إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاسئلة المهدوية والاجابة عليها من وحي القران وروايات اهل البيت عليهم السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة خادم الامام الحجة عج مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    صلوات الله وصلوات ملائكته وأنبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وآل محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته
    السلام عليكم ورحمة الله
    ايها الاخ الكريم
    ( الباحث الطائي )
    حبا وكرامة
    إن جميع العلامات ما عدا الخروج المبارك خاضع لقانون عام نص عليه القرآن والعترة وهو قانون البداء
    (السفياني واليماني والنفس الزكية والخسف)
    من العلامات الحتمية يمكن أن لا تقع أي تتعلق بها المشيئة الإلهية
    (ظهور الحجة بن الحسن العسكري عج)
    قضية حتمية يستحيل عدم وقوعها مع تعلق القدرة الإلهية بها
    والحمد لله رب العالمين
    السلام عليكم
    فاذا كان كذلك ، وحتى الحتميات خاضعة لقانون البداء ، فمن اين لكم تحصيل وتثبيت القطع يقينا كما صرحتم باننا في عصر الظهور !!!
    لذلك دونك غيبية معرفة تحققه حتى يتحقق في الخارج واقعا ، وعلامته وتحققه بالصيحة الجبرائيلية المعلنة لظهوره عليه السلام بامر واذن الله مقدمتا لخروجه وقيامه عليه السلام

    علما ان هناك لنا رأي دقيق اخر بخصوص فهم الحتميات والبداء نستظهره من الروايات ، ولكن فقط هنا على الاقل من باب نلزمكم بما الزمتم به انفسكم ، واظن اتتممنا معكم المطلب ان شاء الله ، والسلام عليكم


    الباحث الطائي
    التعديل الأخير تم بواسطة الباحث الطائي; الساعة 16-01-2017, 04:27 PM.
    لا إله إلا الله محمد رسول الله
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
    الباحــ الطائي ـث

    تعليق


    • #12
      المشاركة الأصلية بواسطة الباحث الطائي مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم
      فاذا كان كذلك ، وحتى الحتميات خاضعة لقانون البداء ، فمن اين لكم تحصيل وتثبيت القطع يقينا كما صرحتم باننا في عصر الظهور !!!
      لذلك دونك غيبية معرفة تحققه حتى يتحقق في الخارج واقعا ، وعلامته وتحققه بالصيحة الجبرائيلية المعلنة لظهوره عليه السلام بامر واذن الله مقدمتا لخروجه وقيامه عليه السلام

      علما ان هناك لنا رأي دقيق اخر بخصوص فهم الحتميات والبداء نستظهره من الروايات ، ولكن فقط هنا على الاقل من باب نلزمكم بما الزمتم به انفسكم ، واظن اتتممنا معكم المطلب ان شاء الله ، والسلام عليكم


      الباحث الطائي
      بسم الله الرحمن الرحيم
      صلوات الله وصلوات ملائكته وأنبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وآل محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته
      تلطف علينا بحلمك ايها الاخ الكريم ( الباحث الطائي )
      بارك الله فيكم
      اليقين ما رأيناه من تحقق الروايات بأعيننا فصدقناه على عصر الظهور المبارك
      مما تحقق فعلا وأصبح خارج قانون البداء
      ناهيك عن مسائل غيبية
      لا يخول لنا الكلام بها لسلامة صاحب العصر والزمان عج
      روحي لتراب مقدمه الفداء
      والفرج قريب ان شاء الله
      والحمد لله رب العالمين
      بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

      تعليق


      • #13
        المشاركة الأصلية بواسطة خادم الامام الحجة عج مشاهدة المشاركة
        بسم الله الرحمن الرحيم
        صلوات الله وصلوات ملائكته وأنبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وآل محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته
        تلطف علينا بحلمك ايها الاخ الكريم ( الباحث الطائي )
        بارك الله فيكم
        اليقين ما رأيناه من تحقق الروايات بأعيننا فصدقناه على عصر الظهور المبارك
        مما تحقق فعلا وأصبح خارج قانون البداء
        ناهيك عن مسائل غيبية
        لا يخول لنا الكلام بها لسلامة صاحب العصر والزمان عج
        روحي لتراب مقدمه الفداء
        والفرج قريب ان شاء الله
        والحمد لله رب العالمين
        بسمه تعالى
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

        مولاي اولا انت لم تجيب على سؤال الشرط فيما تدعي .
        بل فقط تعيد وتؤكد يقينية ما تعتقد مما حصل من علامات وتطبيقها على واقع الرواية التي استدللت بها .
        ونحن قلنا في الشرط أن هذا اليقين يكون يقينا بشرط يكون هو نفسه الذي قصد في الرواية تحقق على أرض الواقع يقينا . وهذا يحتاج إلى دليل يقيني أيضا والا لعله من المتشابهات ولهذا ذكرنا لكم الضابطة العامة لمثل هكذا مسائل .

        ثانيا :
        فإنه لكل دعوى دليل ، ولكل يقين آية
        فما دليلك وما آيتكم اخي الكريم عن علمكم بهذه المسائل الغيبية التي لا يخول لكم الكلام بها !
        فنحن وانت أما ثلاث خيارات :

        أما أن نرفض دعواك التي تدعي بلا دليل أو آية

        وأما إن نقبلها هكذا كما هي منكم وسوف نكتم على عقولنا وفهمنا وفقط نأخذ الحق والفهم والتفسير منكم وان خالف ما نفهم من الروايات وما نتبع من منهج علمي .

        وأما إن يتبع جنابك العرف الشرعي والعقلائي الجاري في الإثبات ويعطي لنا دليل علمه وآيته لنصدقه دون المس بما يتحفظ عليه . وهذا هو أفضل الخيارات. ولكم الأمر وشكرا

        الباحث الطائي
        التعديل الأخير تم بواسطة الباحث الطائي; الساعة 21-01-2017, 12:08 AM.
        لا إله إلا الله محمد رسول الله
        اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
        الباحــ الطائي ـث

        تعليق


        • #14
          المشاركة الأصلية بواسطة الباحث الطائي مشاهدة المشاركة
          بسمه تعالى
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

          مولاي اولا انت لم تجيب على سؤال الشرط فيما تدعي .
          بل فقط تعيد وتؤكد يقينية ما تعتقد مما حصل من علامات وتطبيقها على واقع الرواية التي استدللت بها .
          ونحن قلنا في الشرط أن هذا اليقين يكون يقينا بشرط يكون هو نفسه الذي قصد في الرواية تحقق على أرض الواقع يقينا . وهذا يحتاج إلى دليل يقيني أيضا والا لعله من المتشابهات ولهذا ذكرنا لكم الضابطة العامة لمثل هكذا مسائل .

          ثانيا :
          فإنه لكل دعوى دليل ، ولكل يقين آية
          فما دليلك وما آيتكم اخي الكريم عن علمكم بهذه المسائل الغيبية التي لا يخول لكم الكلام بها !
          فنحن وانت أما ثلاث خيارات :

          أما أن نرفض دعواك التي تدعي بلا دليل أو آية

          وأما إن نقبلها هكذا كما هي منكم وسوف نكتم على عقولنا وفهمنا وفقط نأخذ الحق والفهم والتفسير منكم وان خالف ما نفهم من الروايات وما نتبع من منهج علمي .

          وأما إن يتبع جنابك العرف الشرعي والعقلائي الجاري في الإثبات ويعطي لنا دليل علمه وآيته لنصدقه دون المس بما يتحفظ عليه . وهذا هو أفضل الخيارات. ولكم الأمر وشكرا

          الباحث الطائي

          بسم الله الرحمن الرحيم
          صلوات الله وصلوات ملائكته وأنبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وآل محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته
          وعليكم ايها الاخ الكريم ( الباحث الطائي )
          أنا عبد من عباد الله الفقراء
          لايملك لنفسه ضرا ولا نفعا
          ولا يعلم الغيب إلا الله

