إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محور المنتدى (تحضيرات مدرسية)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محور المنتدى (تحضيرات مدرسية)


    ابو محمد الذهبي

    عضو ذهبي










    • تاريخ التسجيل: 11-01-2015
    • المشاركات: 1306





    وجدت الإدارة في المجتمع منذ بدأ الإنسان يعيش في جماعات

    فهي تعمل على تنظيم الجهود واستثمارها إلى أقصى طاقة ممكنة . والإدارة التربوية ، كغيرها

    مهمتها تنظيم جهود العاملين في الحقل التربوي وتنميتها في إطار اجتماعي تشاركي .

    وعليه فلا بد لكل عمل جماعي من شخص يتولى الإشراف عليه ، والمدرسة كوحدة تعليمية تربوية لها رئيس هو مديرها

    وهو القائد التربوي الذي يشرف على أعمال جميع من فيها​

    المدرسة هي واحدة من المؤسسات التربوية في مجتمعنا فالهدف من المدرسة بشكل عام هو تربية جيل جديد من الأطفال لبلوغ سن الشباب

    وهم قادرين بشكل كبير على التفكير المناسب واضافة التطوير لخدمة المجتمع فالمدرسة امر هام لا يجب الاستغناء عنه مطلقا

    من المهم ان يتفهم الأهالي هذه النقطة جدا ومن المهم ان يعرفوا ان عليهم دور نفسي كبير يقدموه لأطفالهم لكي يتفادوا المشاكل النفسية

    التي تعود على الأطفال فقط بمجرد شعورهم بدخول المدارس وهناك النصائح المهمة التي تساعد الأهالي من توفير الحالة النفسية

    الصحيحة للأطفال تجعلهم يستقبلون العام الدراسي الجديد بشكل متميز وبصحة نفسية عالية





    ***************************
    ****************
    **********

    اللهم صل على محمد وال محمد



    قم للمعلم وفه التبجيلا
    كاد المعلم ان يكون رسولا

    كل عام وانتم بالف خير لقدوم عام دراسي جديد نامل ان تحملوا من خلاله رسالة العلم والثقافة



    محوركم الاسبوعي المبارك الذي سنضع به الكثير من الامور التربوية على طاولة الحوار والنقاش


    فكونوا معنا ...







































  • #2
    المستشاره المستشاره
    عضو ذهبي











    • تاريخ التسجيل: 18-08-2009
    • المشاركات: 4318


    #1
    العام الدراسي الجديد..شاركونا؟!!

    21-09-2010, 01:35 AM



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوتي اخواتي مع اقتراب العام الدراسي الجديد
    بين الدمعة وابتسامة
    البعض الاشخاص نلمس الشوق من اعينهم للعام اللدراسي
    والبعض بوادر الحزن والاكتئاب على ملامح وجههم
    وهنا تطرح عدة اسئلة لاحبتي منتدى الكفيل
    1ما هي الاسباب التي تجعل الطلبة يكتئبون بمجرد ذكر الدراسة؟

    2ما هي نصائكم الى طلبتنا؟من حيث السلوك والدراسة

    3 كيف كانت عطلتكم ؟افضل شي حدث فيها واحلاها؟

    4هل انت سعيد بقدوم العام الدراسي ولماذا؟





    الملفات المرفقة

    تعليق


    • #3
      عاشقة المؤمل
      عضو ذهبي











      • تاريخ التسجيل: 18-07-2009
      • المشاركات: 3118


      #4
      21-09-2010, 03:19 PM


      وهنا تطرح عدة اسئلة لاحبتي منتدى الكفيل
      1ما هي الاسباب التي تجعل الطلبة يكتئبون بمجرد ذكر الدراسة؟

      بسبب كثرة المواد الدراسية وصعوبتها والضغط على الطلبة من قبل المدرسين وسوء طريقة تدريس بعض المدرسين وعدم كفاءة الكادر الدراسي وايضا عدم توفير كل ما يحتاجه الطالب
      2ما هي نصائكم الى طلبتنا؟من حيث السلوك والدراسة

