إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عقوبة التهاون في الصلاة؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عقوبة التهاون في الصلاة؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطاهرين


    لا يخفى على احد ان من يقوم باي عمل كان لا بد له من مقومات وبدونها لا يمكن ان يتم ذلك العمل مهما بذل من جهد وتعب في سبيل انهائه على وجهه الصحيح ، فكذلك في عباداتنا فان الله سبحانه وتعالى يخاطب العبد ويقول له ان اعماله كلها لا يمكن ان تقبل الا ويقبل قبلها اهم عبادة الا وهي الصلاة فإنها عمود ديننا واليكم بعض الروايات التي تؤكد على ذلك منها :
    عن رسول الله صلّى الله عليه و آله : الصَّلاةُ عَمودُ دينِكُم.
    وعنه صلّى الله عليه و آله : مَثَلُ الصَّلاةِ مَثَلُ عَمودِ الفِسطاطِ ، إذا ثَبَتَ العَمودُ نَفَعَتِ الأَطنابُ والأَوتادُ والغِشاءُ ، وإذَا انكَسَرَ العَمودُ لَم يَنفَع طُنبٌ ولا وَتَدٌ ولا غِشاءٌ.
    وعنه رسول الله صلّى الله عليه و آله حيث قال ـ لِابنَتِهِ فاطِمَةَ عليها السّلام لَمّا قالَت لَهُ : يا أبَتاه ، ما لِمَن تهاوَنَ بِصَلاتِهِ مِنَ الرِّجالِ والنِّساءِ ؟ ـ : يا فاطِمَةُ ، مَن تَهاوَنَ بِصَلاتِهِ مِنَ الرِّجالِ والنِّساءِ ابتَلاهُ اللهُ بِخَمسَ عَشَرَةَ خَصلَةً : سِتٌّ مِنها في دارِ الدُّنيا، وثَلاثٌ عِندَ مَوتِهِ ، وثَلاثٌ في قَبرِهِ ، وثَلاثٌ فِي القيامَةِ إذا خَرَجَ مِن قَبرِهِ .
    فَأمَّا اللَّواتي تُصيبُهُ في دارِ الدُّنيا : فالأولى يَرفَعُ اللهُ البَرَكَةَ مِن عُمُرِهِ ، ويَرفَعُ اللهُ البَرَكَةَ مِن رِزقِهِ ، ويَمحُو اللهُ جلّ جلاله سيماءَ الصّالِحينَ مِن وَجهِهِ ، وكُلُّ عَمَلٍ يَعمَلُهُ لا يُؤجَرُ عَلَيهِ ، ولا يَرتَفِعُ دُعاؤُهُ إلَى السَّماءِ ، والسّادِسَةُ لَيسَ لَهُ حَظٌّ في دُعاءِ الصّالِحينَ .
    وأمَّا اللَّواتي تُصيبُهُ عِندَ مَوتِهِ فَأَوَّلُهُنَّ أنَّهُ يَموتُ ذَليلًا ، والثّانيَةُ يَموتُ جائِعًا ، والثّالِثَةُ يَموتُ عَطشانًا ؛ فَلَو سُقيَ مِن أنهارِ الدُّنيا لم يَروَ عَطَشُهُ .
    وأمَّا اللَّواتي تُصيبُهُ في قَبرِهِ : فَأَوَّلُهُنَّ يُوَكِّلُ اللهُ بِهِ مَلَكًا يَزعَجُهُ في قَبرِهِ ، والثّانيَةُ يُضَيِّقُ عَلَيهِ قَبرَهُ ، والثّالِثَةُ تَكونُ الظُّلمَةُ في قَبرِهِ .
    وأمَّا اللَّواتي تُصيبُهُ يَومَ القيامَةِ إذا خَرَجَ مِن قَبرِهِ : فَأَوَّلُهُنَّ أن يُوَكِّلَ اللهُ بِهِ مَلَكًا يَسحَبُهُ عَلى وَجهِهِ والخَلائِقُ يَنظُرونَ إلَيهِ، والثّانيَةُ يُحاسَبُ حِسابًا شَديدًا ، والثّالِثَةُ لا يَنظُرُ اللهُ إلَيهِ ولا يُزَكّيهِ ولَهُ عَذابٌ أليمٌ.


    جعلنا الله واياكم من المقيمين للصلاة والمحافظين عليها وصلى الله على محمد وآله الطاهرين

  • #2
    احسنتم اخي الكريم خادم الرضا عليه السلام وجعلنا الله تعالى واياكم من المقيمين الصلاة والذاكرين الله تعالى اناء الليل واطراف النهار ...وبارك الله تعالى بكم على جميل ما تنشرون لنا ..رزقكم الله تعالى دوام التوفيق

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X