🌹بِســْـمِ الله الْرَّحْمـَــنْ الْرَّحِيـــمْ🌹
🌹ْ اللهم صل على محمد وآل محمد 🌹
🔹قال رسول الله (صلى الله عليهِ وآله) يلزم الوالدين من العقوق لولدهما - إذا كان الولد صالحاً - ما يلزم الولد لهما.
📚المصدر (الــخــصــال 1/29)
🔸قال الإمام الصادق (عليهِ السلام) ثلاثةٌ من عازّهم (أي غلبهم في الخطاب) ذلّ : الوالد ، والسلطان ، والغريم.
📚المصدر (الــخــصــال 1/91)
🔹قال رسول الله (صلى الله عليهِ وآله) أربع من كنّ فيه نشر الله عليه كنفه ، وأدخله الجنة في رحمته: حُسن خلقٍ يعيش به في الناس ، ورفقٌ بالمكروب ، وشفقةٌ على الوالدين ، وإحسانٌ إلى المملوك.
📚المصدر (الــخـصــال 1/107)
🔸قال الإمام الصادق (عليهِ السلام) برّ الوالدين واجبٌ فإن كانا مشركين فلا تطعهما ولا غيرهما في المعصية فإنه لا طاعةَ لمخلوقٍ في معصية الخالق.
📚المصدر (الــخـــصــال 2/154)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
✨ﺻَﻠَﻮَﺍﺕُ ﺍﻟﻠﻪِ ﻭَﺻَﻠَﻮَﺍﺕُ ﻣَﻼﺋِﻜَﺘِﻪِ ﻭَﺃَﻧْﺒِﻴَﺎﺋِﻪِ ﻭَﺭُﺳُﻠِﻪِ ﻭَﺟَﻤِﻴﻊِ ﺧَﻠْﻘِﻪِ ﻋَﻠَﻰ ﻣُﺤَﻤَّﺪٍ ﻭَﺁﻝِ ﻣُﺤَﻤَّﺪٍ ، ﻭَﺍﻟﺴَّﻼﻡُ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻭَﻋَﻠَﻴْﻬِﻢْ ﻭَﺭَﺣْﻤَﺔُ ﺍﻟﻠﻪِ ﻭَﺑَﺮَﻛَﺎﺗُﻪ✨
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
🌹ْ اللهم صل على محمد وآل محمد 🌹
🔹قال رسول الله (صلى الله عليهِ وآله) يلزم الوالدين من العقوق لولدهما - إذا كان الولد صالحاً - ما يلزم الولد لهما.
📚المصدر (الــخــصــال 1/29)
🔸قال الإمام الصادق (عليهِ السلام) ثلاثةٌ من عازّهم (أي غلبهم في الخطاب) ذلّ : الوالد ، والسلطان ، والغريم.
📚المصدر (الــخــصــال 1/91)
🔹قال رسول الله (صلى الله عليهِ وآله) أربع من كنّ فيه نشر الله عليه كنفه ، وأدخله الجنة في رحمته: حُسن خلقٍ يعيش به في الناس ، ورفقٌ بالمكروب ، وشفقةٌ على الوالدين ، وإحسانٌ إلى المملوك.
📚المصدر (الــخـصــال 1/107)
🔸قال الإمام الصادق (عليهِ السلام) برّ الوالدين واجبٌ فإن كانا مشركين فلا تطعهما ولا غيرهما في المعصية فإنه لا طاعةَ لمخلوقٍ في معصية الخالق.
📚المصدر (الــخـــصــال 2/154)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
✨ﺻَﻠَﻮَﺍﺕُ ﺍﻟﻠﻪِ ﻭَﺻَﻠَﻮَﺍﺕُ ﻣَﻼﺋِﻜَﺘِﻪِ ﻭَﺃَﻧْﺒِﻴَﺎﺋِﻪِ ﻭَﺭُﺳُﻠِﻪِ ﻭَﺟَﻤِﻴﻊِ ﺧَﻠْﻘِﻪِ ﻋَﻠَﻰ ﻣُﺤَﻤَّﺪٍ ﻭَﺁﻝِ ﻣُﺤَﻤَّﺪٍ ، ﻭَﺍﻟﺴَّﻼﻡُ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻭَﻋَﻠَﻴْﻬِﻢْ ﻭَﺭَﺣْﻤَﺔُ ﺍﻟﻠﻪِ ﻭَﺑَﺮَﻛَﺎﺗُﻪ✨
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
تعليق