      احترام المدرسين والاساتذة والطلبة والتصرف باسلوب لائق بالجو المدرسي او الجامعي والانتباه في المحاضرة او الدرس لان عدم الانتباه يعني عدم احترام وقلة ادب
      3 كيف كانت عطلتكم ؟افضل شي حدث فيها واحلاها؟
      بصراحة مرت بسرعة كانت عادية وحزينة نوعا ما لان حدثت معنا مشاكل كثيرة في النت وهو المتنفس الوحيد لنا ، اجمل شي قضاء وقت اكثر برفقة المستشارة وعاشقة الكفيل والذهاب معا الى كربلاء المقدسة
      4هل انت سعيد بقدوم العام الدراسي ولماذا؟

      نعم ، لاني سوف ارى صديقاتي اشتقت لهم كثيرا ولاني اشتقت للدراسة





      تعليق


      • #4
        التقي
        مشرف في قسم المجتمع والقسم المنوع











        • تاريخ التسجيل: 01-04-2011
        • المشاركات: 3280


        #6
        29-09-2013, 10:43 AM

        اللهم صل على محمد وآل محمد

        التفاتة موفقة من قبلكم اخي الكريم احمد , وهي معاناة تكاد تشمل شريحة واسعة من المجتمع بسبب الظروف المادية التي يعانون منها , وهي بالتأكيد لها بعض التأثير على نفسية الاطفال عندما يشاهدون اقرانهم في المدرسة .
        وامّا المسؤلية فتقع على الجميع بالتساوي بين مؤسسات الدولة المعنية بهذا الشيء وكذلك الاسر والمدرسة وكل من يقع ضمن دائرة المسؤلية والمهام الملقاة على عاتقه .







        تعليق


        • #5
          خادمة ام الخدر خادمة ام الخدر
          مشرفة قسم الاسرة











          • تاريخ التسجيل: 01-10-2013
          • المشاركات: 2414


          #1
          بدء العام الدراسي وتحديات الاسرة

          27-10-2014, 10:21 PM


          بسم الله الرحمن الرحيم

          والصلاة واتم التسليم على المبعوث رحمة للعالمين محمد البشير النذير واله الغرر الميامين

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...


          تعاني اسرنا من بدء العد العكسي عند بداية الدوام المدرسي

          ويشتد هذا العد ويتزايد سرعة كلما قربت ايام الامتحانات الشهرية او لنصف السنة



          واذا قالت الام او الاب الابناء لايتجاوبون مع المراجعةابدا

          وكل عقلهم وتفكيرهم منصب على اللعب والحركة والخروج ووووو

          فنقول ان هناك الكثير من الوسائل التي نستطيع جذب ابنائنا بها ومنها :

          اسلوب الحوافز والهدايا

          ان تكون له النزهة او اللعب معه كمكافئة لدراسته

          ان تحضنه الام وتشعره بمدى اهتمامها به وحبها له

          وهناك وسائل كثيرة جدا نستطيع استخدامها قبل بدء الدوام

          وحتى عند بدءه وحاجة الاهل للتواصل مع الابناء وتشجيعهم

          مع تكاثف المواد المعطاة كواجبات بيتية





          الملفات المرفقة

          تعليق


          • #6
            شجون فاطمة شجون فاطمة
            عضو ذهبي











            • تاريخ التسجيل: 12-02-2014
            • المشاركات: 3004


            #1
            العام الدراسي الجديد ......

            06-09-2015, 03:37 PM



            بسم الله الرحمن الرحيم
            والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين
            أبي القاسم محمد وعلى آله الأطيبين الأطهرين

            هاكذا بدأت مدارسنا تشرع بفتح ابوابها استقبالاً بالعام الدراسي الجديد الذي نأمل ان يكون
            افضل إن شاء الله من عامه السابق
            كمواضبة ابناءنا على الدرس والتحصيل واكتساب المعارف والعلوم المفيدة ، وكذلك
            اخلاص الهيئة التدريسية في اداء واجبها اتجاه ابناءنا
            من تربية وتعليم وتوجيه لكي ينشاْ جيلاً طيباً يبني للوطن مستقبلاً باهراً
            وقد اجريناً استفتاءاً لبعض العوائل في كيفية استقبالهم للعام الدراسي الجديد ،لنعرف استعدادهم
            الذي سوف يعكسونه على ابنائهم من خلال كلماتهم
            فبعضهم تضجور وابدى انزعاجه لأنه سيرجع الى القلق والصراخ والكلام الكثير والشرح والمتابعة
            والأمتحانات وما تسببه من ارهاق للطالب وللعائلة ككل ....
            وبعضهم ابدى خوفه من الضروف الغير مستقرة والحالة الأمنية الغير مطمئنة الموجودة في البلد والتي تثقل كاهل الأسرة بتأجير سيارة خاصة لللأبناءها ذهاباً واياباً وخصوصاً للمدارس التي فيها
            دوام ثلاثي {ليس ثلاثي الأبعاد}
            والبعض الأخر غير مهتم بهذي الأمور مطلقاً والمهم عنده هو الهندام والمستلزمات التي سيجهز
            أولاده والتي سيفتخر اولاده على غيرهم من الطلاب إنها من البلد الفلاني
            وبالسعر الفلاني
            والأعم الأغلب منهم لم يهيئوا ذهنية ابناءهم من خلال العطلة الصيفية بقراءة كتاب معين كثقافة عامة
            أو مراجعة المفردات الأنكليزية لكي يستذكرها بالمرحلة الجديدة
            او حل بعض التمارين في مادة الرياضيات لتنشيط خلايا الدماغ خلال الخمسة اشهر
            وقد قضى ابناءهم العطلة الصيفية بمشاهدة التلفاز والألعاب ولسفر وقضاء الوقت بالنوم
            وعدم استثمار او استقطاع وقت قصير للمطالعة العامة
            والبعض الذين نتوسم بهم خيراً إن شاء لله تعالى هم من استثمر العطلة الصيفية وخرج مع ابنائه
            بنتيجة طيبة وقد تهيئوا للعام الدراسي الجديد
            وزرع في قلوبهم حمل هم المجتمع فليس العام الجديد هو لبس الملابس الجديدة والمستلزمات
            المدرسية الجديدة ودون الشعور بهؤلاء الأيتام والمحتاجين الذين سيتنهدون عند رؤية ابناءنا؟؟!
            فلنساعد ونقوم بحملة تبرعات نشتري بها حقائب جديدة وملابس ولنفرح قلوب هؤلاء الأيتام
            وبها نفرح قلب الرسول الأكرم {صلى الله عليه وآله الطاهرين}






            الملفات المرفقة

            تعليق


            • #7
              • تاريخ التسجيل: 02-02-2014
              • المشاركات: 371


              #21
              28-09-2016, 11:43 PM


              فعن أبي عبد اللّه عليه السلام عن آبائه عليهم السلام قال: قال رسول اللّه ص: «طالب العلم بين الجهال كالحي بين الأموات»(1). وعن ابي عبد اللّه، قال: قال رسول اللّه ص: «من سلك طريقاً يطلب فيه علماً، سلك اللّه به طريقاً الى الجنة. وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضاً به، وانه ليستغفر لطالب العلم من في السماء ومن في الأرض حتى الحوت في البحر. وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر النجوم ليلة البدر»

              ومن الواضح أن تلك الخصائص الرفيعة، والمزايا المشرفة، لا ينالها الا طلاب العلم المخلصون، المتذرعون بطلبه الى تزكية نفوسهم وتهذيب أخلاقهم، وكسب معرفة اللّه عز وجل وشرف طاعته ورضاه،والمجاهدون بكل وسيلة لطلب العلم فاذا ما تجردوا من تلك الخصائص والغايات، حرموا تلك المآثر الخالدة، وهذه بعض من حقوق الطلاب:

              1 - يجدر بأولياء الطلاب والمعنيون بتربيتهم وتعليمهم، أن يختاروا لهم أساتذة أكفاء، متحلين بالايمان وحسن الخلق، ليكونوا قدوة صالحة ونموذجاً حسناً لتلامذتهم. فالطالب شديد التأثر والمحاكاة لأساتذته ومربيه، سرعان ما تنعكس في نفسه صفاتهم وأخلاقهم.