          لم ادعي شيء مطلقا
          بل متيقنا فلعلك باخع نفسك على أثري
          وإن كنت مدعيا فإن ادعائي على نفسي لا يضركم منه شيء
          وعليكم متابعة ما نشر من روايات واحاديث عن اهل البيت عليهم السلام ومن مناقب وفضائل وتفسير وعقائد وأخلاق اسئل الله العلي العظيم القبول والثواب عليها في دار الآخرة
          لست مجبرا على إقناع الغير وتصديقهم لنا
          ولست أيها الأخ الكريم مجبرا على القبول
          أما عن قولي لم يخول لنا الكلام
          نعم نحن شيعة اهل البيت عليهم السلام
          منعنا عن الافصاح عن اسرارهم
          لكل يقين حقيقة وليس آية
          وحقيقة يقيني بأن هذا العصر هو عصر الظهور المبارك
          بغض النظر عن العلامات المتحققة عامة أم خاصة حتمية الوقوع خاضعة لقانون البداء من عدمه
          ان شيعة أمير المؤمنين عليهم السلام في العالم
          في جبهات القتال في سوح الوغى والمقاومة
          رأيتنا منهم الغرم على الانقياد والطاعة والتسليم التام لإمامهم عج
          فاعلم أنه زمان ظهور القائم عليه السلام فإن قيامه عليه السلام مشروط بذلك أهل ذلك الزمان يكون عامتهم على حالة واحدة.
          وهذا ما نص عليه أهل البيت عليهم السلام ونحن مؤمنين به
          عن زرارة عن أبي جعفر عليهما السلام قال سئله حمران فقال جعلني الله فداك لو حدثتنا متى يكون هذا الأمر فسررنا به قال ياحمران ان لك اصدقاء واخوانا ومعارف ان رجلا كان فيما مضى من العلماء وكان له ابن لم يكن يرغب في علم أبيه ولايسئله عن شيء وكان له جار يأتيه ويسئله ويأخذ عنه فحضر الرجل الموت فدعى ابنه فقال يابني انك قد كنت تزهد فيما عندي وتقل رغبتك فيه ولم تكن تسئلني عن شيء ولي جار قد كان يأتني ويسئلني ويأخذ مني ويحفظ عني فان احتجت الى شيء فاته وعرفه جاره فهلك الرجل وبقى ابنه فرأى ملك ذلك الزمان رؤيا فسئل عن الرجل فقيل له قد هلك فقال الملك هل ترك ولدا فقيل له نعم ترك ابنا فقال ائتوني به فبعث اليه ليأتي الملك فقال الغلام والله ما ادري لما يدعوني الملك وما عندي علم ولئن سئلني عن شيء لا فتضحن فذكر ما كان اوصاه ابوه فاتى الرجل الذي كان يأخذ العلم من ابيه فقال له ان الملك قد بعث الى يسئلني ولست ادري فيم بعث الى وكان ابي امرني ان آتيك ان احتجت الى شيء فقال الرجل ولكني ادري فيما بعث اليك فان اخبرتك فما اخرج الله لك من شيء فهو بيني وبينك فقال نعم فاستحلفه واستوثق منه ان يفئ فاوثق له الغلام فقال انه يريد ان يسئلك عن رؤيا راها أي زمان هذا فقل له هذا زمان الذئب فاتاه الغلام فقال له الملك أتدرى لما أرسلت اليك فقال أرسلت الى تريد ان تسئلني عن رؤيا رايتها أي زمان هذا فقال له الملك صدقت فاخبرني أي زمان هذا فقال له زمان الذئب فامر له بجائزة فقبضها الغلام وانصرف الى منزله وابى ان يفئ لصاحبه وقال لعلي لا انفذ هذا المال ولا اكله حتى اهلك ولعلي لاحتاج ولا اسئل عن مثل هذا الذي سئلت عنه فمكث ما شاء الله ثم ان الملك راى رؤيا فبعث اليه يدعوه فندم على ما صنع وقال والله ما عندي علم اتيه به وما ادري كيف اصنع بصاحبي وقد غدرت به ولم اف له ثم قال لأتينه على كل حال ولا عتذرن اله ولا حلفن له لعله يخبرني فاتاه فقال اني قد صنعت الذي صنعت ولم اف لك بما كان بيني وبينك وتفرق ما كان في يدي وقد احتجت اليك فأنشدك الله ان لا تخذلني وانا اوثق لك ان لا يخرج لي شيء الا كان بيني وبينك وقد بعث الى الملك ولست ادري عما يسئلني فقال انه يريد ان يسئلك عن رؤيا راها أي زمان هذا فقل له هذا زمان الكبش فأتى الملك فدخل عليه فقال لما بعثت اليك فقال انك رأيت رؤيا وانك تريد ان تسئلني أي زمان هذا فقال له صدقت فاخبرني أي زمان هذا فقال هذا زمان الكبش فامر له بصلة فقبضها فانصرف الى منزله وتدبر رايه في ان يفي لصاحبه او لا يفي ثم قال لعلي لا احتاج اليه بعد هذه المرة ابدا واجمع رايه على ترك الوفاء فمكث ما شاء الله ثم ان الملك راى رؤيا فبعث اليه فندم على ما صنع فيما بينه وبين صاحبه وقال بعد غدر مرتين كيف اصنع وليس عندي علم ثم اجمع رايه على إتيان الرجل فاتاه فناشده الله وسئله ان يعلمه واخبره ان هذه المرة يفي له واوثق له وقال لا تدعني على هذه الحال فاني لا اعود الى الغدر وسأفي لك فاستوثق منه فقال انه يدعوك يسئلك عن رؤيا راها أي زمان هذا فاذا سئلك فاخبره انه زمان الميزان قال فأتى الملك فدخل عليه فقال لما بعثت اليك فقال انك رأيت رؤيا وتريد ان تسئلني أي زمان هذا فقال صدقت فاخبرني أي زمان فقال هذا زمان الميزان فامر له بصلة فقبضها وانطلق بها الى الرجل فوضعها بين يديه وقال قد جئتك بما خرج لي فقاسمنيه فقال العالم ان الزمان الأول كان زمان الذئب وانك كنت من الذئاب وان الزمان الثاني كان زمان الكبش يهم ولا يفعل وكذلك كنت انت تهم ولا تفي وكان هذا زمان الميزان وكنت فيه على الوفا فاقبض مالك لا حاجة لي فيه ورده عليه بيان قوله عليه السلام ان لك يا حمران أصدقاء واخونا ومعارف وان هذا الزمان ليس زمان الوفاء بالعهود فان عرفتك زمان ظهور الامر فلك أصدقاء ومعارف فتحدثهم به فيشيع الخبر بين الناس وينتهي الى الفساد والعهد بالكتمان لا ينتفع لا نك لا تفي به اذ لم يأت بعد زمان الميزان فكيف يظهر الامام في مثل هذا الزمان فانظر في حال معرفك واخوانك فاذا رأيت منهم الغرم على الانقياد والطاعة والتسليم التام لأمامهم فاعلم انه زمان ظهور القائم عليه السلام فان قيامه عليه السلام مشروط بذلك واهل ذلك الزمان يكون عامتهم على حالة واحدة.
          بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

          تعليق


          • #15
            بسم الله الرحمن الرحيم
            قل انتظروا إنا منتظرون
            صلوات الله وصلوات ملائكته وأنبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وآل محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته
            السلام على حجة الله الغائب عن معاينة الأبصار والحاضر في قلوب الاخيار حليف الإيمان وخليفة الرحمن لا ازال الله رايات حضروه ونصرته واقضى الله مدة انقطاعه و غيبته وهو الذي لازالت ريات جلاله ونصرته إلى نقضاءالسبع الشداد مرفوعة ومنصورة وايات دولته واطناب خيام دولته باوتار الخلود مشدودة وظلال عدله ورأفته على رؤس الخلائق والرعية ممدودة اللهم خلد ظلال معدلته ورأفته على بسيط الاراضين وامدد انوار دولته على قاطبة الموحدين وشوكته الى يوم الدين وافلج رايته في جهاد المشركين والكافرين وابلج ايته في طريق الحق واليقين فتمسكوا بها واثقين ان كنتم فيما تدعون صادقين ولا تكونوا كالذين يقولون بافواهم ماليس في قلوبهم ويترشح من فحاوى كلاهم مطاوي جنوبهم.



            بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

            تعليق


            • #16
              بسم الله الرحمن الرحيم
              صلوات الله وصلوات ملائكته وأنبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته
              اخوتي واخواتي المنتظرين الكرام
              اعتذر لكم عن انقطاعي بسبب مرض الم بي
              شفيت منه ببركة طين قبر جدي الإمام الحسين عليه السلام
              وماء عمي ابي الفضل العباس عليه السلام
              ومساعدة بعض الاخوة الاجلاء والأفاضل الكرماء

              السلام على حجة الله الغائب عن معاينة الأبصار والحاضر في قلوب الاخيار حليف الإيمان وخليفة الرحمن لا ازال الله رايات حضروه ونصرته واقضى الله مدة انقطاعه و غيبته وهو الذي لازالت ريات جلاله ونصرته الى نقضاءالسبع الشداد مرفوعة ومنصورة وايات دولته واطناب خيام دولته باوتار الخلود مشدودة وظلال عدله ورأفته على رؤس الخلائق والرعية ممدودة اللهم خلد ظلال معدلته ورأفته على بسيط الاراضين وامدد انوار دولته على قاطبة الموحدين وشوكته الى يوم الدين وافلج رأيته في جهاد المشركين والكافرين وابلج ايته في طريق الحق واليقين فتمسكوا بها واثقين ان كنتم فيما تدعون صادقين ولا تكونوا كالذين يقولون بافواهم ماليس في قلوبهم ويترشح من فحاوى كلاهم مطاوي جنوبهم.

              وارجوا من العلي القدير ان يجعل ما نشر من الأحاديث والأخبار والقصص والرموز والاسرار الجامعة لدر اخبار الانبياء الهادين و الأئمة والسلاطين ومواعظ الواعظين منهاج لكل المنتظرين وارجوا من فضله وامتنانه تعالى ان يكون هذا الى قيام قائم ال محمد عليه السلام مرجعا للافاضل الكرام ومصدر لكل من طلب علوم الائمة الاعلام واسئل الله ان يجعله النور المبين في كشف زيف المدّعين ومرغما للملاحدة والنواصب اللئام وان يجعله في ظلمات الأرض ضياءا ونورا ومن خاف يوم الفزع الاكبر امنا وسرورا فانه المرجو لكل فضل ورحمة وولي كل نعمة وصاحب كل حسنة والحمد لله اولا واخرا صلى الله على محمد وأهل بيته.




              بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X