إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اطلعوا على الأجر والثواب العجيب لزوار سيد الشهداء الإمام الحسين (ع) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اطلعوا على الأجر والثواب العجيب لزوار سيد الشهداء الإمام الحسين (ع) .

    اطلعوا على الأجر والثواب العجيب لزوار سيد الشهداء الإمام الحسين (ع) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .

    روي ( عن المفضل بن عمر ، عن جابر الجعفي قال : قال أبو عبد الله عليه السلام للمفضل : كم بينك وبين قبر الحسين عليه السلام ؟ قال : قلت : بأبي أنت وأمي يوم وبعض يوم آخر قال : فتزوره ؟ فقال : نعم ، قال : فقال : ألا أبشرك ألا أفرحك ببعض ثوابه ؟ قلت : بلى جعلت فداك ، قال : فقال لي : إن الرجل منكم ليأخذ في جهازه ويتهيأ لزيارته فيتباشر به أهل السماء ، فإذا خرج من باب منزله راكبا " أو ماشيا " وكل الله به أربعة آلاف ملك من الملائكة يصلون عليه حتى يوافي الحسين عليه السلام ، ... إلى أن قال (ع) : ثم تسعى فلك بكل قدم رفعتها أو وضعتها كثواب المتشحط بدمه في سبيل الله فإذا سلمت على القبر فالتمسه بيدك وقل : السلام عليك يا حجة الله في سمائه و أرضه ، ثم تمضى إلى صلاتك ولك بكل ركعة ركعتها عنده كثواب من حج واعتمر ألف عمرة وأعتق ألف رقبة ، وكأنما وقف في سبيل الله ألف مرة مع نبي مرسل ، فإذا انقلبت من عند قبر الحسين عليه السلام ناداك مناد لو سمعت مقالته لأقمت عمرك عند قبر الحسين عليه السلام وهو يقول : طوبى لك أيها العبد قد غنمت وسلمت ، قد غفر لك ما سلف فاستأنف العمل ، فان هو مات في عامه أو في ليلته أو يومه لم يل قبض روحه إلا الله وتقبل الملائكة معه يستغفرون له ويصلون عليه حتى يوافي منزله ، وتقول الملائكة : يا رب هذا عبدك قد وافى قبر ابن نبيك صلى الله عليه وآله وقد وافى منزله فأين نذهب ؟ فيأتيهم النداء من السماء يا ملائكتي قفوا بباب عبدي فسبحوا و قدسوا واكتبوا ذلك في حسناته إلى يوم يتوفى .
    قال : فلا يزالون ببابه إلى يوم يتوفى يسبحون الله ويقدسونه ويكتبون ذلك في حسناته ، وإذا توفي شهدوا كفنه وغسله والصلاة عليه ويقولون : ربنا وكلتنا بباب عبدك وقد توفي فأين نذهب ؟ فيناديهم يا ملائكتي قفوا بقبر عبدي فسبحوا وقدسوا واكتبوا ذلك في حسناته إلى يوم القيامة ) - 1 -

    *******************************
    الهوامش :


    1 - بحار الأنوار ، العلامة المجلسي ، ج 98 ، ص 164 . نقلا عن كتاب كامل الزيارات .

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثير
    ​ا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X