فـوائــد الوضوء قبل الآكـل
قال النبي صلى الله عليه وآله
من أراد أن يكثر خيـره فليتوضأ عند حضور طعامه
البحار ج 63 ص 352 .
قال النبي صلى الله عليه وآله: من أراد أن يكثر خيره فليتوضأ عند حضور طعامه.
وعن
الصادق عليه السلام قال: من غسل يده قبل الطعام وبعده بورك له في أوله و آخره، وعاش
ما عاش في سعة، وعوفي من بلوى في جسده.
وعنه عليه السلام قال: من غسل يده قبل
الطعام فلا يمسحها بالمنديل، فانه لا يزال البركة في الطعام مادامت النداوة في
اليد.
وعنه عليه السلام قال: يبدأ أو لا رب المنزل ليغسل يده ومن عن يمينه، فإذا
فرغ من الطعام يبدأ بمن عن يسار صاحب المنزل لانه أولى بالصبر على الغمر، و تمندل
بعد ذلك. وعنه عليه السلام قال: الوضوء قبل الطعام وبعده ينفيان الفقر كما ينفي
الكير خبث الحديد، وما عاش في سعة وإن الملائكة تصلي على من يلعق أصبعه في آخر
الطعام.
وروي عنه عليه السلام أنه يكره عند الطعام رفع الطست حتى يمتلئ ويهراق.
وقال: من أحب أن يكثر خير بيته فليتوضأ عند حضور الطعام وبعده فانه
من غسل يده عند الطعام وبعده عاش ما عاش في سعة، وعوفي من بلوى في جسده.
وعنه عليه
السلام قال: إذا توضأت بعد الطعام فامسح عينيك بفضل ما في يديك فانه أمان من الرمد.
وعن صفوان الجمال قال: كنا عند أبي عبد الله عليه السلام فحضرت المائدة فأتى الخادم
بالوضوء فناوله المنديل فعافه، ثم قال: منه غسلنا.
وعنه عليه السلام قال: الوضوء
قبل الطعام وبعده ينفي الفقر، ويزيد في الرزق
البحار ج 63 ص 363 .
كان أبا الحسن عليه السلام
أذا توضأ قبل الطعام لم يمس المنديل وأذا توضأ بعد الطعام مس المنديل
البحار ج 63 ص 360 .
قال النبي صلى الله عليه وآله
من أراد أن يكثر خيـره فليتوضأ عند حضور طعامه
البحار ج 63 ص 352 .
قال النبي صلى الله عليه وآله: من أراد أن يكثر خيره فليتوضأ عند حضور طعامه.
وعن
الصادق عليه السلام قال: من غسل يده قبل الطعام وبعده بورك له في أوله و آخره، وعاش
ما عاش في سعة، وعوفي من بلوى في جسده.
وعنه عليه السلام قال: من غسل يده قبل
الطعام فلا يمسحها بالمنديل، فانه لا يزال البركة في الطعام مادامت النداوة في
اليد.
وعنه عليه السلام قال: يبدأ أو لا رب المنزل ليغسل يده ومن عن يمينه، فإذا
فرغ من الطعام يبدأ بمن عن يسار صاحب المنزل لانه أولى بالصبر على الغمر، و تمندل
بعد ذلك. وعنه عليه السلام قال: الوضوء قبل الطعام وبعده ينفيان الفقر كما ينفي
الكير خبث الحديد، وما عاش في سعة وإن الملائكة تصلي على من يلعق أصبعه في آخر
الطعام.
وروي عنه عليه السلام أنه يكره عند الطعام رفع الطست حتى يمتلئ ويهراق.
وقال: من أحب أن يكثر خير بيته فليتوضأ عند حضور الطعام وبعده فانه
من غسل يده عند الطعام وبعده عاش ما عاش في سعة، وعوفي من بلوى في جسده.
وعنه عليه
السلام قال: إذا توضأت بعد الطعام فامسح عينيك بفضل ما في يديك فانه أمان من الرمد.
وعن صفوان الجمال قال: كنا عند أبي عبد الله عليه السلام فحضرت المائدة فأتى الخادم
بالوضوء فناوله المنديل فعافه، ثم قال: منه غسلنا.
وعنه عليه السلام قال: الوضوء
قبل الطعام وبعده ينفي الفقر، ويزيد في الرزق
البحار ج 63 ص 363 .
كان أبا الحسن عليه السلام
أذا توضأ قبل الطعام لم يمس المنديل وأذا توضأ بعد الطعام مس المنديل
البحار ج 63 ص 360 .
تعليق