إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفسير الآية ( ذلك الفضل من الله ) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تفسير الآية ( ذلك الفضل من الله ) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين (اللهم صل على محمد وآل محمد) واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين .

    الحسكاني : أخبرنا عقيل بن الحسين ، أخبرنا علي بن الحسين ، أخبرنا محمد بن عبيد الله ، قال : حدثنا أبو عمر عبد الملك بكازرون ، أخبرنا أبو مسلم الكشي القعني ، عن مالك ، عمن سمى ، عن أبي صالح ، عن عبد الله بن عباس في قوله تعالى : { ومن يطع الله } يعني في فرائضه { والرسول } في سننه { فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين } يعني علي بن أبي طالب وكان أول من صدق برسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) { والشهداء } يعني علي بن أبي طالب وجعفر الطيار وحمزة بن عبد المطلب والحسن والحسين ، هؤلاء سادات الشهداء { والصالحين } يعني سلمان وأبو ذر وصهيب وخباب وعمار { وحسن أولئك } أي الأئمة الأحد عشر { رفيقا } يعني في الجنة { ذلك الفضل من الله وكفى بالله عليما } منزل علي وفاطمة والحسن والحسين ومنزل رسول الله وهم في الجنة واحد .
    وروي عن أبي صالح عن عبد الله بن عباس ... { ذلك الفضل من الله وكفى بالله عليما } منزل علي وفاطمة والحسن والحسين ومنزل رسول الله وهم في الجنة واحد .
    أقول : فسر هذا الحديث الشريف الآية الكريمة { الفضل من الله } بأن منزل النبي وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم الصلاة والسلام منزل واحد ومقام واحد وهذا فضل عظيم من الله للإمام الحسين (عليه السلام ) .

    الإمام الحسين في أحاديث الفريقين ، السيد علي الأبطحي ، ج 2 ، ص 442 .

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    ​​​

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X