              2 - ومن حقوق الطلاب: أن يستشعروا من أساتذتهم اللطف والاشفاق، فيعاملون معاملة الأبناء، ويتفادون جهدهم عن احتقارهم واضطهادهم، لأن ذلك سوف يؤثر تاثير سلبي على سلوكياتهم وسعيهم











              تعليق


              • #8
                حمامة السلام
                عضو ذهبي











                • تاريخ التسجيل: 18-02-2014
                • المشاركات: 3609


                #22
                01-10-2016, 10:30 AM



                حملنا الامانة فعلينا ان نكون امينين في نقلها والحفاظ عليها وان يكون ذلك بكل امانة . قد يكون ابائنا اميين ولايجيدون القراءة والكتابة ولاكنهم يحملون ثقافة حصلوا عليها من المجتمع اوممن يعيش حولهم ،قد يكون هنالك من يحمل الشهادات ولاكن عقليته فارغة وان علمه مجرد شهادات مبروزة ومعلقة على الجدار .👈.


                اولادنا لايحتاجون الى علوم فقط وانما يحتاجون الى تربية وغذاء روحي للنفس وتربيتها ولهذا شعار التعليم ووزارته تحمل اسم (التربية والتعليم )اي ان التعليم ليس فقط اعطاء مادة وانماتهذيب وتوعيه والتزام واحترام وجد واجتهاد .تهذيب للنفس بان تحمل فكر وعلم وتعمل به وتجسده على ارض الواقع وبأمانه كأن يحمل شهادة يخدم بها نفسه وغيره .


                توعية بأن الامية تمنعك من قراءة القران او الادعية فالامي كالاعمى .التزام بالدوام والتمسك بكل ماتفرضه المدرسة واطاعتها .احترام المدرسين وكل الكادر التعليمي وزملا ئه الطلبة وكل من يعمل في سلك التعليم وتحضير الدروس والاجتهاد والحفاظ على كل مقتنيات المدرسة وعدم الاضرار بها . اذن فالتعليم فكر والتزام وعقيدة وسلاح ..فلا نجعله هما اومجرد شهادة فعلينا استثماره بكل امانة وصدقة.. 💼💼💼💼💼💼💼💼💼💼💼

                من اقوال رسول الله .ص. 🌹👈.طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة ..🌹👈اطلب العلم من المهد الى اللحد ... 🌹👈.اطلب العلم ولو في الصين . يكفينا فخرا اننا نستقي المبادئ والعلوم من مدارس اهل البيت فعلينا ان نجتهد ونحصل على ارقى الشهادات وانبلها واسماها .. تلميذة الكفيل ام محمد جاسم .
















                تعليق


                • #9
                  حديثنا عن المدارس وغرس تلك البذور السحرية بقلوب أبنائنا وبناتنا بمسيرة حياتهم لتتعاضد الجهود أسرة ومدرسة بسقي تلك النبتة

                  التي ستعطي ثمارها وأكلها ولو بعد حين بتغلغل جذور الحبّ للحسين عليه السلام ونهجه والذي هو نهج الإسلام ووهجه المضيء في قلوبهم..

                  وكم للمعلّم من دور في تلك المهمة الأكبر والتي ستحدد نهج وسيرة جيل بأكمله هو أمل المستقبل الواعد، وطبعاً هنالك أساليب وطُرق كثيرة

                  نستقيها من أرض الواقع ونطبقها بالتعليم والمناهج التربوية مع طلابنا الأكارم ومنها:

                  § الاصطفاف الصباحي الذي له أكبر الدور والأثر في تعزز المثُل الإنسانية في نفوس الطلاب ولا بأس بأن يكون ذلك الإحياء بتمثيليات

                  أو قصائد أو نثر تكتبه الطالبات لتخرج المشاعر حيّة طرية من قلوبهن وتعزز الولاء الحسيني لديهنّ وتخصيص الجوائز لتشجيعهنّ.

                  § تكثيف الحديث عن عاشوراء الحسين عليه السلام وشخوصها وخاصة في الدروس للمادة الإسلامية والعربية والشواغر.

                  § تشجيع الطالبات على قراءة الكتيبات والمجلّات والقصص القصيرة التي تتناول شخصيات عاشوراء صغيرها وكبيرها.

                  § وكذلك تكثيف المسابقات بحفظ الخطب للسيّدة زينب عليها السلام ونساء الرسالة والتأكيد على الاتّباع لخلقهنّ الرفيع مع تكثيف

                  الحديث عن العفّة والحجاب الذي تمسكن به على الرغم من صعوبة الحال والفقد الذي مررن به.

                  § وتعزيز مشاعر الطالبات بهذا الباب الكبير والمهم جداً عن طريق الكتابة الإنشائية والمطالعة الخارجية للربط بين الطالبات

                  وقصة عاشوراء وأحداثها العظيمة.

