إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اقوال الزهراء عليها السلام .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صدى المهدي
    رد
    قولها في فضل ليلة القدر
    قولها في فضل ليلة القدر روى انها لا تدع أحدا من أهلها ينام تلك الليلة ( ليلة القدر ) ، وتداويهم بقلة الطعام وتتأهب لها من النهار ، وتقول : محروم من حرم خيرها .

    اترك تعليق:


  • صدى المهدي
    رد
    قولها في الحث على قراءة القرآن والدعاء في ليلة الدفن
    قولها في الحث على قراءة القرآن والدعاء في ليلة الدفن روى انها لما احتضرت أوصت عليا فقالت : إذا انا مت فتول أنت غسلي - إلى ان قالت : - واجلس عند رأسي قبالة وجهي فأكثر من تلاوة القران والدعاء ، فإنها ساعة يحتاج الميت فيها إلى انس الاحياء .

    اترك تعليق:


  • صدى المهدي
    رد
    قولها في خصال المائدة
    قولها في خصال المائدة في المائدة اثنتا عشرة خصلة ، يجب على كل مسلم ان يعرفها ، اربع فيها فرض وأربع فيها سنة ، وأربع فيها تأديب . فاما الفرض : فالمعرفة والرضا والتسمية والشكر . واما السنة : فالوضوء قبل الطعام والجلوس على الجانب الأيسر ، والاكل بثلاث أصابع . واما التأديب : فالاكل بما يليك وتصغير اللقمة والمضغ الشديد ، وقلة النظر في وجوه الناس .

    اترك تعليق:


  • صدى المهدي
    رد
    قولها في فضائل بعض السور
    قولها في فضائل بعض السور قارئ " الحديد " و " إذا وقعت " و " سورة الرحمن " يدعى في ملكوت السماوات : ساكن الفردوس

    اترك تعليق:


  • صدى المهدي
    رد
    قولها في فضل التسليم عليهم
    قولها في فضل التسليم عليهم عن يزيد بن عبد الملك النوفلي ، عن أبيه ، عن جده قال : دخلت على فاطمة بنت رسول الله فبدأتني بالسلام ، قال : وقالت : قال أبي ، وهو ذا حي : من سلم على وعليك ثلاثة أيام فله الجنة ، قلت له : ذا في حياته وحياتك أو بعد موته وموتك ؟ قالت : في حياتنا وبعد وفاتنا .

    اترك تعليق:


  • صدى المهدي
    رد
    قولها في من قاتل وقتل ولدها
    قولها في قاتل ولدها الحسين قاتل الحسين في النار .
    قولها فيمن قتل ولدها خابت أمة قتلت ابن بنت نبيها .

    اترك تعليق:


  • صدى المهدي
    رد
    قولها في محبتها لامة أبيها
    روى انها لما سمعت بان أباها زوجها وجعل الدراهم مهرا لها سألت أباها أن يجعل مهرها الشفاعة في عصاة أمته ، نزل جبرئيل و معه بطاقة من حرير مكتوب فيها : جعل الله مهر فاطمة الزهراء شفاعة المذنبين من أمة أبيها ، فلما احتضرت أوصت بان توضع تلك البطاقة صدرها تحت الكفن فوضعت وقالت : إذا حشر ت يوم القيامة رفعت تلك البطاقة بيدي و شفعت في عصاة أمة أبي

    اترك تعليق:


  • صدى المهدي
    رد
    قولها في وصف الشيعة
    قولها في وصف الشيعة ان كنت تعمل بما أمرناك ، وتنتهي عما زجرناك عنه ، فأنت من شيعتنا ، والا فلا .
    قولها في وصف الشيعة ان شيعتنا من خيار أهل الجنة ، كل محبينا وموالي أوليائنا ومعادي أعدائنا والمسلم بقلبه ولسانه لنا ، ليسوا من شيعتنا إذا خالفوا أوامرنا ونواهينا في سائر الموبقات ، وهم مع ذلك في الجنة ، ولكن بعد ما يطهرون من ذنوبهم بالبلايا والرزايا ، أو في عرصات القيامة بأنواع شدائدها ، أو في الطبق الأعلي من جهنم بعذابها ، إلى ان نستنقذهم بحبنا منها ، وننقلهم إلى حضرتنا .

    اترك تعليق:


  • صدى المهدي
    رد
    قولها في التعريف بأهل البيت
    قولها في التعريف بأهل البيت نحن وسيلته في خلقه ، ونحن خاصته ، ومحل قدسه ، ونحن حجته في غيبه ، ونحن ورثة أنبيائه .

    اترك تعليق:


  • صدى المهدي
    رد
    قولها في كيفية خلقتها ان الله تعالى خلق نوري
    قولها في كيفية خلقتها ان الله تعالى خلق نوري ، وكان يسبح الله جل جلاله ، ثم أودعه شجرة من شجر الجنة ، فأضاءت ، فلما دخل أبي الجنة أوحى الله تعالى إليه الهاما ان اقتطف الثمرة من تلك الشجرة وأدرها في لهواتك ، ففعل ، فأودعني الله سبحانه صلب أبي ، ثم أودعني خديجة بنت خويلد ، فوضعتني ، وانا من ذلك النور ، اعلم ما كان وما يكون وما لم يكن .
    يتبع

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X