إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صلاة التراويح بدعة وليست عبادة بإعتراف الأب ونهي الإبن عنها .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صلاة التراويح بدعة وليست عبادة بإعتراف الأب ونهي الإبن عنها .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين . اللهم صلِ على محمدٍ وآلِ محمدٍ .

    لست أنا من أحكم ببدعية صلاة التراويح ونفي عباديتها لعدم كونها طلباً وأمراً إلهياً ، أو فعلاً فعله النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) في حياته لكي يكون سنة نبوية مشروعه .
    بل نفس الأب وهو عمر بن الخطاب قال بأنها نعم البدعة ، ونفس الإبن وهو عبد الله بن عمر بن الخطاب الذي نهى عن هذه الصلاة بإسلوب الزجر للذي سأله عنها ، فكيف ينقلب الشيء من بدعة ومن النهي إلى العبادة !!!
    وإليكم إخوتي القراء الكرام نص هذا الكلام من كتب ومصادر أبناء العامة المعتمدة والصحيحة .
    روى البخاري في صحيحه فقال : ( ... وعن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏عروة ابن الزبير ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الرحمن بن عبد القاري ‏أنه قال : ‏خرجت مع ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏(ر) ‏ليلة في رمضان إلى المسجد فإذا الناس ‏أوزاع ‏‏متفرقون ‏‏يصلي الرجل لنفسه ويصلي الرجل فيصلي بصلاته ‏الرهط ‏، ‏فقال عمر ‏: ‏إني أرى لو جمعت هؤلاء على قارئ واحد لكان أمثل ، ثم عزم فجمعهم على ‏‏أبي بن كعب ‏ثم خرجت معه ليلة أخرى والناس يصلون بصلاة قارئهم ، قال عمر ‏: ‏نعم البدعة هذه والتي ينامون عنها أفضل من التي يقومون يريد آخر الليل ، وكان الناس يقومون أوله ) .
    (1) .
    وروى الصنعاني في مصنفه : ( عبد الرزاق عن الثوري عن منصور عن مجاهد قال : جاء رجل إلى ابن عمر ، قال : أصلي خلف الامام في رمضان ؟ قال : أتقرأ القرآن ؟ قال : نعم ، قال : أفتنصت كأنك حمار ، صلِ في بيتك ) .
    (2) .
    -------------------------

    (1) البخاري ، صحيح البخاري ، كتاب صلاة التراويح ، باب فضل من قام رمضان ، الجزء 2 ، الصفحة 252 ، رقم الحديث 1906 .
    (2) الصنعاني ، المصنف ، الجزء 4 ، باب قيام رمضان ، الصفحة 264 .





  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​​​​​​​

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X