بسم الله الرحمن الرحيم 🤲
*تردد الله في قبض روح المؤمن*
عن الْحَسَنُ بْنُ ضَوْءٍ
عَنْ أَبِي عَبْدِ اَللَّهِ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ قَالَ:
قَالَ عَلِيُّ بْنُ اَلْحُسَيْنِ عَلَيْهِمَا اَلسَّلاَمُ :
قَالَ اَللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ:
*مَا تَرَدَّدْتُ فِي شَيْءٍ أَنَا فَاعِلُهُ تَرَدُّدِي عَنْ قَبْضِ رُوحِ اَلْمُؤْمِنِ، يَكْرَهُ اَلْمَوْتَ وَأَكْرَهُ مَسَاءَتَهُ،
فَإِذَا حَضَرَهُ أَجَلُهُ اَلَّذِي لاَ تَأْخِيرَ فِيهِ بَعَثْتُ إِلَيْهِ بِرَيْحَانَتَيْنِ مِنَ اَلْجَنَّةِ تُسَمَّى إِحْدَاهُمَا اَلْمُسْخِيَةَ وَاَلْأُخْرَى اَلْمُنْسِيَةَ،
فَأَمَّا اَلْمُسْخِيَةُ فَتُسْخِيهِ عَنْ مَالِهِ،
وَأَمَّا اَلْمُنْسِيَةُ فَتُنْسِيهِ أَمْرَ اَلدُّنْيَا..*
اَلْمُسْخِيَةَ: من السخاء بالشيء أي تركه.
*تردد الله في قبض روح المؤمن*
عن الْحَسَنُ بْنُ ضَوْءٍ
عَنْ أَبِي عَبْدِ اَللَّهِ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ قَالَ:
قَالَ عَلِيُّ بْنُ اَلْحُسَيْنِ عَلَيْهِمَا اَلسَّلاَمُ :
قَالَ اَللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ:
*مَا تَرَدَّدْتُ فِي شَيْءٍ أَنَا فَاعِلُهُ تَرَدُّدِي عَنْ قَبْضِ رُوحِ اَلْمُؤْمِنِ، يَكْرَهُ اَلْمَوْتَ وَأَكْرَهُ مَسَاءَتَهُ،
فَإِذَا حَضَرَهُ أَجَلُهُ اَلَّذِي لاَ تَأْخِيرَ فِيهِ بَعَثْتُ إِلَيْهِ بِرَيْحَانَتَيْنِ مِنَ اَلْجَنَّةِ تُسَمَّى إِحْدَاهُمَا اَلْمُسْخِيَةَ وَاَلْأُخْرَى اَلْمُنْسِيَةَ،
فَأَمَّا اَلْمُسْخِيَةُ فَتُسْخِيهِ عَنْ مَالِهِ،
وَأَمَّا اَلْمُنْسِيَةُ فَتُنْسِيهِ أَمْرَ اَلدُّنْيَا..*
اَلْمُسْخِيَةَ: من السخاء بالشيء أي تركه.