إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محور المنتدى (وقفات مع العام الدراسي الجديد) 138

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    فعن أبي عبد اللّه عليه السلام عن آبائه عليهم السلام قال: قال رسول اللّه ص: «طالب العلم بين الجهال كالحي بين الأموات»(1). وعن ابي عبد اللّه، قال: قال رسول اللّه ص: «من سلك طريقاً يطلب فيه علماً، سلك اللّه به طريقاً الى الجنة. وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضاً به، وانه ليستغفر لطالب العلم من في السماء ومن في الأرض حتى الحوت في البحر. وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر النجوم ليلة البدر»(2). _____________________ (1) البحار م 1 ص 58، عن أمالي الشيخ ابي علي ابن الشيخ الطوسي. (2) الوافي ج 1 ص 42، عن الكافي. ومن الواضح أن تلك الخصائص الرفيعة، والمزايا المشرفة، لا ينالها الا طلاب العلم المخلصون، المتذرعون بطلبه الى تزكية نفوسهم وتهذيب أخلاقهم، وكسب معرفة اللّه عز وجل وشرف طاعته ورضاه،والمجاهدون بكل وسيلة لطلب العلم فاذا ما تجردوا من تلك الخصائص والغايات، حرموا تلك المآثر الخالدة، وهذه بعض من حقوق الطلاب: 1 - يجدر بأولياء الطلاب والمعنيون بتربيتهم وتعليمهم، أن يختاروا لهم أساتذة أكفاء، متحلين بالايمان وحسن الخلق، ليكونوا قدوة صالحة ونموذجاً حسناً لتلامذتهم. فالطالب شديد التأثر والمحاكاة لأساتذته ومربيه، سرعان ما تنعكس في نفسه صفاتهم وأخلاقهم. 2 - ومن حقوق الطلاب: أن يستشعروا من أساتذتهم اللطف والاشفاق، فيعاملون معاملة الأبناء، ويتفادون جهدهم عن احتقارهم واضطهادهم، لأن ذلك سوف يؤثر تاثير سلبي على سلوكياتهم وسعيهم

























    محور واعد وبتخطيط زمني مهم تقبلوا مروري




    تعليق


    • #22
      السلام عليكم يا اساتذتنا فنحن تلاميذ جالسون على مقاعد مدرستكم المكناة بمدرسة الكفيل والتي نستقي دروسا منها ندرسها بعد ذلك الى ابنائنا لان فيها كل انواع العلوم .عقائدية ،دينية ،اجتماعية ،اقتصادية ،سياسية ،فنية ،لوجستية ،علمية ،ادبية ،وكل العلوم ومعانيها وماتحوية . اذن نحن كذلك لازلنا تلاميذ الحياة ونستقي العلوم ممن رسخها قبلنا وضحوا وخدموا البشرية بها .👈.حملنا الامانة فعلينا ان نكون امينين في نقلها والحفاظ عليها وان يكون ذلك بكل امانة . قد يكون ابائنا اميين ولايجيدون القراءة والكتابة ولاكنهم يحملون ثقافة حصلوا عليها من المجتمع اوممن يعيش حولهم ،قد يكون هنالك من يحمل الشهادات ولاكن عقليته فارغة وان علمه مجرد شهادات مبروزة ومعلقة على الجدار .👈.اولادنا لايحتاجون الى علوم فقط وانما يحتاجون الى تربية وغذاء روحي للنفس وتربيتها ولهذا شعار التعليم ووزارته تحمل اسم (التربية والتعليم )اي ان التعليم ليس فقط اعطاء مادة وانماتهذيب وتوعيه والتزام واحترام وجد واجتهاد .تهذيب للنفس بان تحمل فكر وعلم وتعمل به وتجسده على ارض الواقع وبأمانه كأن يحمل شهادة يخدم بها نفسه وغيره .توعية بأن الامية تمنعك من قراءة القران او الادعية فالامي كالاعمى .التزام بالدوام والتمسك بكل ماتفرضه المدرسة واطاعتها .احترام المدرسين وكل الكادر التعليمي وزملا ئه الطلبة وكل من يعمل في سلك التعليم وتحضير الدروس والاجتهاد والحفاظ على كل مقتنيات المدرسة وعدم الاضرار بها . اذن فالتعليم فكر والتزام وعقيدة وسلاح ..فلا نجعله هما اومجرد شهادة فعلينا استثماره بكل امانة وصدقة.. 💼💼💼💼💼💼💼💼💼💼💼 من اقوال رسول الله .ص. 🌹👈.طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة ..🌹👈اطلب العلم من المهد الى اللحد ... 🌹👈.اطلب العلم ولو في الصين . يكفينا فخرا اننا نستقي المبادئ والعلوم من مدارس اهل البيت فعلينا ان نجتهد ونحصل على ارقى الشهادات وانبلها واسماها .. تلميذة الكفيل ام محمد جاسم .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X