إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحجاب الإسلامي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحجاب الإسلامي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    اللهم صل على محمد وال محمد


    * * * * * * * * * * * * * * * * *


    أوجب الله الحجاب على المرأة حفاظا عليها من سراق الاعراض فهي جوهرة ثمينة يهتم بها المجتمع الاسلامي ويحاول بشتى الطرق أن يجعلها مربية للأجيال المؤمنة فهي تعتبر نصف المجتمع بل أكثر، لذالك يحافظ عليها الإسلام كما يحافظ صاحب الكنز والجواهر على جواهره من السراق .


    أما المرأة التى لايعتمد عليها ولا يهتم بها الإسلام فتلك المرأة السافرة التي ينظر إليها المجتمع كما ينظر الناس الى الفستان المعروض للجميع في واجهة المحل فهذه المرأة في الشارع والتي لاتحافظ على نفسها ولا على حجابيها فهي حجارة يدوسها الجميع لا جوهرة محفوظة من الاعين ويرغب إليها الجميع وتشترى بأغلى الاثمان وحتى هذا الرجل الذي يبحث عن اللذة الحرام من النساء غير المحجبات بحجاب اسلامي كامل إذاً اراد الزواج من امرأة يبحث عنها في البيوت المستورة ولا يبحث عنها في الشّارع لأنه يريد مربية لأبنائه لا مفسدة لاخلاقهم


    حقيقة الحجاب الإسلامي :


    1_ ستر البدن،


    2_عدم الميوعة في التصرفات.


    3_عدم التعطر للأجانب.


    4- عدم لبس حجاب مزين يجذب الاخرين.


    5-عدم التصرف بأي تصرف خلاف الأخلاق الحميدة (وإلا تعتبر حتى المحجبة في الحقيقة غير محجبة )


    الهدف من الحجاب هو :


    حماية المرأة وسد المنافذ أمام عملية استغلالها واستدراجها نحو السقوط في مستنقع الرذيلة وتحويلها الى أداة لتمتيع المجتمع من حولها وبالتالي تدميرها.


    فبذهاب عفاف المرأة تدمر الاسرة الإسلامية وبتدمير الأسرة يدمر المجتمع وينهار كما نرى الان في المجتمعات آخرى تعاني من ذلك الكثير .


    لماذا المرأة فقط


    الحقيقية التي لا يمكن ان نتجنبها ويفهمها كل عاقل منصف إن سبب تخصيص الستر بالمرأة فحسب ، يعود إلى خصوصيتها الجسمية والعاطفية فجانب الأغراء لدى المرأة اقوى منه لدى الرجل بدرجة عالية ،فكفاءة المرأة من ناحية الإثارة عالية جداً ، ثم إن لديها نزوعا غريزيا للظهور بمظهر جميل، و من هنا تكون الزينة والتجمل من خصوصيات المرأة بالدرجة الأولى إن لم يكن ذلك مقصورا عليها.


    أن هذه الخصوصية الطبيعية في المرأة، والتي تجعل منها أقدر على كسب الرجل وإثارته ،هي التي جعلت اﻹسلام الحنيف يعالج هذا الموضوع بالتستر إذ ليس من الطبيعي أن يطلب من الرجل أن يتستر كما في حالة لايملك الرجل على العموم خصوصية الإثارة.


    سوء فهم الحجاب


    1-إن الحجاب في ميادينه المختلفة لايمنع المرأة من الثقافة وطلب العلم والتسابق في ميادين ه المختلفة.


    2-لايمنع الحجاب من إبداء الرأي والتعبير أبدأ ولايمنعها من الثروة والتملك .


    3-الحجاب هو أمر يتعلق فقط بحشمة المرأة وعفتها وكرامتها وطهارة تعاملها مع من حولها من الناس .


    4-الحجاب لايمنع المرأة عن العمل ولكنه يمنع أن يكون العمل سبباً لتدميرها وتدمير أسرتها وبالتالي تدمير المجتمع ولكن إذا توفر في العمل الطريقة الإسلامية الصحيحة في التعامل بين الرجل والمرأة فلا مانع من ذلك.


    الحجاب يقوي شخصية المرأة


    إن الحجاب الإسلامي الصحيح والكامل يزيد في قيمة شخصية المرأة ويرفع من مكانتها في المجتمع حيث يتعامل المجتمع مع المرأة المحجبة المحتشمة من زاوية كونها إنسانة سوية صالحة يعتمد عليها أما الغير المحجبة وغير محتشمة فإن التعامل معها يكون خلال جمالها وأنوثتها.


المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X