إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل يعقل تفعل هذا عائشة يا البخاري ( هل يرتضي السلفي هذا الفعل ) !!!!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل يعقل تفعل هذا عائشة يا البخاري ( هل يرتضي السلفي هذا الفعل ) !!!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على
    أعداهم ،
    ومخالفيهم ، ومعانديهم ، وظالميهم ، ومنكري فضائلهم ومناقبهم ،
    ومدّعي مقامهم ومراتبهم ،
    من الأولين والأخرين أجمعين إلى يوم الدين في الواقع دائما السلفية يتهمون شيعة آل محمد عليهم السلام بالإسائة الى نساء النبي وبالخصوص عائشة لكن بالحقيقة هم يسئون اليها
    فقد جاء في
    صحيح البخاري - كِتَاب الْحَيْضِ - بَاب هَلْ تُصَلِّي الْمَرْأَةُ فِي ثَوْبٍ حَاضَتْ فِيهِ
    306 حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ قَالَ حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ نَافِعٍ عَنْ ابْنِ أَبِي نَجِيحٍ عَنْ مُجَاهِدٍ قَالَ قَالَتْ عَائِشَةُ مَا كَانَ لِإِحْدَانَا إِلَّا ثَوْبٌ وَاحِدٌ تَحِيضُ فِيهِ فَإِذَا أَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ دَمٍ قَالَتْ بِرِيقِهَا فَقَصَعَتْهُ بِظُفْرِهَا .
    انتهى
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    أقول :
    و يشرح لنا الجزري كيف عائشة تقوم بمضغ الثوب الذي يحمل نجاسة دم الحيض و تعضه بأسنانها ..!!!

    الكتاب : النهاية في غريب الحديث والأثر - أبو السعادات المبارك بن محمد الجزري - الجزء 4 الصفحة 113 - 114 الشاملة و بنسخة الطباعة صفحة رقم 765

    (( - وفي حديث غسل دم الحيض [ فتقصه بريقها ]

    أي تعض موضعه من الثوب بأسنانها وريقها ليذهب أثره كأنه من
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    القص : القطع أو تتبع الأثر . يقال : قص الأثر
    واقتصه إذا تتبعه ....

    إلى أن يقول :

    .... ( س ) ومن الأول حديث عائشة [ ما كان لإحدانا إلا ثوب واحد تحيض فيه فإذا أصابه شيء من دم قالت
    بريقها فقصعته ]
    أي مضغته ودلكته بظفرها

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ويروى [ مصعته ] بالميم ..)

    كيف يا ابو خاري
    مضغت موضع نجاسة حيضها و عضته بأسنانها و فركته بإظفرها هل يعقل هذا .. !!!!!




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    الأخ الكريم
    ( الجياشي )
    بارك الله تعالى فيكم
    على الموضوع القيم
    جزاكم الله خيرا وفي ميزان حسناتكم
    وأقول : هذه الرواية من المسلمات عند السلفية
    وهي مذكورة في كتاب الفقه
    فقد جاء في الفقه الحنفي كتاب ( اللباب في الجمع بين السنة والكتاب ) ج1 ص 72 :
    باب
    تجوز إزالة النجاسة
    قال :
    بما سوى الماء من المائعات الطاهرة
    البخاري عن مجاهد قال قالت عائشة رضي الله عنها ما كان لإحدانا
    إلا ثوب واحد تحيض فيه فإذا أصابه شيء من دم قالت بريقها فمصعته بظفرها
    ذكره البخاري في باب هل تصلي المرأة في ثوب حاضت فيه ...
    هذا الكتاب
    للإمام أبي محمد على بن زكريا المَنْبَجي المتوفي سنة
    686هـ
    تحقيق
    الدكتور محمد فضل عبد العزيز المراد
    دار القلم
    دمشق
    الطبعة الثانية
    1414هـ - 1994م










    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X