                  فأجيالنا متعطشة ومحتاجة جداً لذلك النور الولائي التي يجعلها في حصن الوفاء لسيّد الشهداء عليه السلام لما قّدم وآثر وأبلى من أجل

                  إرواء شجرة الإسلام العظيم..

                  وكذلك يمكننا من ذلك الإشعاع الوضّاء الخوض بمواضيع قيمة كالأخوّة التي تمثّلت بقصّة أبي الفضل العباس عليه السلام

                  مع السيّدة زينب عليها السلام وغيرته بالحفاظ على سترها للرمق الأخير ووفائه الأكبر لأخيه الإمام الحسين عليه السلام..

                  وكذلك مواضيع الصبر والوفاء والتضحية للحق والإسلام وتشجيعهنّ من هذا الباب على النجاح والدراسة التي هي أبسط هديّة يقدّمونها

                  لإمامهم الحسين عليه السلام لتغيير تفكير المجتمع الغربي مِن أن مَن يحي ذكر الإمام الحسين عليه السلام هم أناس لا همّ لهم سوى اللطم

                  والطبخ ولا يملكون أدنى ثقافة أو نجاح على الصعيد الفكري والعلمي ولهذا مزجت العتبات المقدّسة بين الفئات الفكرية المتنوعة

                  من طلاب جامعات ومراحل الدراسة بأنواعها ليكونوا حاملي نبراس ومشعل الهداية لثورة وفكر الإمام الحسين عليه السلام،

                  تعليق


                  • #10
                    كادر المجلة كادر المجلة
                    عضو ذهبي











                    • تاريخ التسجيل: 27-06-2014
                    • المشاركات: 1248


                    #13
                    28-09-2016, 04:33 PM



                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

                    على الرغم من ان التعليم في العراق على المستوى العام وصل الى مستويات متدنية، الا ان هناك بعض المدارس التي استطاعت ان تحقق

                    نسب نجاح عالية جدا وذلك بفضل الادارة الحكيمة التي يتمتع بها الكادر الاداري لتلك المدارس، وقد اجرت مجلة رياض الزهراء لقاء

                    مع مديرة مدرية مدرسة العميد الابتدائية للبنات لانها استطاعت تحقيق نسبة نجاح وصلت الى 100% لتعطينا امل بأن هناك من يعمل

                    بجد واخلاص وان بقية المدارس بأمكانها تحقيق هذه النسبة مع وجود كل التحديات القائمة وهذا نص اللقاء:

                    تحقيقُ نسبةِ نجاحٍ 100% هل هو خيالٌ أم حقيقة؟


                    عادت إلى أرض الوطن إلى مدينة الإمام الحسين عليه السلام بعد سنوات من الغربة فقرّرت أن تكون خادمة

                    المولى أبي الفضل العبّاس عليه السلام فضّلت تراب الوطن على النعيم خارج البلاد.

                    منى وائل عباس/ مديرة مدرسة العميد الابتدائية للبنات أصبحت في صراع مع الوقت في تحقيق التوازن بين مسؤوليتها كزوجة، وأمّ، ومديرة

                    لمدرسة تحتوي على أكثر من 450 طالبة ولقد كان لنا شرف اللقاء بها والحوار معها في مقر مدرسة العميد الابتدائية للبنات كالآتي:

                    هل لكِ أن تعرضي لنا بطاقتك الشخصية في كلمات مختصرة حتى يتسنى لنا أن نتعرف عليك عن قرب؟

                    منى وائل عباس، خريجة معهد معلمات دبلوم رياضيات وعلوم، لديّ ولدان وبنت واحدة.

                    انطلاقتك وبدايتك في المجال التربوي، متى وكيف كانت؟

                    في عام 2008م كنت في دولة السويد أعمل معلمة في إحدى الروضات لمدّة سنة وبعدها أصبحت معلمة لغة عربية في عدّة مدارس

                    في دولة السويد وفي 2013م قرّرت العودة إلى الوطن وأصبحت معلمة رياضيات للصف الأول الابتدائي الخاص

                    في مدرسة العميد الابتدائية للبنات وفي سنة 2014م توليت أمور الإدارية في المدرسة نفسها.

