إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هو الحق فوق الجميع

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هو الحق فوق الجميع

    قال المأمون يوماً للرضا (عليه السلام) : أخبرني بأكبر فضيلة لأمير المؤمنين يدلّ عليها القرآن ، فقال له الرضا (عليه السلام) : فضيلة في المباهلة ، قال الله جلّ جلاله : { فمن حاجّك فيه } ، فدعا رسول الله () الحسن والحسين (عليهما السلام) فكانا ابنيه ، ودعا فاطمة (عليها السلام) فكانت في هذا الموضع نساءه ، ودعا أمير المؤمنين (عليه السلام) فكان نفسه بحكم الله عزّ وجلّ .. فثبت أنه ليس أحدٌ من خلق الله تعالى أجلّ من رسول الله () وأفضل ، فواجب أن لا يكون أحدٌ أفضل من نفس رسول الله () بحكم الله عزّ وجلّ .
    فقال له المأمون : أليس قد ذكر الله تعالى الأبناء بلفظ الجمع ، وإنما دعا رسول الله () ابنيه خاصة ، وذكر النساء بلفظ الجمع ، وإنما دعا رسول الله () ابنته وحدها .. فألا جاز أن يذكر الدعاء لمن هو نفسه ، ويكون المراد نفسه في الحقيقة دون غيره ، فلا يكون لأمير المؤمنين (عليه السلام) ما ذكرت من الفضل .
    فقال له الرضا (عليه السلام) : ليس يصحّ ما ذكرت !.. وذلك أنّ الداعي إنما يكون داعياً لغيره ، كما أنّ الآمر آمر لغيره ، ولا يصحّ أن يكون داعياً لنفسه في الحقيقة ،كما لا يكون آمراً لها في الحقيقة ، وإذا لم يدعُ رسول الله () رجلاً في المباهلة إلا أمير المؤمنين (عليه السلام) فقد ثبت أنه نفسه التي عناها الله سبحانه في كتابه ، وجعل له حكمه ذلك في تنزيله ..
    فقال المأمون : إذا ورد الجواب سقط السؤال.
    >>>>المباهلة إعلاء الحق وإزهاق الباطل وإقامة الحجة على من استكبر على الحق. وهي مذكورة في الآية المعروفة باسم آية المباهلة: (فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَإذِبِينَ) سورة آل عمران : 61
    شبكة السراج في الطريق الى الله..

  • #2
    احسنتم اï»»ختيار

    تعليق


    • #3
      روي عن رسول الله () : فضل عليّ بن أبي طالب على هذه الأمة كفضل شهر رمضان على سائر الشهور ، وفضل عليّ على هذه الأمة كفضل ليلة القدر على سائر الليالي ، وفضل عليّ على هذه الأمة كفضل ليلة الجمعة على سائر الليالي ، فطوبى لمن آمن به وصدّق بولايته !.. والويل كل الويل لمن جحده وجحد حقه !..حقاً على الله أن يحرمه يوم القيامة شفاعة محمد ().. جواهر البحار
      التعديل الأخير تم بواسطة المفيد; الساعة 11-10-2015, 07:19 AM. سبب آخر: حذف الروابط..

      تعليق


      • #4
        اي كلمات تخط الى اهل بيت الرحمة قليلة

        تعليق


        • #5
          الاخت الفاضلة بارقة . نزلت أهلا وحللت سهلا في قسم المناسبات الاسلامية . واتمنى منك دوام الحضور والمرور والنشر والتعليق في هذا القسم وفي بقية الاقسام . مرحبا بك دائما وابدا في منتدى الكفيل المبارك . ودمت في رعاية الله تعالى وحفظه .

          تعليق

          عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
          يعمل...
          X