إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا تكتفي بلعن قاتل شخص علي (عليه السلام) ، بل إلعن قتلة نهجه أيضاً .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لا تكتفي بلعن قاتل شخص علي (عليه السلام) ، بل إلعن قتلة نهجه أيضاً .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين . اللهم صل على محمد وآل محمد .
    قرأت هذه المقطوعة من الكلمات وأعجبني نشرها والتعليق عليها ونصها كالتالي : ( لا يكفي أن نلعن قتلةَ أميرِ المؤمنين (ع) ولا نلعن قتلةَ نهجه ، فقد نلعنُ قتلةَ شخصه ولكننا نقتل نهجه كلَّ يوم ، قتلةُ شخصه (ع) مُحَدَّدون مشخّصون ، أما قتلة نهجه فمتجدّدون لا يقبلون الحدّ والعدّ ! هم موجودون على طول الخط ! اللهم العن قتلة نهج أمير المؤمنين من الأولين والآخرين ) . إنتهى .
    أقول : وهذه العقيدة - عقيدة لعن قتلة النهج - هي الحقيقة التي ينبغي أن نسير عليها ، فيجب علينا أن لا نكتفي بلعن قتلة شخص الإمام (عليه السلام) ، بل علينا أن نلعن قتلة نهج الإمام (عليه السلام) وقد علمنا أهل البيت (عليهم السلام) للعن قتلة نهج الأئمة كما علمونا للعن قتلة شخص الأئمة (صلوات الله عليهم أجمعين) ، نظير ما علمنا الإمام الباقر (عليه السلام) في زيارة عاشوراء باللعن والبراءة من الأمة التي سمعت بقتل الإمام الحسين (عليه السلام) ورضيت به ، و أمرنا (عليهم السلام) باللعن والبراءة من كل من شايع وتابع على ذلك .
    ويجتمع اللعن والبراءة من قتلة شخص الإمام (عليه السلام) وقتلة نهجه في زيارة عاشوراء بهذه العبارة : ( وَأَتَقَرَّبُ إِلى الله ثُمَّ إِلَيْكُمْ بِمُوالاتِكُمْ وَمُوالاةِ وَلِيِّكُمْ وَالبَراءةِ مِنْ أَعْدائِكُمْ وَالنَّاصِبِينَ لَكُمْ الحَرْبَ وَبِالبَراءةِ مِنْ أَشْياعِهِمْ وَأَتْباعِهِمْ ) .
    ولعل لعن قتلة أمير المؤمنين علي (عليه السلام) الذي ورد بإستحباب قراءته في ليالي القدر والأيام التي بينها يشمل لعن قتلة الشخص والنهج . كما وضحنا أعلاه .

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​​​​​​​​

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة صدى المهدي مشاهدة المشاركة
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم ويبارك الله بكم
      شكرا لكم كثيرا
      مأجورين
      ​​​​​​​​​
      الأخت الفاضلة صدى المهدي . شرفنا تواجدكِ الشذي وتعليقتكِ القيمة على موضوعنا . وفقكِ الله لكلِ خير بحق محمدٍ وآلِ محمدٍ الطيبين الطاهرين .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X