إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حلم الامام الباقر .ع.

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حلم الامام الباقر .ع.

    لقد امتاز اهل البيت بصفات حباهم الله بها من دون البشر واصبحت مقرونة بهم ويتمنى سائر البشر الاقتداء بهم والسير على نهجهم وخطاهم ومن هذه الصفات صفة الحلم .
    ونحن هنا في كنف حلم الامام الباقر .ع. ،والذي اعتبر من ابرز صفاته ،فقد اجمع المترجمون له على انه لم يسيئ الى من ظلمه واعتدى عليه وانما كان يقابله بالصفح والاحسان،وقد روى المؤرخون صورا كثيرة من عظيم حلمه كان منها أن شاميا كان يختلف الى مجلسه ويستمع الى محاضراته وقد اعجب بها وأقبل يشتد نحو الامام قائلا له يامحمد انما أخشى مجلسك لا حبا مني اليك ولا اقول ان احدا ابغض الي منكم اهل البيت واعلم ان طاعةالله وطاعة امير المؤمنين في بغضكم ولكني أراك رجلا فصيحا لك أدب ،وحسن لفظ ،فانما أختلف اليك لحسن أدبك ).
    ونظر اليه الامام بعطف وحنان ،وقابله بمودة وأحسان وأخذ يغدق عليه ببره ومعرفة حتى استقام الرجل وتبين له الحق فتبدلت حالته من البغض للامام الى الولاء العارم له وظل ملازما له حتى حضرته الوفاة فأوصى ان يصلي عليه الامام .
    لقد حاكى الامام .ع. بهذه الظاهرة جده رسول الله .ص. الذي استطاع بسمو اخلاقه أن يؤلف مابين القلوب ،ويوحد مابين العواطف والمشاعر ،ويجمع الناس على كلمة التوحيد ، السلام عليكم ياسادتي طبتم وطابت الارض التي حوت اجسادكم وجعلكم شفعائنا وجعلنا الله من السائرين على خطاكم ..

  • #2
    عظم الله اجوركم بمناسبة ذكرى استشهاد الامام محمد بن علي الباقر عليه السلام
    وبارك الله بيكم على نشر المبارك
    رزقنا الله وأياكم في الدنيا زيارته وفي الأخره شفاعته

    تعليق


    • #3
      الشكر موصول لكم يااخي لمروركم الكريم رزقنا الله واياكم زيارته في الدنيا وشفاعته في الاخرة ....

      تعليق


      • #4
        احسنتم عزيزتي وبارك الله تعالى بكم ورزقكم دوام التوفيق بحق الامام الباقر عليه السلام

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        يعمل...
        X