير الصور الرقمية عبر الإنترنت، فإنها ستتمكن من الحصول على خدمة تحرير الصور الرقمية من داخل متصفح الإنترنت في مجموعة مختلفة من تنسيقات الصور الرقمية.

    ويمتاز موقع بيكنيك بأنه متوافق مع نظم تشغيل ويندوز ولينوكس وماك. كما أن خدمة بيكنيك تسمح للمستخدمين بسحب الصور من خدمة بيكاسا لمشاركة الصور عبر الإنترنت التي توفرها غوغل، وكذلك موقع فليكر وشبكة فيسبوك وموقع فوتوبوكيه وغيره من المواقع الأخرى.

    والخدمة الرئيسية على موقع بيكنيك هي مجانية، مع عضوية مميزة مقابل من 95.4 إلى 95.24 دولارا شهرياً.

    وكان الناس يخزنون صورهم على الإنترنت، لكن قبل فترة كان يتعين عليك القيام بتحرير صورك باستخدام برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

    5- تطبيقات جديدة لأداة «عداد الطاقة»
    ------------------------------
    أعلنت غوغل عن إطلاق واجهة برمجة تطبيقات «أيه بي آي» جديدة لأداة «غوغل باورميتر» أو عداد الطاقة، مصممة لتسهل على المطورين والمصنعين بناء أجهزة مراقبة استهلاك الطاقة المنزلية القادرة على العمل مع أدوات مراقبة استهلاك الطاقة من غوغل.

    وعبرت الشركة على مدونتها الرسمية على الإنترنت عن أملها في بناء «نظام إيكولوجي» من المطورين من أجل إتاحة المعلومات حول كفاءة استهلاك الطاقة للمستخدمين في المنازل والشركات. ويمكن بالاستعانة بعينات من الشفرات البرمجية والتطبيقات بتسليط الضوء على كيفية البدء في بناء أجهزة متوافقة مع أداة عداد الطاقة بسهولة.


    منقووووول من ايميلى

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم شكرااخي العزيز على المعلومات القيمه وفقكم الله

    تعليق


    • #3
      مشكور يا نور الحياة هذي المعلومات حلوة جدا ارجوا ان ترفدونا بكل ماهو جديد

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        جزيل الشكر اختي الكريمة نور الحياة على هذه
        المعلومات

        تعليق

        عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
        يعمل...
        X