إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حربُ الجملِ

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حربُ الجملِ

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتها
    للهم صل على محمد وال محمد
    ---------------------------
    بعدما إستلمَ أميرُ المؤمنينَ الخلافةَ الظاهريةَ على أثرِ مقتلِ عثمان، بدأ عليهِ السلامُ بحملةِ إصلاحاتٍ وتعيينِ ولاةٍ على المناطقِ...
    ولكن ما لبثَتْ وأن بدأتْ المؤمراتُ، من نكوثٍ للبيعةِ وإفتعالِ فتنٍ وحروبٍ، وأولُ ذلكَ كانت حربُ الجملِ ضدَّ جيشِ أميرِ المؤمنينَ.
    حيثُ وقعتْ هذهِ الحربُ في 22 من شهرِ جمادى الأولى من العام 36 للهجرةِ في منطقةٍ بالقربِ من مدينةِ البصرةِ العراقيّةِ.
    وسُميَّت المعركةُ بالجملِ بسببِ ركوبِ عائشةَ بنت أبي بكر على جملٍ على رأسِ حملةٍ بقيادةِ طلحة بن عبيد الله والزبير ابن العوام.
    على الرغمِ من أنَّ التاريخَ يذكرُ أنَّ رسولَ اللهِ (ص) قد حذَّرَ المرأةَ من ذلكَ، فعن إبن عباس أنَّهُ قالَ: قالَ رسولُ اللهِ (ص) لنسائهِ:أيتُّكُنَّ صاحبةُ الجملِ الأدببِ، تخرجُ تنبحُها كلابُ الحوأبِ يُقتلُ عن يمينِها وشمالِها خلقٌ كثيرٌ كلُّهم في النارِ...
    وحاولَ أميرُ المؤمنينَ(ع) قدرَ المستطاعِ إطفاءَ نارِ الفتنةِ وحقنَ الدماءِ إلاَّ أنَّ أصحابَ الجملِ أمطروا جيشَ أميرِ المؤمنينَ بالسهامِ، فخاضَ الجيشانِ الحربَ، وإنتصرَ فيها جيشُ عليٍّ(ع) وأرسلَ محمداً بن أبي بكرٍ (الذي كانَ من أنصارِ الإمامِ عليٍّ) إلى أختهِ ليُرجِعَها إلى بيتها في المدينةِ بمرافقةٍ كبيرةٍ من النساءِ الملثَّماتِ بزيِّ الرجالِ.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X