إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقيقة الصوفية والحذر منهم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقيقة الصوفية والحذر منهم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد


    ورد في السنة الكريمة المطهرة والأحاديث الشريفة المتظافرة عن النبي والأئمة عليهم السلام مما هو صريح في الاحتجاج على الصوفية وذم طريقتهم وإبطالها ونسبتهم إلى الريا والابتداع وتحريم ما أحل الله وتحليل ما حرم الله وإظهار عداواته بل الحكم بكفرهم والأمر بمجانبتهم وتحذير الشيعة من طريقتهم عموما وخصوصا تصريحا وتلويحا.

    والإمام الهادي (عليه السلام) يحذر من الصوفية:

    ما رواه مولانا الأجل الأكمل ملا أحمد الأردبيلي قدس الله روحه في كتاب حديقة الشيعة قال: نقل الشيخ المفيد محمد بن محمد بن النعمان رضي الله عنه عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب أنه قال: كنت مع الهادي علي بن محمد عليهما السلام في مسجد النبي صلى الله عليه وآله فأتاه جماعة من أصحابه منهم أبو هاشم الجعفري كان رجلا بليغا وكانت له منزلة عنده عليه السلام ثم دخل المسجد جماعة من الصوفية وجلسوا في ناحية مستديرا وأخذوا بالتهليل فقال عليه السلام: (لا تلتفتوا إلى هؤلاء الخداعين فإنهم خلفاء الشيطان ومخربوا قواعد الدين يتزهدون لراحة الأجسام ويتهجدون لصيد الأنعام يتجوعون عمرا حتى يديخوا للايكاف حمرا لا يهللون إلا لغرور الناس ولا يقللون الغذاء إلا لملأ العساس واختلاس قلوب الدفناس، يكلمون الناس بإملائهم في الحب ويطرحون باذليلائهم
    (1) في الجب أورادهم الرقص والتصدية، وأذكارهم الترنم والتغنية فلا يتبعهم إلا السفهاء ولا يعتقدهم إلا الحمقى (الحمقاء - خ) فمن ذهب إلى زيارة أحدهم حيا وميتا فكأنما ذهب إلى زيارة الشيطان وعبادة الأوثان ومن أعان أحدا منهم فكأنما أعان يزيد ومعاوية وأبا سفيان.
    فقال له رجل من أصحابه: وإن كان معترفا بحقوقكم؟ قال فنظر إليه شبه المغضب وقال: دع ذا عنك من اعترف بحقوقنا لم يذهب في عقوقنا أما تدري أنهم أخس طوايف الصوفية والصوفية كلهم مخالفونا وطريقتهم مغايرة لطريقتنا وإن هم إلا نصارى أو مجوس هذه الأمة أولئك الذين يجهدون في إطفاء نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون)
    (2).
    ولا بأس بذكر تفسير هذه الألفاظ اللغوية قال صاحب القاموس وغيره:
    داخ: ذل والبلاد قهرها وذللها واستولى كدوخها وديخها، ودوخه: أذله.
    أكاف الحمار: ككتاب وغراب ووكافة برذعته والاكاف صانعه واكف الحمار تأكيفا شده عليه.
    العساس: ككتاب: الاقداح العظام الواحد عس بالضم.
    الدفناس: الأحمق الدني والبخيل،
    والراعي: الكسلان ينام ويترك الإبل وحدها ترعى.
    اذلولا: انطلق في استخفاء وذل وانقاد وفلان انكسر قلبه​
    .
    وصفوة القول: إن الرقص والتصدية والمكاء، والتكرار المكثف للدعاوى الباطلة والإمطار بالمعلومات ،ونظائرها كلها تعتمد على فلسفة التنويم الإيحائي.
    وهنا تنجلي لنا عقدة السؤال المطروح وهي: لماذا الملايين من الناس ، إن لم يكونوا بالمليارات ، يؤمنون بالخرافات والإلحاد والأديان والفرق الضالة والمنحرفة
    ؟
    فنقول: لقد ظهر بوضوح مما سبق، أن الكثير منهم خاضع لا شعورياً أو منوم إيحائياً بمختلف أنواع التنويم الإيحائي.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    (1) الدقناس: الأحمق، وقيل: الأحمق البذي لسان العرب، ج 1، ص 85 (دفنس).
    (۲) الهداية لشيعة أئمة الهدى شرح أصول الكافي، ج 1، ص 107/ ومنهاج البراعة في شرح نهج البلاغة، ج 14، ص 16 .​

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​​​​​​​​​​​​

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X