                    عدد سنوات الخدمة في الإدارة المدرسيّة؟

                    سنتان عملتُ في الإدارة المدرسية ولا زلت أعمل فيها.

                    هلّا شرحتِ لنا بإيجاز عمل مديرة المدرسة؟

                    من مهام مديرة المدرسة متابعة المستوى العلمي للتلاميذ، وكذلك متابعة مستوى الملاك التدريسي، ومتابعة كافة ملحقات المدرسة وتلبية حاجتها.

                    ما هي الصعوبات التي توجهينها في عملك؟

                    لا توجد أي صعوبات أواجهها في عملي.

                    الإدارة الناجحة تعطي عملاً ناجحاً ما رأيك بهذه العبارة وهل تتفضلين بتوضيحها لنا؟

                    نعم، أكيد إن الإدارة إذا لم تكن ناجحة سيكون الملاك غير ناجحٍ.

                    ما رأيك بالكادر التدريسي في المدرسة؟

                    أرى أن ملاكي التدريسي ممتاز وله مكانة جيدة بين المدارس الأهلية والحكومية في المحافظة.

                    هل هناك صعوبات تواجهينها كمديرة وربّة منزل؟

                    أكيد أن هناك صعوبة في التوافق بين الأولاد والمدرسة، وإن شاء الله تعالى سأكون موفقه للتنسيق بين البيت والمدرسة.

                    ما الصفات التي تتصف بها التلميذة المثالية برأيك؟

                    الالتزام بأداء الواجبات والمحافظة على الهدوء داخل الصف والتعاون مع زميلاتها والتزامها بقوانين المدرسة يجعل الطالبة مثالية في رأيي.

                    ما طبيعة علاقتك بالمعلمات والتلميذات؟

                    علاقتي بالمعلمات جيدة جداً، تسودها مشاعر الإخوة والاحترام، أمّا بالنسبة للتلميذات فتربطني بهنّ علاقة أمومة، وأحاول التقرب

                    إليهنّ والدخول إلى كوامنهنّ؛ لأنهن في مرحلة حرجة يحتجن فيها إلى الاهتمام.

                    ما هي طموحاتك التي تودين تحقيقها للمدرسة وتلميذاتها؟

                    أتمنى أن تكون في مركز مرموق على مستوى محافظة كربلاء المقدّسة بالخصوص وعلى مستوى العراق بشكل عام.

                    كيف استطعتِ تحقيق نسبة نجاح 100% في العام الدراسي السابق هذا شيء صعب تحقيقه بخاصة أن نسب ذكاء التلميذات متفاوتة؟

                    كان هذا النجاح وهذه النسبة بجهود كادري التدريسي فلولا تفانيهم وإخلاصهم وحرصهم على مستقبل التلاميذ لما وصلنا إلى هذه النتيجة المرضية،

                    وكذلك البرامج التي اعتمدناها من ضمن الخطّة التدريسية المعمول بها في مجموعة مدارس أبي الفضل عليه السلام.

                    ما هي كتب الشكر والتقدير التي حصلت عليها منى وائل عباس؟

                    حصلت على أربعة كتب شكر، أحد هذه الكتب كان من مجلس محافظة كربلاء المقدّسة وثلاثة من العتبة العباسية المقدّسة.

                    نود منك تقديم نصيحة أخيرة لتلميذاتك باعتباركِ مديرتهنّ وقدوتهنّ في حياتهن العلمية والعملية؟

                    أسعى عن طريق توجهي لتلميذاتي العزيزات أن يكون لديهنّ هدف واضح يسعينَ إلى تحقيقه وأثناء المسير لتحقيق هذا الهدف أن يقتدين بسيّدتنا

                    ومولاتنا الزهراء عليها السلام ولابدّ أن يضعن نجاح أهدافهنّ صوب أعينهنّ ولا يفكرن بالفشل لأنهنّ في كنف المولى أبي الفضل العباس

                    عليه السلام.
                    وفي الختام:

                    لا يسعنا إلّا أن نتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى السيّدة منى وائل التي ضربت أروع الأمثلة في تحقيق شيء قد يكون تحقيقه لباقي

                    المدارس مستحيلاً ولكنها بإصرارها وحرصها وتفانيها حققته.

                    زينة عدنان الجبوري

                    تم نشره في رياض الزهراء العدد100






                    الملفات المرفقة

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X