النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: هو الحق فوق الجميع

  1. #1
    عضو نشيط
    الحالة : بارقة ابو الشون غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 185801
    تاريخ التسجيل : 28-11-2014
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 242
    التقييم : 10


    افتراضي هو الحق فوق الجميع


    قال المأمون يوماً للرضا (عليه السلام) : أخبرني بأكبر فضيلة لأمير المؤمنين يدلّ عليها القرآن ، فقال له الرضا (عليه السلام) : فضيلة في المباهلة ، قال الله جلّ جلاله : { فمن حاجّك فيه } ، فدعا رسول الله () الحسن والحسين (عليهما السلام) فكانا ابنيه ، ودعا فاطمة (عليها السلام) فكانت في هذا الموضع نساءه ، ودعا أمير المؤمنين (عليه السلام) فكان نفسه بحكم الله عزّ وجلّ .. فثبت أنه ليس أحدٌ من خلق الله تعالى أجلّ من رسول الله () وأفضل ، فواجب أن لا يكون أحدٌ أفضل من نفس رسول الله () بحكم الله عزّ وجلّ .
    فقال له المأمون : أليس قد ذكر الله تعالى الأبناء بلفظ الجمع ، وإنما دعا رسول الله () ابنيه خاصة ، وذكر النساء بلفظ الجمع ، وإنما دعا رسول الله () ابنته وحدها .. فألا جاز أن يذكر الدعاء لمن هو نفسه ، ويكون المراد نفسه في الحقيقة دون غيره ، فلا يكون لأمير المؤمنين (عليه السلام) ما ذكرت من الفضل .
    فقال له الرضا (عليه السلام) : ليس يصحّ ما ذكرت !.. وذلك أنّ الداعي إنما يكون داعياً لغيره ، كما أنّ الآمر آمر لغيره ، ولا يصحّ أن يكون داعياً لنفسه في الحقيقة ،كما لا يكون آمراً لها في الحقيقة ، وإذا لم يدعُ رسول الله () رجلاً في المباهلة إلا أمير المؤمنين (عليه السلام) فقد ثبت أنه نفسه التي عناها الله سبحانه في كتابه ، وجعل له حكمه ذلك في تنزيله ..
    فقال المأمون : إذا ورد الجواب سقط السؤال.
    >>>>المباهلة إعلاء الحق وإزهاق الباطل وإقامة الحجة على من استكبر على الحق. وهي مذكورة في الآية المعروفة باسم آية المباهلة: (فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَإذِبِينَ) سورة آل عمران : 61
    شبكة السراج في الطريق الى الله..





  2. #2

  3. #3
    عضو نشيط
    الحالة : بارقة ابو الشون غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 185801
    تاريخ التسجيل : 28-11-2014
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 242
    التقييم : 10


    افتراضي


    روي عن رسول الله () : فضل عليّ بن أبي طالب على هذه الأمة كفضل شهر رمضان على سائر الشهور ، وفضل عليّ على هذه الأمة كفضل ليلة القدر على سائر الليالي ، وفضل عليّ على هذه الأمة كفضل ليلة الجمعة على سائر الليالي ، فطوبى لمن آمن به وصدّق بولايته !.. والويل كل الويل لمن جحده وجحد حقه !..حقاً على الله أن يحرمه يوم القيامة شفاعة محمد ().. جواهر البحار





  4. #4
    عضو جديد
    الحالة : بارقة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 193900
    تاريخ التسجيل : 27-10-2017
    الجنسية : العراق
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 7
    التقييم : 10


    افتراضي


    اي كلمات تخط الى اهل بيت الرحمة قليلة




    من مواضيع بارقة :


    • #5
      مشرف قسم الامام الحسين والمناسبات والادعية والزيارات
      الصورة الرمزية خادم الكفيل
      الحالة : خادم الكفيل غير متواجد حالياً
      رقم العضوية : 127
      تاريخ التسجيل : 10-06-2009
      الجنسية : العراق
      الجنـس : ذكر
      المشاركات : 1,731
      التقييم : 10


      افتراضي


      الاخت الفاضلة بارقة . نزلت أهلا وحللت سهلا في قسم المناسبات الاسلامية . واتمنى منك دوام الحضور والمرور والنشر والتعليق في هذا القسم وفي بقية الاقسام . مرحبا بك دائما وابدا في منتدى الكفيل المبارك . ودمت في رعاية الله تعالى وحفظه .





    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •