إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قطرة من أخلاق الإمام الحسين عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قطرة من أخلاق الإمام الحسين عليه السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
    واللعنة الدائمة على أعدائهم وظالميهم من الأولين والأخرين
    قال المحدث القمي: رأيت في بعض الكتب الاخلاقية ما هذا لفظه: قال عصار بن المصطلق: دخلت المدينة فرأيت الحسين بن علي عليهما السلام، فأعجبني سمته ورواؤه، وأثار من الحسد ما كان يخفيه صدري لابيه من البغض، فقلت له: أنت ابن أبى تراب ؟ فقال [عليه السلام]: نعم، فبالغت في شتمه وشتم أبيه، فنظر إلى نظرة عاطف رؤوف ثم قال: (أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين، واما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستغذ بالله انه سميع عليم، ان الذين اتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون واخوانهم يمدونهم في الغى ثم لا يقصرون).
    ثم قال عليه السلام لي: (خفض عليك أستغفر الله لي ولك، انك لو استعنتنا لاعناك، ولو استرفدتنا لرفدناك، ولو استرشدتنا لارشدناك). قال عصام: فتوسم منى الندم على ما فرط مني. فقال عليه السلام: (لاتثريب عليكم اليوم يغفر الله لكم وهو أرحم الراحمين أمن أهل الشام أنت ؟) قلت: نعم. فقال عليه السلام: (شنشنة أعرفها من اخزم)، حيانا الله واياك انبسط الينا في حوائجك وما يعرض لك تجدني عند أفضل ظنك ان شاء الله تعالى). قال عصام: فضاقت علي الارض بما رحبت ووددت لو ساخت بي، ثم سللت منه لواذا وما على الارض أحب الى منه ومن أبيه.
    المصدر
    كلمات الإمام الحسين عليه السلام للشريفي ج 2 ص 103




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثييرا
    مأجورين
    ​​

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X