إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زهير بن القين رضوان الله عليه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زهير بن القين رضوان الله عليه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ------------------------------
    عندما سار الموكب الحسينيّ نحو كربلاء..كان هنالك موكبٌ آخر يسير بزعامة زهير بن القَين يحوي نفراً من البَجَليّين والفَزاريّين جانَبوا الحسين (عليه السّلام) ولم يرغبوا في مُسايَرَته والنزول معه. قال بعضهم:
    كنّا مع زهير بن القين أقْبَلْنا من مكّة نُساير الحسين (عليه السّلام)إذا سار تخلّف زهير وإذا نزل الحسين تقدّم زهير. حتّى نزلنا في منزلٍ لم نجد بُدّاً من أن نُنازِله فيه فنزل الحسين في جانب ونزلنا في جانب. فبينا نحن جُلوسٌ نَتَغدّى إذْ أقبل رسولُ الحسين فسلّم ثمّ دخل، فقال: يا زهير بن القَين إنّ أبا عبدالله الحسين بن عليّ بعثني إليك لتأتيه. قال: فطرح كلُّ إنسانٍ ما في يده حتّى كأنّنا على رؤوسنا الطير!
    فأحجَم زهير قليلاً.. وهنا نادَته زوجتُه دَلْهَم بنت عمرو: أيَبعَث إليك ابنُ رسول الله ثمّ لا تأتيه ؟! سبحان الله! لو أتيتَه فسمعتَ من كلامه ثمّ انصرفت.
    فذهب زهير.. فما لَبث أن عاد مُستبشراً قد أسفَر وجهُه فأمر بفسطاطه وثِقله ومَتاعه فقُدّم له وحَمَله نحو الإمام الحسين (عليه السّلام) ثمّ قال لأصحابه: مَن أحَبَّ منكم أن يَتبعني وإلاّ فإنّه آخِرُ العهد إنّي سأحدّثكم حديثاً:
    غَزَونا بَلَنْجر ففتح اللهُ علينا وأصَبْنا غنائم فقال لنا سلمان الباهليّ: أفَرِحتُم بما فَتَح اللهُ عليكم وأصَبْتُم من الغنائم ؟ فقلنا: نعم. فقال لنا: إذا أدركتم شبابَ آلِ محمّد فكونوا أشدَّ فَرَحاً بقتالكم معهم بما أصَبْتُم من الغنائم.
    ثمّ قال زهير: أمّا أنا فإنّي أستودعكمُ الله






  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    هؤلاء هم اصحاب الامام الحسين عليه السلام الذين قال عنهم(ما وجدت اصحابا خير من اصحابي) ....الذين لبسوا القلوب على الدروع....نسأل الله تعالى ان يجعلنا ممن يحذوا حذوهم ..وأن يحشرنا وإياهم مع الحسين صلوات الله تعالى عليه...
    شكرا لك الاخت الفاضلة(خادمة الحوراء زينب )على جميل مواضيعك. سائلا الله لك دوام التوفيق
    وبإنتضار المزيد من ابداعك ...
    مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X